أعلن قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، عن فتح باب التقدم للمنحة المجانية للدراسة بمدرسة الفنان خضير البورسعيدي "الدفعة الثالثة"، وذلك في إطار خطة الوزارة لصون الهوية من خلال دعم أحد ملامحها المتمثلة في فنون الخط العربي.

وتقام الدورة الحالية بالتعاون مع صندوق مكتبات مصر العامة ببيت السحيمى بالقاهرة، مكتبة مصر العامة بالجيزة، مكتبة مصر العامة ببورسعيد، مكتبة مصر العامة بالغردقة.

تتضمن شروط الاشتراك بالمنحة، أن يكون المتقدم مصري الجنسية مع اجتياز الاختبارات اللازمة والمقابلة الشخصية ومن المقرر أن تكون الدراسة ثلاثة أيام أسبوعيا، ويمنح الدارس شهادة إتمام الدراسة، كما يقام معرض وحفل تخرج في نهاية مدة الدراسة.

يتم التقديم من خلال ملء الاستمارة الخاصة بالتقديم على الموقع الإلكتروني الخاص بمدرسة خضير البورسعيدى وذلك حتي 20  يناير2024.

سحر أسود ومؤامرة حريم.. قصص المومياوات الصارخة في مصر القديمة؟ «الناشرين المصريين» يجرى قرعة تسكين دور النشر بجناح الاتحاد في معرض القاهرة

جدير بالذكر أنه يتم تدريس أنواع الخطوط المختلفة بالمدرسة، مثل، الديواني، الحر، الإعلان، وتركيبات الخط الثلث، وغيرها من الخطوط، على يد نخبة من فناني الخط العربي تحت إشراف الفنان الكبير خضير البورسعيدي شيخ الخطاطين المصريين.

كما تستهدف المدرسة خلق أجيال جديدة من فناني الخط، هذا الفن الذي يمتد أثره على الحضارة والفنون في العالم وتعزيز أساليبه في مواجهة البدائل الإلكترونية بالإضافة إلى الارتقاء بالذائقة الفنية للشباب وكذلك تشجيع الأجيال الجديدة على تعلم قواعد الكتابة العربية الصحيحة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خضير البورسعيدي التنمية الثقافية الدكتور وليد قانوش الخط العربي الناشرين المصريين صندوق مكتبات مصر العامة صندوق التنمية الثقافية مصر العامة

إقرأ أيضاً:

النقل: تخفيض الإنارة على شبكة الطرق والدائري عدا مناطق الكباري ومداخل المدن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري، بيانًا إعلاميًا بشأن الفيديو الذى تم تداوله عبر أحد وسائل التواصل الاجتماعي بشأن عدم وجود إنارة على بعض مناطق الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، مما يتسبب في وقوع بعض الحوادث.

وأوضح الهيئة العامة للطرق والكباري الحقائق التالية:
. تنفيذا لخطة الدولة لترشيد استهلاك الطاقة تقوم وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري بتخفيض الإنارة على شبكة الطرق ومنها الطريق الدائري عدا مناطق الكباري ومداخل المدن .
. يتم  الاعتماد على إضاءة المركبات لتحديد حارات المرور للطرق باستخدام (العلامات الإرشادية والعواكس الأرضية المضيئة والتخطيط السطحي) ومنها على سبيل المثال المنطقة المشار إليها في الشكوى 
. تؤكد الهيئة العامة للطرق والكباري على  القيام بأعمال الصيانة الروتينية والتأكد من تأمين وسلامة كافة الطرق بشكل دوري ومستمر (من حيث تركيب العواكس الجانبية المضيئة والعلامات الإرشادية والتخطيط السطحي) للحد من الحوادث والحفاظ على أرواح المواطنين.
وناشدت الهيئة العامة للطرق والكباري المواطنين، إرسال الشكاوى والبلاغات الخاصة بوسائل تأمين سلامة الطرق ومنع التعديات عليها على الخط الساخن والأرقام التي تم تخصيصها  وهي (الخط الساخن رقم ١٩٤٨٧ وعلى رقم 01207255273 ومتاح خدمة الواتس اب على رقم  01207255273) والتي  يمكن من خلالها إرسال صور وفيديوهات الشكاوى والمخالفات والتعديات وأماكنها لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الهيئة العامة للطرق والكباري.

مقالات مشابهة

  • لترشيد الكهرباء.. الطرق والكباري تكشف سبب عدم وجود إنارة ببعض مناطق الدائري
  • النقل: تخفيض الإنارة على شبكة الطرق والدائري عدا مناطق الكباري ومداخل المدن
  • النقل تكشف حقيقة فيديو عدم وجود إنارة على بعض مناطق الطريق الدائري
  • هيئة التراث: اكتشاف أحد النقوش ثنائية الخط بالمملكة بمنطقة تبوك
  • هيئة التراث تكتشف نقشاً أثرياً ثنائي الخط في قرية علقان بتبوك
  • وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمدرسة STEM
  • وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمدرسة "STEM" بأكتوبر
  • وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمدرسة «STEM»
  • بنك العز الإسلامي يستقبل الدفعة الثانية في برنامج "مناهل العز" التدريبي
  • مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية.. موعد التقديم وشروط ومميزات الدراسة