قررت محكمة جنايات جنوب الجيزة، تأجيل محاكمة نجار وعامل جراح لاتهامهم بخطف قهوجي وإجباره بالتوقيع علي 7 إيصالات أمانة منطقة بالوراق،لجلسة اليوم الرابع من شهر فبراير.

وكان المستشار تامر صفي المحامي العام شمال الجيزة الكلية قد أحال المتهمين "مصطفى. أ. م" نجار باركيه 32 سنة، " محمد. ص. م" عامل جراح 34 سنة، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهمين بعد أن وجهت إليه تهمه خطف شخص بالإكراه، وذلك على خلفية التحقيقات في القضية رقم ١٨٧ /٢٠١٣ لجنح الوراق.

تبين أنه في يوم ٢٢ / ٣ / ٢٠٢٣، خطف المتهم وأخر مجهول المجني عليه "عيد عبد المقصود" بطريق التحاليل والإكراه، بأن قاموا باستدراجه بواسطة إحدى السيدات مجهولة الهوية بأن قامت بمهاتفته وايهامة باجراء علاقة عاطفية معه، واتفقا بالتقابل بإحدى الوحدات السكنية وعليه انتقل المجنى عليه إلى المكان المتفق عليه سلفًا، ففوجئ بهم مشهرين بوجه سلاح أبيض (مطواة) احراز الأول، واقتياده إلى أحدى الجراجات المطلة على نهد النيل.

كما وجهت للمتهمين، تهمه أكراه المجني عليه بالقوة والتهديد على التوقيع على سندات مثبتة لدين وهي عبارة (٧) إيصالات أمانة، وذلك بأن اختطفوه واحتجزوه بإحدى الأماكن ( جراج)، التي أعدوها لذلك الغرض واشهروا بوجهه أسلحة بيضاء، مهددين إياه بالايذاء فيصمهم أسفلهم تحت تأثير الاكراه، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات. 
 

كما ضربا عمدًا المجني عليه مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على ذلك مستخدمين أيديهم محدثين به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي، والتي أعجزته عن أشغاله الشخصية مدة لا تزيد عن عشرين يومًا، كما وجهت إليهم تهمه أحراز أسلحة بيضاء مطواة - سكينتين، دون ترخيص ودون مسوغ قانوني.

قال المجني عليه "عيد عبد المقصود" 34 سنة قهوجي، في تحقيقات النيابة العامة، بإنه على إثر اتصال هاتفي بإحدى السيدات مجهولة الهوية بإيهامه لإقامة علاقة عاطفية، اتفقا على التقابل بإحدى الوحدات السكنية، وعليه توجه للمكان المتفق عليه سلفًا، وبدلوفه فوجئ بتواجد المتهمان وأخر مجهول قاموا بالتعدي عليه بالضرب بأيديهم واحداث اصابته الثابتة بالتقرير الطبي، وخطفه واقتياده إلى احدى الجراجات المطلة على نهر النيل تحت تهديد سلاح أبيض (مطواة)، واحتجازه مدة يوم تقريبًا وحال ذاك أشهر المتهمين بوجهه السلاح الأبيض (سكينتين).

وأضاف المجني عليه: أنهم أكرهوه على بصم (٧) ايصالات أمانة على بياض وذلك على إثر خلافات مالية سابقة بينهم، إلا إنه عقب ذلك تمكن من مغافلتهم والهرب قافزًا لنهر النيل وعزى قصد المتهمين من ذلك التعدي عليه وخطفه واحتجازه
واكراه على التوقيع.

ملاحظات النيابة العامة:

ثبت بالتقرير الطبي الخاص بالضحية والصادر من مستشفى الوراق المركزي، أن الإصابة عبارة عن كدمات متفرقة بالوجه والزارع الأيسر ويحتاج مُدة علاج أقل من إحدى وعشرون يومًا.


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جنايات جنوب الجيزة إيصالات أمانة الوراق المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

غدًا.. محاكمة 3 مسؤولين بتهمة سرقة تمثال من المتحف المصري الكبير

 

تنظر  محكمة الجيزة المنعقدة في الكيلو 10 ونصف، غدا السبت ، جلسات محاكمة 3 مسؤولين كبار بالمتحف المصري الكبير، في القضية المتهمين فيها بسرقة تمثال أثري من البرونز لـ أوزوريس من مقر عملهم بالمتحف المصري، وتزوير في أوراق ومستندات مخازن الأثار بالمتحف لستر جريمتهم.

غدًا ..محاكمة 3 مسؤولين بتهمة سرقة تمثال من المتحف المصري الكبير 

ووجهت جهات التحقيق إلى المتهم الأول أنه بصفته موظفًا عامًا ومن الأمناء على الودائع "رئيس مخزن وأمين عهد أثرية بمخزن الآثار غير العضوية بمركز ترميم الآثار - بالمتحف المصري الكبير" اختلس أموالًا وأوراقًا وُجدت في حيازته بسبب وظيفته.

وكان ذلك بأن اختلس تمثالًا أثريًا تمثال من البرونز لـ أوزوريس يعود إلى العصر الفرعوني المتأخر من الآثار المسجلة المملوكة للدولة المعهود إليه حفظه، واختلس الأصل الورقي من المحضر المؤرخ 10 أكتوبر 2012 المثبت لإجراءات استلامه التمثال الأثري المار بيانه والمسلمين إليه بسبب وظيفته إلا أنه احتسبهما لنفسه بنية تملكهما وإضاعتهما على ملك جهة عمله، وزور دفتر تحركات الأثار بمخزن الأثار غير العضوية رقم 91 بمركز ترميم الأثار بالمتحف المصري الكبير، وسجل قيد وتسجيل العملات الأثرية بالمتحف المصري الكبير، وقائمة تسليم العهدة الأثرية المرفقة بالمحضر المؤرخ 29 يناير 2015، وكان ذلك بطريقي الحذف وزيادة الكلمات وجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة.

واستعمل تلك المحررات المزورة فيما زورت من أجله، بأن احتج بما دون بها زورا في مواجهة مسئولي جهة عمله، لإعمال أثره بتسليم العملة المزيفة وإخفاء جريمة اختلاسه التمثال واشترك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهمين الثاني والثالث في ارتكاب تزوير في محرر رسمي إلكتروني وهو صحيفة قاعدة البيانات الإلكترونية الخاصة بالمتحف المصري الكبير، المخصصة لإثبات بيانات الأثار، وكان ذلك بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة بتغيير المحررات بطريقي الحذف والإضافة بأن اتفق معهما على ارتكابها وساعدهما بأن أمدهما ببيانات التمثال الأثري المقيد بالرقم أنف البيان. 

ليقوموا حال كون ثانيهما المختص بوظيفة حذف بياناته من قاعدة البيانات دون رقمه وأمدهما أيضا بصورة وبيانات ووصف قطعة عملة معدنية" زُيفت على غرار الحقيقة" ليدرجها على تلك القاعدة برقم التمثال المار بيانه بالمخالفة للحقيقة فاستعملها فيما زورت من أجله بأن احتج في محضر التسليم والتسلم لعهدته بما أثبت بها من بيانات مزورة في مواجهة مسئولي جهة  عمله لإعمال أثرها في إخفاء جريمة الاختلاس محل الاتهام السابق واتهمته بتزييف أثرا بقصد الاحتيال. 

وكان ذلك بأن زيف قطعة معدنية على غرار الحقيقة العملة الأثرية التي يعود إصدارها إلى العصر التاريخي الروماني والبلطيمي بمصر القديمة، متداولا إياها على أنها أصلية مثبتا بيانها بالمحررات المزورة، قاصدا الاحتيال على مسئولي جهة عمله وإخفاء لجريمة الاختلاس.

حبس  بؤرة إجرامية يديرها 5 عاطلين لترويج المخدرات بشبرا الخيمة 

كما امرت جهات التحقيق  بمديرية امن القليوبية ، بحبس بؤرة إجرامية يديرها 5 عاطلين لترويج المخدرات بدائرة قسم اول شبرا الخيمة ، 4 ايام علي ذمة التحقيقات ، ضبط بحوزتهم 4 كيلو حشيش وهيروين وكمية من الأقراص المخدرة والأسلحة النارية والبيضاء وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

وردت معلومات للواء محمد السيد مدير مباحث القليوبية تفيد قيام تشكيل عصابى بدائرة قسم أول شبرا الخيمة بترويج المواد المخدرة وتم عرض المعلومات على اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية وتوصلت التحريات إلى أن المتهمين يحوزون اسلحة نارية وبيضاء .

وعقب تقنين الإجراءات قامت قوة كبيرة من مديرية الامن وتم مداهمة البؤرة وتم ضبط 5 متهمين وتبين أن اثنين منهم لهم معلومات جنائية وتم ضبط جميع المتهمين بدائرة القسم، وبحوزتهم 10 كيلو جرام لمخدر الهيدرو و4 كيلو جرام لمخدر الحشيش و3 كيلو جرام لمخدر الهيروين وكيلو جرام لمخدر البودر وعدد من الأقراص المخدرة وطبنجة وعدد من الطلقات و2 قطعة سلاح أبيض وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 3،600 مليون جنيه تقريبًا وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق وأمرت بحبس المتهمين وإرسال المضبوطات للمعمل الجنائى.

مقالات مشابهة

  • لـ 19 أكتوبر.. تأجيل محاكمة المتهمين في «خلية القاهرة الجديدة»
  • الإعدام شنقا لكوافيرة و3 آخرين بتهمة قتل شخص
  • تأجيل محاكمة المتهمين باختلاس تمثال من المتحف المصري الكبير
  • عاجل.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانة جانيت لـ 4 سبتمبر
  • لـ 4 سبتمبر.. تأجيل محاكمة المتهم بهتك عرض الطفلة جانيت
  • تأجيل محاكمة المتهمين باختلاس تمثال أثرى من المتحف المصرى الكبير لـ7 أكتوبر
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية «جانيت» لجلسة 4 سبتمبر المقبل
  • غدًا.. محاكمة 3 مسؤولين بتهمة سرقة تمثال من المتحف المصري الكبير
  • أحكام الأسبوع الماضي| تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة وإحالة أوراق قاتل منجد المعادي للمفتي الأبرز
  • ضبط شخصين سرقا سيارة ربع نقل في بني سويف