قام فريق عمل من وزارة السياحة والآثار، في ضوء الاستعدادات للزيارة التعريفية المرتقبة لمالكي وقائدي اليخوت الفائقة من عدد من الدول الأجنبية، للتعرف على المقومات السياحية المصرية الجاذبة لسياحة اليخوت، والمقرر لها فبراير القادم،  بالتنسيق للقيام بعدد من الجولات التفقدية بمحافظة الإسكندرية، وعقد اجتماعات تحضيرية مع عدد من الجهات المعنية.

وأوضح د. خالد شريف مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي والمشرف على ملف سياحة اليخوت، أن هذه الزيارة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها وزارة السياحة والآثار للترويج لسياحة اليخوت بما يضمن تعظيم الاستفادة منها في ضوء الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة المصرية لهذا المنتج السياحي المتميز.

 

وأضاف أن زيارة محافظة الإسكندرية جاءت برفقة كولين سكواير استشاري التسويق الدولي لسياحة اليخوت والذي تعاقدت معه الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ضمن مراحل الاعداد لاستراتيجية الترويج لهذا المنتج، مشيراً إلى أنه من بين ما تم مناقشته أثناء الاجتماع مع قطاع النقل البحري آخر الإنجازات التي تم تنفيذها في هذا الشأن حيث أوضح اللواء رضا إسماعيل رئيس قطاع النقل البحري أنه تم الانتهاء من تنفيذ النافذة الالكترونية الموحدة لتسجيل اليخوت الزائرة كما أنه بصدد تسجيل اليخوت المحلية عليها بحيث يتم حصر التعامل لليخوت من خلال هذه البوابة بدلا عن التعامل مع جهات متعددة، بالإضافة إلى قرب تشغيل مارينا الجلالة بالعين السخنة والتي تعد عند بدء تشغيلها إضافة متميزة لمراين اليخوت.

 

أما عن الجولات التفقدية فشملت ميناء الإسكندرية ومتحف الميناء والذي يحكي قصة نشأة ميناء الإسكندرية كأحد أقدم موانئ العالم، بالإضافة إلى محطة الركاب الجديدة والتي تجاور مجموعة الأرصفة المخصصة لليخوت الفائقة، بالإضافة إلى الميناء الشرقي للتعرف عن قرب كيفية عملية رسو اليخوت الزائرة في الميناء الشرقي عند دخولها وكيفية انهاء الإجراءات.

 

جدير بالذكر أن وزير السياحة والآثار كان قد استقبل كولين سكواير للاستفادة من خبراته ومناقشة المقترحات الخاصة بتنفيذ استراتيجية للترويج لسياحة اليخوت في مصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المصرية العامة للتنشيط السياحي المقومات السياحية المنتج السياحي بمحافظة الإسكندرية قطاع النقل البحرى السیاحة والآثار لسیاحة الیخوت

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة الجديد: هدفنا تعظيم العوائد الدولارية والوصول لـ 30 مليون سائح

توجه شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بالشكر للوزير السابق أحمد عيسي، مؤكدا على أن الوزارة تعمل حاليا على استكمال الإنجازات السابقة.

برلماني: لا بد للحكومة الجديدة أن تعلن عن توجهاتها وبرنامجها في كافة المشاكل (فيديو) اعرف توجيهات الحكومة بشأن ترحيل اجازة رأس السنة للعاملين في الدولة

 

30 مليون سائح بحلول 2030

وتابع وزير السياحة والآثار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن الدولة تستهدف الوصول لـ 30 مليون سائح بحلول 2030، مع تشجيع الاستثمار، والاعتماد على القطاع الخاص، واستثمار الآثار بشكل أكبر.

تطوير قطاع السياحة

وذكر أن الرؤية الحالية لقطاع السياحة في مصر لها أركان متكاملة، وهناك مناقشات مع رئيس مجلس الوزراء للتطوير والوصول إلى المستهدف من القطاع، موضحا أن هناك رؤية للدولة بشكل واضح.

تعظيم العوائد الدولارية

واختتم وزير السياحة والآثار: الهدف العام هو تعظيم العوائد الدولارية كما يتم في الصناعات الأخرى، بالتعاون مع أصحاب الخبرة في القطاع، مضيفا أنه سيجري مناقشات عدة مع شركات القطاع الخاص لتحقيق أكبر العوائد.


 

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن يمنى البحار بعد تعيينها نائبة لوزير السياحة والآثار
  • من هي يمنى البحار نائبة وزير السياحة والآثار الجديدة؟
  • يمنى البحار نائب وزير السياحة في سطور
  • وزير السياحة الجديد: هدفنا تعظيم العوائد الدولارية والوصول لـ 30 مليون سائح
  • وزير السياحة: نستهدف زيادة أعداد السياح والاستفادة من المناطق الأثرية
  • السيرة الذاتية الرسمية لـ شريف فتحي وزير السياحة والآثار
  • السيرة الذاتية لـ شريف فتحي وزير السياحة والآثار الجديد
  • يمنى البحار نائبًا لوزير السياحة
  • مصر بصدد إبرام تعاون دولي لإطلاق خدمة «القطار السياحي»
  • «السياحة»: تقرير دولي يؤكد تحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر