شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن تيبازة الشروع في تعويض 673 عائلة متضررة من الفيضانات، أعلنت مصالح ولاية تيبازة عن الشروع في صب الإعانات في حسابات 673 عائلة معنية بإعادة تأثيث منازلها. إثر تضررها من الفيضانات التي شهدتها بعض .،بحسب ما نشر النهار الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تيبازة: الشروع في تعويض 673 عائلة متضررة من الفيضانات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تيبازة: الشروع في تعويض 673 عائلة متضررة من الفيضانات

أعلنت مصالح ولاية تيبازة عن الشروع في صب الإعانات في حسابات 673 عائلة معنية بإعادة تأثيث منازلها. إثر تضررها من الفيضانات التي شهدتها بعض البلديات الشرقية للولاية في 25 ماي الماضي.

ويتعلق الأمر ببداية عملية صب الاعانات الموجهة للعائلات المتضررة من الفيضانات بغرض إعادة تأثيث منازلها في مرحلة أولى. حيث استفادت من العملية 673 عائلة. على أن تتواصل تدريجيا لتشمل جميع العائلات البالغ عددها 1036 التي تضرر أثاث منازلها.

كما سيتم إعادة دراسة ملفات 43 عائلة أخرى، فيما تم التحفظ على 13 ملفا بسبب نقص بعض الوثائق التي يتوجب على العائلات تقديمها للمصالح المعنية (مديرية الإدارة المحلية للولاية). فيما رفضت اللجنة الوطنية لدراسة و تقييم ملفات التعويض ملفات 266 عائلة. غير أنه بإمكانها إيداع طعون في هذا الشأن على مستوى الامانة العامة للولاية، مثلما جرى توضيحه.

ويأتي الشروع في التجسيد الفعلي لتعويض العائلات المتضررة بعد دراسة الملفات من طرف لجنة وطنية لدراسة و تقييم ملفات التعويض. موازاة مع شروع المديرية المحلية للصيد البحري تدريجيا. في صب منحة التعويض لصالح أزيد من 700 بحار توقفوا عن النشاط بسب تلك الفيضانات. حيث شملت العملية في بدايتها أكثر من 300 صياد.

وجاءت هذه التدابير تجسيدا لجملة من القرارات التي أقرها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، خلال مجلس الوزراء الذي ترأسه عقب حدوث الفيضانات. أبرزها تخصيص 10 مليار دج لتعويض الخسائر و الشروع خلال 48 ساعة من صدور بيان مجلس الوزراء في ترحيل العائلات. بالإضافة كذلك إلى تخصيص منحة تتراوح ما بين 20 و 30 ألف دج للبحارة إلى حين إعادة تأهيل الموانئ المتضررة بتيبازة موازاة مع بعث مشاريع تهيئة الطرقات و مختلف الشبكات المتضررة و تخصيص حافلات لنقل التلاميذ. كما سيتم إزالة الأوحال و الأتربة التي تراكمت في الشوارع.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

تيبازة: الشروع في تعويض 673 عائلة متضررة من الفيضانات النهار أونلاين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم السبت

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إنَّ الطقس على البلاد شهد انخفاضا في درجات الحرارة على مدار الأيام الماضية، مؤكدة استمرار هذا الانخفاض في قيم الحرارة اليوم السبت على كافة محافظات الجمهورية، خاصةً المحافظات الشمالية.

«غانم»: انكسار الموجة الحارة على البلاد

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج «8 الصبح»، والمُذاع على شاشة «قناة dmc»، أنَّ الموجة الحارة على البلاد انكسرت على أغلب المحافظات لتعود قيم درجات الحرارة إلى المعدلات الطبيعية في هذا الوقت من العام بل وفي بعض المحافظات انخفضت عن المعدلات.

درجات الحرارة العظمى على القاهرة تصل إلى 35

وتابعت عضو المركز الإعلامي للأرصاد: «درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى اليوم تتراوح بين 34 و35 درجة مئوية خلال فترة النهار، فيما تعم على العاصمة أجواء صيفية اعتيادية في هذا الوقت من العام، والجو سيكون حار رطب خلال فترة النهار في معظم المحافظات الشمالية بينما في المناطق الجنوبية ستكون شديدة الحرارة ورطبة خلال النهار».

مقالات مشابهة

  • تعويض مليون جنيه.. دفاع الطفلة جانيت: المتهم كامل الإدراك ومعتاد الكذب
  • لجنة نيابية تعلن الشروع بتأسيس أول مجلس لإدارة المياه.. ما عمله؟
  • «الأرصاد»: استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم السبت
  • ولادة متعثرة لسيدة هندية على ظهر مركب وسط الفيضانات الخطيرة.. ماذا حدث للطفل؟
  • تسجيلات عدل 3.. حذاري من هذه الأخطاء
  • كابوس النزوح القسري يلاحق العائلات في خانيونس.. أوامر إخلاء جديدة (شاهد)
  • كابوس النزوح القسري يلاحق العائلات في خان يونس.. أوامر إخلاء جديدة (شاهد)
  • فريق التفاوض الإسرائيلي: الشروع في صفقة تبادل المحتجزين مرهون بموافقة نتنياهو
  • 7 ضحايا إثر اصطدام سيارتين في تيبازة
  • الشروع في بناء وتجهيز مركز للفحوصات الخارجية بمستشفى محمد السادس إقليم الحوز