أكد الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، أن ما يحدث في قطاع غزة ستكون تداعياته كبيرة على جميع دول العالم، موضحا أن صمت المجتمع الدولي سيؤدي إلى ارتدادات عكسية و خاصة على الغرب و الإدارة الأمريكية، التي تتحمل كل المسئولية في استمرار هذا على مدار أكثر من 75 عاما.

 

وأضاف "فارس"، خلال مداخلته برنامج هذا الصباح المذاع على شاشة "أكسترا نيوز"، أن الولايات المتحدة الأمريكية أطلقت يد إسرائيل للعمل على كل ما لا يمت للإنسانية بصلة، أو التضامن الإنساني و حقوق الإنسان، مؤكدا: "جرائم مكتملة الأركان في كل شبر من بقاع غزة.

. نرى مآسي إنسانية كبيرة و إبادة جماعية لأسر بأكملها".

 

ولفت أستاذ العلاقات الدولية، إلى أن هناك أسر قوامها 40 شخصا اختفوا تماما من السجلات المدنية ولم يصبح لهم أي وجود، منوها إلى أن العالم بأكمله الأن يتجه إلى النظرية المصرية بتنفيذ مبدأ حل الدولتين و التحرك بقوة للعمل على رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني وليس قطاع غزة فقط.

 

وأشار، إلى وجود مشروع قرار عربي قُدم من المجموعة الوزارية العربية إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة ووافق عليه أكثر من 153 دولة على ضرورة وجود هدنة إنسانية ووقف إطلاق النار، و لكن هذا كله في مواجهة دولتين فقط هما إسرائيل و الولايات المتحدة الأمريكية التي تعطي كل الحق لإسرائيل، فيما تقوم به من كل أنواع الجرائم دون وجود إدراك حقيقي لخطورة وترضي الأوضاع الإنسانية و الإغاثية والطبية.

جريمة كارثية

وتابع، أن ما حدث بمستشفى كمال عدوان كان جريمة كارثية، حيث تم دفن الكثير من المصابين و الأبرياء و هم أحياء بالجرافات الإسرائيلية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استاذ العلاقات الدولية قطاع غزة الولايات المتحدة الامريكية إسرائيل السجلات المدنية حل الدولتين هدنة انسانية

إقرأ أيضاً:

الكشف عن الزي الأولمبي الجديد لفريق الولايات المتحدة الأمريكية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- منذ عام 2008، ولتسع دورات أولمبية وبارالمبية متتالية، قام رالف لورين بتصميم زيّ فريق الولايات المتحدة الأمريكية. ولم تشذ دورة 2024 عن هذا المسار، حيث يطل الرياضيون بالزي الرسمي الموقّع باسم المصمّم العالمي المشهور في حفلي الافتتاح والختام، بالإضافة إلى خزانة ملابس أوسع لاستخدامها أثناء الألعاب وبعدها.

وجاء في بيان العلامة التجارية أنه بالنسبة لدورة الألعاب الأولمبية هذا الصيف، تجلب العلامة التجارية أسلوبها المثالي الأمريكي والإطلالة الرياضية الترفيهية إلى باريس، عاصمة الموضة في العالم. وتستمد المجموعة الجديدة "الإلهام من المدينة المضيفة النابضة بالحياة.. وتحتضن الروح الوطنية التي تنعكس في لوحة مميزة من ألوان الأحمر، والأبيض، والأزرق". 

يكشف فريق الولايات المتحدة الأمريكية عن الزي الأولمبي الجديد الذي صمّمه رالف لورين.

وقال ديفيد لورين، كبير مسؤولي العلامات التجارية والابتكار لدى رالف لورين لـCNN: "نحن فخورون جدًا بتصميم ملابس فريق الولايات المتحدة الأمريكية. لقد عملنا بشكل وثيق مع الرياضيين، واللجنة الأولمبية، لإنشاء (مجموعة) نعتقد أنها تروي قصة عن أمريكا".

وتابع: "نريد أن يخرج الرياضيون إلى المسرح العالمي، وهم يشعرون أنهم سفراء للثقافة الأمريكية، والقيادة الأمريكية، والروح الرياضية الأمريكية". 

وتابع لورين: "أعتقد أن رالف لورين قادر على فهم هذه الروح وإعادتها إلى الحياة".

وخلص إلى أنّ "هذا هو الحلم، هذا هو الحلم الأمريكي بالنسبة لنا في رالف لورين، ولكل من يشاهدنا".

فليُرفع العلم للزي الأمريكي

في حفل الافتتاح، الذي سيعبر خلاله الرياضيون الأولمبيون نهر السين على متن قوارب باتجاه ساحة تروكاديرو الشهيرة في باريس، سيرتدي رياضيو فريق الولايات المتحدة الأمريكية سترة رالف لورين البحرية الكلاسيكية مع تفاصيل باللونين الأحمر والأبيض، مقترنة بقميص أكسفورد مخطط، وربطة عنق متماسكة باللون الأزرق الداكن. وجينز فاتح اللون.

التصاميم الجديدة للعلامة التجارية رالف لورين الخاصة بحفل افتتاح الأولمبياد بـ26 يوليو، ستقدم "الزي الرسمي لفريق الولايات المتحدة الأمريكية الذي يحتفي بالأساليب الكلاسيكية التي تم تصميمها لتكون محبوبة وتدوم لأجيال"، بحسب بيان المؤسسة. Credit: Richard Phibbs/Courtesy Ralph Lauren هذا ما ستكون عليه طلّة السبّاحة كاتي ليديكي في حفل الافتتاح. وهي لاعبة أولمبية لأربع مرات (فائزة بـ10 ميداليات، سبع ذهبيات وثلاث فضيات، عبر ألعابها السابقة).Credit: Steven Pan/Courtesy Ralph Lauren

 

وقال كامرين لارسن، راكب الدراجة الهوائية المحترف والفائز ببطولة بي إم إكس، لـCNN، إن الزي الرسمي "يعد تغييرًا طفيفًا" عن ملابسه المعتادة، ومعدات السباق، ولكنه "يشعرني بأناقة فائقة".Credit: Richard Phibbs/Courtesy Ralph Lauren

يُعد الدنيم (الجينز) أيضًا سمة بارزة في مجموعات الحفل الختامي. لهذه المناسبة، صمّم رالف لورين سترة على طراز سيارات السباق مع إضافة تفاصيل تشير إلى أمريكا، وقميص بولو كلاسيكي مخطط، وجينز أبيض أنيق.

وقال السباح البارالمبي جمال هيل، الحائز على الميدالية البرونزية في دورة ألعاب طوكيو 2020، لـCNN: "أعتقد أن هذه المجموعة بمجملها تقوم بعمل جيد حقًا في الجمع بين النمط الأمريكي الكلاسيكي والقليل من العصرنة".

طلّة لاعبة الجمباز شيليز جونز، أحد سفراء العلامة التجارية رالف لورين في ألعاب 2024، في الحفل الختامي.Credit: Richard Phibbs/Courtesy Ralph Lauren مع تفوقه بثلاث ألعاب، قال المبارز داريل هومر لـCNN إنه لا يزال يعتز بزيّه من أول ظهور له في الألعاب الأولمبية، عام 2012.Credit: Richard Phibbs/Courtesy Ralph Lauren

سيحصل الرياضيون  المكرمون كحاملي علم فريق الولايات المتحدة الأمريكية في حفلي الافتتاح والختام على نسخ من هذه الأزياء بألوان مختلفة لمساعدتهم على البروز بين الحشود. إلى ذلك، سيحصل الرياضيون أيضًا على قطع من مجموعة "Villagewear" التذكارية الخاصة. تم تسمية خط الملابس (الذي سيكون متاحًا للشراء) في إشارة إلى قرية الرياضيين، وسيحتوي على نسخة من قطع رالف لورين الكلاسيكية، والسترات الصوفية، وقمصان الرغبي، والملابس المحبوكة، والقمصان ذات الألوان المتباينة وسواها الكثير. ولأول مرة بالنسبة للعلامة التجارية، يوجد هذا العام أيضًا قميص بولو "مُعاد تدويره بنسبة 100%".

وأفادت سارة هيرشلاند، الرئيسة التنفيذية للجنة الأولمبية والبارالمبية الأمريكية، في بيان: "لقد ابتكر رالف لورين مرة أخرى تصاميم لا تجسد جوهر الأسلوب الأمريكي فحسب، بل تجسد أيضًا روح وفخر فريق الولايات المتحدة الأمريكية. هذه الملابس المميزة تُعد بمثابة رمز للوحدة والإلهام لكل من فريقنا والملايين من المشجعين". 

أمريكاأزياءتصاميمنشر الثلاثاء، 25 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • الرئيس تبون يستقبل سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الجزائر
  • أستاذ علاقات دولية: حزب الله أقوى من حماس.. وإسرائيل تعرف كلفة الحرب مع لبنان (فيديو)
  • خبير علاقات دولية: السياسات المتشددة بالناتو نقطة سلبية
  • 25 يونيو خلال 9 أعوام.. أكثر من 90 شهيداً وجريحاً في جرائم إبادة جماعية بصعدة وعمران وحجّـة ومأرب والبيضاء
  • صور جوية تظهر سدا على وشك الإنهيار في ولاية مينيسوتا
  • تيك توك ومعركة تكسير العظام في أمريكا
  • رصيف الخيانة
  • الكشف عن الزي الأولمبي الجديد لفريق الولايات المتحدة الأمريكية
  • علاقات قوية بين مصر وأوروبا بعد ثورة 30 يونيو.. استثمارات وتعاون وشراكة كاملة
  • الطريق إلى البيت الأبيض!