RT Arabic:
2024-07-05@09:59:52 GMT

كابولوف يلتقى في كابل القائم بأعمال وزير الخارجية

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

كابولوف يلتقى في كابل القائم بأعمال وزير الخارجية

وصل الممثل الخاص للرئيس الروسي إلى أفغانستان زامير كابولوف إلى أفغانستان والتقى هناك مع أمير خان متقي القائم بأعمال وزير الخارجية في الحكومة الأفغانية التي شكلتها حركة طالبان.

أفادت بذلك السفارة الروسية في كابل، وأضافت: "في إطار رحلة إلى العاصمة الأفغانية، التقى الممثل الخاص للرئيس الروسي إلى أفغانستان زامير كابولوف مع القائم بأعمال وزير خارجية أفغانستان أمير متقي".

إقرأ المزيد ممثل بوتين: نحن بحاجة إلى علاقات طبيعية مع أي حكومة في أفغانستان

من جانبه، أكد الجانب الأفغاني حدوث اللقاء، وكتب ممثل وزارة الخارجية الأفغانية عبد القهار بلخي على شبكة التواصل الاجتماعي X (تويتر سابقا) أن كابولوف ومتقي ناقشا تطوير العلاقات الثنائية بين أفغانستان وروسيا، وكذلك مشاركة ممثلي طالبان في الهياكل الدولية.

ووفقا للمتحدث الأفغاني، قال متقي أيضا خلال لقائه مع كابولوف إن بلاده مستعدة للمساعدة في تنفيذ المشاريع الروسية المتعلقة بنقل البضائع إلى جنوب آسيا، وذلك بعد الانتهاء من إعادة بناء وترميم طريق السيارات عبر ممر سالانج.

بعد أن أعلنت الولايات المتحدة في ربيع 2021 قرارها سحب قواتها من أفغانستان، شنت حركة طالبان عملية واسعة النطاق لفرض السيطرة على البلاد. وفي 15 أغسطس دخل عناصرها إلى العاصمة دون قتال، وفي 7 سبتمبر أعلنت تشكيل الحكومة المؤقتة التي لم تعترف بشرعيتها أي دولة حتى الآن.

المصدر: تاس

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: طالبان افغانستان وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية

المناطق_واس

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية السيد جوزيب بوريل، وذلك على هامش مشاركة سموه في الاجتماع السنوي للمجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية في العاصمة الإسبانية مدريد.

وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات بين المملكة والاتحاد الأوروبي، وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات ذات الاهتمام المشترك، ومناقشة المستجدات الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها التطورات في قطاع غزة والجهود المبذولة بشأنها.

أخبار قد تهمك تجمع تبوك الصحي يوقع اتفاقية تعاون مع جمعية كلانا الخيرية 4 يوليو 2024 - 2:24 مساءً “الأرصاد”: أتربة مثارة على محافظة شرورة 4 يوليو 2024 - 2:01 مساءً

حضر اللقاء، صاحبة السمو الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز آل مقرن سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة إسبانيا، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 4 يوليو 2024 - 2:37 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي الاقتصاد4 يوليو 2024 - 1:57 مساءًرئيس هيئة العقار: 1.3 مليون خريطة عقارية مصححة منذ إطلاق السجل العقاري أبرز المواد4 يوليو 2024 - 1:50 مساءًالأرجنتين تسعى لتكريس العقدة أمام الإكوادور أهم الاخبار4 يوليو 2024 - 1:46 مساءًالقيادة تهنئ رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بذكرى استقلال بلاده أبرز المواد4 يوليو 2024 - 1:45 مساءًدوريات الأفواج الأمنية بمنطقة جازان تقبض على شخص لترويجه 17 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر أبرز المواد4 يوليو 2024 - 1:41 مساءًالأمير بندر بن خالد بن فيصل: هدفنا الارتقاء بمستوى الخيل المشاركة في السباقات عبر تطوير البرنامج السباقي ونوعية الأشواط4 يوليو 2024 - 1:57 مساءًرئيس هيئة العقار: 1.3 مليون خريطة عقارية مصححة منذ إطلاق السجل العقاري4 يوليو 2024 - 1:50 مساءًالأرجنتين تسعى لتكريس العقدة أمام الإكوادور4 يوليو 2024 - 1:46 مساءًالقيادة تهنئ رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بذكرى استقلال بلاده4 يوليو 2024 - 1:45 مساءًدوريات الأفواج الأمنية بمنطقة جازان تقبض على شخص لترويجه 17 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر4 يوليو 2024 - 1:41 مساءًالأمير بندر بن خالد بن فيصل: هدفنا الارتقاء بمستوى الخيل المشاركة في السباقات عبر تطوير البرنامج السباقي ونوعية الأشواط تجمع تبوك الصحي يوقع اتفاقية تعاون مع جمعية كلانا الخيرية تجمع تبوك الصحي يوقع اتفاقية تعاون مع جمعية كلانا الخيرية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • بوتين يعتبر طالبان حليفة لروسيا في مكافحة "الإرهاب"
  • بوتين يعتبر طالبان حليفة لروسيا في مكافحة الإرهاب
  • بوتين: طالبان حليفتنا في مكافحة الإرهاب
  • وزير الخارجية يستعرض سبل تعزيز العلاقات مع الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية يلتقي الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية
  • "واشنطن بوست": الولايات المتحدة وطالبان تبحثان إطلاق سراح سجينين أمريكيين في أفغانستان
  • طالبان تشيد باستبعاد الأمم المتحدة النساء عن محادثات الدوحة
  • «السايح» يستعرض مع السفارة الأمريكية مستجدات العملية الانتخابية
  • د. بن حبتور يلتقي القائم بأعمال المنسق الإنساني
  • بن حبتور يلتقي القائم بأعمال المنسق الإنساني