كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، القوائم المبدئية للمنتخبات المشاركة في أمم إفريقيا، والتي تضم 55 لاعبا يتم تقليصهم إلى 27 لاعبا في القائمة النهائية.

كاف يعلن طاقم حكام مباراة الزمالك وساجرادا في الكونفدرالية جوائز كاف.. محمود كهربا أفضل هدف لعام 2023 جوائز كاف.. بيرسي تاو أحسن لاعب محلي في أفريقيا

وشهدت القوائم المبدئية لمنتخبات أمم إفريقيا 2023، وجود 14 لاعبا من صفوف بيراميدز، حيث ضم البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، 11 لاعبا من صفوف السماوي، لقائمة الفراعنة  في البطولة القارية بالإضافة إلى 3 لاعبين في منتخبات المغرب، وبوركينا فاسو والكونغو الديموقراطية.

وضمت قائمة منتخب مصر، كل من أحمد الشناوي، علي جبر، أحمد سامي، أسامة جلال، محمد حمدي، محمود مرعي،كريم حافظ، عبد الله السعيد ، مصطفى فتحي، رمضان صبحي ومهند لاشين.

وشهدت قوائم منتخبات المغرب، بوركينا فاسو والكونغو الديموقراطية، وجود ثلاثي بيراميدز محمد الشيبي، بلاتي توريه وفيستون ماييلي.

وانضم الشيبي لقائمة منتخب أسود أطلس، فيما يدعم توريه قائمة بوركينا فاسو، ويحمل ماييلي آمال المنتخب الكونغولي في البطولة القارية.

وتقام بطولة أمم إفريقيا، في كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير المقبلين، ويقع منتخب مصر في المجموعة الثانية رفقة منتخبات غانا وكاب فيردي وموزمبيق.

ويبدأ المنتخب مشواره في البطولة بملاقاة موزمبيق يوم 14 يناير المقبل، على أن يواجه غانا يوم 18 من الشهر ذاته، ويختتم مشواره في دور المجموعات بمواجهة كاب فيردي يوم 22 يناير.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بيراميدز نادي بيراميدز الوفد منتخب مصر مصر الوفد 2023 فيتوريا أمم إفریقیا

إقرأ أيضاً:

وفاة نجم منتخب إيطاليا بسبب "السرطان"

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم وفاة سالفاتوري سكيلاتشي صباح اليوم الأربعاء، والذي كان تم تشخيصه بالإصابة بمرض سرطان القولون في 2022.

وتوفي سالفاتوري مهاجم ميسينا ويوفنتوس وإنتر ميلان الأسبق، ونجم منتخب إيطاليا في بطولة كأس العالم 1990، عن عمر 59 عاما.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.إيه.ميديا" أن الأداء المحلي الذي قدمه سكيلاتشي مع يوفنتوس في موسم 1989-1990 جعل اللاعب ينضم لقائمة المنتخب الإيطالي في نهائيات مونديال 1990، رغم أنه كان قدم بدأ البطولة ولديه مباراة دولية وحيدة.

لكنه أنهى البطولة في صدارة هدافي البطولة، برصيد 6 أهداف، حيث وصل المنتخب الإيطالي للدور قبل النهائي قبل أن يخسر أمام المنتخب الأرجنتيني بركلات الترجيح.

مقالات مشابهة

  • الأرجنتين تتصدر التصنيف ومصر وتونس تقفزان والإمارات 69 عالميا
  • الأرجنتين تتصدر التصنيف ومصر وتونس تقفزان والإمارات 69 عالمياً
  • الثالث إفريقيا.. مركز مصر في تصنيف فيفا لـ شهر سبتمبر 2024
  • منتخب الناشئين لكرة اليد يواجه غينيا في افتتاح بطولة إفريقيا اليوم
  • وفاة نجم منتخب إيطاليا بسبب "السرطان"
  • منتخب اليمن للشباب يستهل تصفيات كأس آسيا 2025 بمواجهة تيمور الشرقية (جدول المباريات)
  • أجويرو: مبابي وحده لا يكفي الريال لحصد لقب «الأبطال»!
  • كواليس احتفالات منتخب شباب اليد بلقب إفريقيا والتأهل لكأس العالم (صور)
  • منتخب مصر لكرة اليد يتوج ببطولة إفريقيا للشباب على حساب تونس
  • منتخب مصر يُحدد موعد مواجهة موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا.. وينتظر موعد الجولة الرابعة