أبوظبي- وام
بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، خلال اتصال هاتفي مع وينستون بيترز، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية النيوزيلندي، العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تعزيزها في المجالات كافة.
واستعرض الوزيران مسارات التعاون الثنائي وسبل تنميته وتطويره في مجالات عدة، منها التنموية والطاقة المتجددة والأمن الغذائي.


كما بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ووينستون بيترز، مجمل الأوضاع في المنطقة وعلى الصعيدين الإقليمي والدولي وتبادلا وجهات النظر بشأنها.
وأشاد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال الاتصال الهاتفي، بالعلاقات الثنائية المتميزة بين دولة الإمارات ونيوزيلندا والحرص المشترك على استثمار الفرص المتاحة كافة لتعزيزها وتنمية أطر التعاون، بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين ويدعم أهدافهما التنموية.
من جانبه، أعرب وينستون بيترز، عن تطلع بلاده إلى تعزيز علاقات التعاون مع دولة الإمارات في المجالات كافة.
وتقدم بيترز بالتهنئة إلى سموه على النجاح الباهر لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP28»، الذي استضافته دولة الإمارات مؤخراً، مشيداً بما شهده من مخرجات متميزة وفي مقدمتها «اتفاق الإمارات» التاريخي الذي يشكل تحولاً نوعياً في مسيرة العمل المناخي العالمي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نيوزيلاندا عبدالله بن زاید

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع مستشار الشئون الخارجية بحكومة بنجلاديش المؤقتة

أجرى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، اليوم الأحد اتصالاً هاتفياً مع توحيد حسين، مستشار الشئون الخارجية بحكومة بنجلاديش المؤقتة.

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، بأن وزير الخارجية أعرب -خلال الاتصال- عن تمنيات الجانب المصري للحكومة الجديدة في بنجلاديش بالتوفيق في جهودها الرامية إلى استعادة الاستقرار السياسي والاقتصادي في البلاد.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الدكتور بدر عبد العاطي أعرب كذلك عن تقدير مصر لمسار العلاقات المتميزة مع بنجلاديش، مما انعكس على التقارب بين الشعبين والتوافق بشأن عدد كبير من القضايا الدولية محل الاهتمام المشترك.

وأشار المتحدث الرسمي -في ختام تصريحاته- إلى أن وزير الخارجية أكد حرص مصر على أن تشهد الفترة القادمة استمرارا لأواصر التعاون بين البلدين في مختلف الأصعدة، بما يعزز العلاقات بين الدولتين ويخدم مصالح الشعبين الصديقين.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يتوجه إلى روسيا الاتحادية في زيارة ثنائية

رئيس المخابرات ووزير الخارجية يزوران أسمرة

مقالات مشابهة

  • جلالة السلطان ورئيس الوزراء الكندي يبحثان جوانب التعاون الثنائي بين البلدين
  • مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وهيئة المساهمات المجتمعية – معاً تطلقان حملة «علِّمني» لسداد الرسوم الدراسية المستحقة على أبناء الأسر ذات الدخل المحدود في أبوظبي
  • وزير الاقتصاد يزور معرض سالونيك ويلتقي مسؤولين يونانيين
  • الإمارات تشارك في المؤتمر العام الـ 68 للوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا
  • وزير الداخلية ونظيره الغيني يبحثان تعزيز التعاون الأمني بين البلدين
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع مستشار الشئون الخارجية بحكومة بنجلاديش المؤقتة
  • الذكاء الاصطناعي قوة تشكل الاقتصادات وتقود الابتكار
  • عبدالله بن زايد يجدد التأكيد على ضرورة قيام دولة فلسطينية
  • عبدالله بن زايد: الإمارات غير مستعدة لدعم اليوم التالي من الحرب في غزة دون قيام دولة فلسطينية
  • عبدالله بن زايد: الإمارات غير مستعدة لدعم ما بعد حرب غزة دون قيام دولة فلسطينية