٢٦ سبتمبر نت:
2024-10-06@15:55:56 GMT

السياسي الأعلى: تحركنا في البحر الأحمر قانوني

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

السياسي الأعلى: تحركنا في البحر الأحمر قانوني

واعتبر المجلس في اجتماع استثنائي اليوم برئاسة فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وقوف الشعب اليمني إلى جانب فلسطين ومقاومته الباسلة وقضيته العادلة، موقفاً إنسانياً وأخلاقياً، يتفق مع الأعراف والقوانين الدولية، هدفه رفع الحصار على غزة والسماح بدخول الدواء والغذاء والماء لأكثر من مليوني إنسان.

وخرج اجتماع المجلس السياسي الأعلى ببيان فيما يلي نصه:

يا أبنا الشعب اليمني العزيز .. يا أحرار أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم أجمع .. وإننا إذ نحيي القوات المسلحة اليمنية بمختلف مكوناتها البرية والبحرية والجوية، وكذا الشعب اليمني ومواقفه الشامخة والتعبئة الكبرى الذي انخرط فيها.. نؤكد على ما يلي:

1) إن تحرك الجمهورية اليمنية في البحر الأحمر وباب المندب جاء نصرة للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان إجرامي وحشي من قبل العدو الإسرائيلي على مرأى ومسمع من العالم أجمع، وهو موقف إنساني وأخلاقي ويتفق مع كل الأعراف والقوانين الدولية، وهدفه وقف العدوان ورفع الحصار على غزة والسماح بدخول الدواء والغذاء والماء لأكثر من مليوني إنسان.

 

2) أن الخطوط الملاحية آمنة لكافة السفن، باستثناء السفن المرتبطة بكيان العدو الإسرائيلي، أو المتوجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة.

3) نعتبر الخطوة الأمريكية مع بعض الدول بتشكيل قوة متعددة الجنسيات تحت غطاء حماية التجارة في البحر الأحمر، خطوة عدائية الهدف منها حماية إسرائيل، وعسكرة البحر الأحمر وخليج عدن والإضرار بأمن الملاحة الدولية، وتتحمل أمريكا المسؤولية الكامل عن كل ما يترتب على ذلك.

4) نؤكد أن الجمهورية اليمنية معنية بالدفاع عن نفسها في حال تعرضها لأي اعتداء أو محاولة منعنا من القيام بواجبنا الديني والإنساني في مساندة ودعم أهلنا في فلسطين سيواجه بالرد الصارم.

 

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

«الأعلى للجامعات»: تطوير شامل في لوائح الكليات الفترة المقبلة

كشف الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، تفاصيل تطوير لوائح الكليات المختلفة بالجامعات، منوها إلى أنه مطلع العام المقبل ستشهد لجان القطاع في المجلس إعادة تشكيل كامل هيئتها، ويجري العمل على تطوير لوائح جميع الكليات خاصة النظرية، مضيفا أن التطوير يشمل وجود أطر مرجعية جديدة.

تطوير لوائح كليات الجامعات الحكومية

وأوضح أمين المجلس الأعلى للجامعات، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الأطر المرجعية تشمل تعديل اللوائح وعدد سنوات الدراسة، والنظر إلى أحدث البرامج الدراسية واحتياجات سوق العمل وتطويرها دوريا، مؤكدا أن هناك عدد من برامج كليات النظرية في الآداب والتجارة وغيرها سيتم تطويرها لتتماشى مع متطلبات سوق العمل، مشيرا إلى أن المجلس انتهى من بعض الكليات مثل الهندسة والتربية..

زيادة عدد ساعات العملي للطلاب

وأكد أن «الأعلى للجامعات» انتهى من اللائحة الموحدة المتغيرة لكليات التربية والتي جرى تطويرها بشأن زيادة عدد ساعات الجانب العملي لطلاب كلياتي التربية في السنة الرابعة لتتفوق على الجانب النظري، بحيث يؤدي الطالب أكبر فترة تدريبية في آخر عام، من خلال النزول إلى المدارس وغيرها بنسبة أعلى من الدراسة النظرية، مؤكدا أن زيادة التدريب في السنة الأخيرة بكليات التربية يسهم في تحسين مستوى الخريجين ليكونوا مؤهلين، وجرى التطبيق منذ العام الدراسي الجاري 2024-2025.

مقالات مشابهة

  • ماذا تعرف عن رئيس المجلس السياسي لحزب الله.. مرشح لمنصب الأمين العام
  • العبادي:العمل السياسي الناجح بتقديم مصلحة الشعب على الحزب
  • “من يرسم المشهد السياسي في الأراضي الفلسطينية”
  • السيسي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالقيادة الاستراتيجية
  • الرئيس السيسي يترأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة
  • «الأعلى للجامعات»: تطوير شامل في لوائح الكليات الفترة المقبلة
  • الموقف اليمني التاريخي في معركة طوفان الأقصى
  • الحكومة اليمنية عبر بغداد اليوم: العدوان الأمريكي والبريطاني لن يبقى دون رد
  • عمليات الإسناد والموقف اليمني التاريخي في معركة طوفان الأقصى
  • مجلة هندية: القوات المسلحة اليمنية تشكل مساراً مرعباً للشحن في البحر الأحمر