تلقى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، تقريراً من مديرية التربية والتعليم، بشأن نتائج وجهود المتابعة الميدانية لسير العملية التعليمية بالمدارس والاطمئنان على انتظام الدراسة واستعدادات عقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، والتزام أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب داخل المدارس في مختلف مراحل التعليم  على مستوى مراكز ومدن المحافظة

وتبين من التقرير، الذي أعده  محمد عبد التواب وكيل الوزارة فى جولته المفاجئة التي أجراها " اليوم"زار خلالها  عدداً من المدارس بقرية الحمام أقصى غروب مركز   ناصر ، والتي شملت مدارس ( الحمام الثانوية  الحمام الابتدائية الحمام الإعدادية)  وتفقد خلالها  حجرات الدراسة ومعامل الأوساط والأنشطة ومحاورة الطلاب حول العملية التعليمية والانضباط في الحضور ومدى الاستفادة من الأنشطة التربوية داخل المدارس

وخلال زيارة المدرسة الإعدادية تم رصد تقصير وخلل في سير العملية التعليمية وعدم تفعيل مجموعات الدعم المدرسي، والتي تم على أثرها إحالة مدير ووكيل المدرسة وبعض المعلمين بمعرفة الشؤون القانونية للتراخي والتقصير في أداء العمل وعدم تفعيل مجموعات الدعم المدرسي

وشدد وكيل الوزارة، على تكثيف المتابعة بالمدارس وتسجيل الغياب الاليكتروني للطلاب، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لرصد ومتابعة نسب الغياب في المدارس، مع التأكيد  على اتباع التعليمات والآليات التي تعمل على جذب الطلاب للمدارس ، وتوفير نسخ مدمجة من البرامج التعليمية المختلفة على منصات الوزارة وقنوات مدرستنا للطلاب داخل المدارس والإعلان داخل المدارس عن جدول إذاعة البرامج على المنصات التعليمية، وتفعيل مجموعات الدعم المدرسي لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسرة ، وتسخير كافة الإمكانيات التي تستهدف تقديم أفضل خدمة تعليمية للطلاب من خلال مجموعات الدعم المدرسي.

FB_IMG_1703074459260 FB_IMG_1703074456610 FB_IMG_1703074451771 FB_IMG_1703074454247

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التحقيق مدرسة تفعيل الدعم المعلمين الحمام مجموعات الدعم داخل المدارس

إقرأ أيضاً:

لجنة المعلمين السودانيين: التقديرات تشير إلى «300» مدرسة سودانية في مصر

 

قال المتحدث باسم نقابة المعلمين السودانين، سامي الباقر  إن التقديرات تشير إلى وجود ما لا يقل عن 300 مدرسة سودانية للتعليم الأساسي في مصر.

الخرطوم ــ التغيير

حيث يلتحق بهذه المدارس عدد كبير من الطلاب السودانيين الذين يسعون للحصول على التعليم الأساسي والمتوسط، وفقًا للإحصائيات الأخيرة.
وقال الباقر بحسب «المصري اليوم»، اليوم، إنه رغم هذه الأعداد الكبيرة، لا تزال هناك تحديات كبيرة تواجه هذه المدارس.

في الوقت الذي توفر فيه المدارس السودانية بيئة تعليمية للطلاب، يظل عدد الطلاب في الفصول الدنيا من جميع المراحل التعليمية غير محدد بدقة، مما يثير القلق بشأن القدرة على تلبية احتياجاتهم التعليمية بشكل فعال.
وأشار إلى أن المعلمين السودانيين يواجهون تحديات مماثلة، حيث لا توجد إحصائيات دقيقة حول عدد المعلمين العاملين في هذه المدارس.

وفي هذا السياق، أكد مسؤولون في لجنة المعلمين السودانيين أنهم يعملون حاليًا على حصر عدد المعلمين لتوفير بيانات أكثر دقة تساعد في تحسين عملية التعليم.

غلق المدارس السودانية

جدير بالذكر أن أحياء القاهرة والجيزة شنّت حملات موسعة ضد مدارس التعليم الأساسي السودانية في مصر خلال الآونة الأخيرة لعدم تطابق المدارس مع اللوائح المصرية الإدارية المتخصصة بالمدارس، في الوقت الذي أعلنت المدارس السودانية احترام القرار والعمل على توفيق أوضاعها خلال الفترة المقبلة.

وكان قد أعلنت المستشارية الثقافية لسفارة السودان بمصر بمتابعتها بصورة لصيقة التطورات الأخيرة الخاصة بإغلاق بعض المدارس السودانية بمحافظة الجيزة ، بما فيها مدرسة الصداقة التابعة للسفارة السودانية رغم أنها المدرسة الوحيدة التي لديها ترخيص للعمل .

وقالت المستشارية الثقافية للسفارة السودانية بالقاهرة في بيان إنها على تواصل دائم مع السلطات المصرية لإيجاد حلول لأزمة إغلاق المدارس و تقنين أوضاعها وفقاً لشروط ممارسة النشاط التعليمي للمدارس الخاصة الأجنبية بجمهورية مصر .

و علمت «التغيير» أن سفير السودان لدى القاهرة، الفريق أول ركن عماد عدوي، رفع مذكرة إلى وزارة الخارجية المصرية بشأن قرار القاهرة، بإغلاق جميع المدارس السودانية في محافظتي القاهرة والجيزة.

وأفادت مصادر داخل مدرسة الصداقة بأن السفارة تولي هذا الأمر اهتماماً كبيراً، نظراً لأن المؤسسة تابعة لسفارة جمهورية السودان وتتمتع بحصانة كاملة.

وأشارت المصادر إلى أن المشكلة تكررت عدة مرات، مما دفع السفارة إلى التدخل لحلها بشكل خاص فيما يتعلق بمدرسة الصداقة، ومن ثم معالجة الوضع لباقي المدارس السودانية المشمولة بقرار الإغلاق.

الوسومإغلاق المدارس السودانية لجنة المعلمين السودانيين مخالفة

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يعلنها صراحة: شعارنا “خدمة المواطن قدر المستطاع”
  • خاص.. وزير الشباب بعد حلف اليمين: استمرار خطة التطوير وتغييرات جديدة داخل الوزارة
  • تحذير من منطقة في الحمام يتجاهل الناس تنظيفها.. تنشر البكتيريا
  • "التربية والتعليم" توقع اتفاقية تمويل إنشاء مدرسة في ظفار ضمن جهود الشراكة مع القطاع الخاص
  • بعد وفاة طفلين توأم غرقا في البانيو بالغربية.. تحذير من 8 عادات خاطئة
  • محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي الصرف الصحي لمناقشة إجراءات استدامة الخدمة بإحدى المحطات
  • تعليم شمال سيناء ينظم مراجعة نهائية للطلاب في مادة اللغة الإنجليزية
  • لجنة المعلمين السودانيين: التقديرات تشير إلى «300» مدرسة سودانية في مصر
  • بدء التحويلات بمدارس القاهرة اليوم
  • طلب إحاطة فى النواب بشأن الانقطاع الدائم للتيار الكهربائي