أكدت مسؤولة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني نيبال فرسخ، أن المستشفيات في المناطق الجنوبية بقطاع غزة باتت عاجزة أمام الأعداد الكبيرة من المصابين في ظل نقص الكوادر الطبية والمستلزمات والأدوية، وخروج 23 مستشفى عن الخدمة من أصل 35 مستشفى عاملة في قطاع غزة.

أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تستمر في عدوانها الغاشم على غزة بدعم أمريكي التغطية الإعلامية ما بين غزة والخرطوم.

. مخرج سوداني يوضح

وقالت فرسخ في مداخلة لقناة "القاهرة" الإخبارية، "إن الهلال الأحمر الفلسطيني ينقل عشرات الإصابات يوميا في منطقة دير البلح ورفح التي ترغم سلطات الاحتلال المواطنين على النزوح إليها"، مشيرة إلى أن هناك تكثيفا لعمليات القصف في خان يونس حيث يتواجد مقر الجمعية ومستشفى الأمل، وقد أصيب 12 شخصا من الطواقم والنازحين نتيجة القصف في محيط المستشفى.

وأضافت أن الهلال الأحمر يواصل إنشاء المستشفى الميداني القطري في رفح بالتعاون مع الهلال الأحمر القطري بسعة 50 سريرا وغرفة عمليات وعناية مكثفة لتقديم الخدمات الطبية لآلاف من الذين اضطروا للنزوح إلى رفح.

وتابعت أنه يتم التنسيق مع الهلال الأحمر المصري بشكل يومي حيث يتم استقبال 100 شاحنة يوميا محملة بالمساعدات الإنسانية التي تضم الغذاء والمياه والدواء والمواد الإغاثية، وهناك آلاف من الشاحنات التي تفرض سلطات الاحتلال قيودا على عملية إدخالها.

وأوضحت أن طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني تواجه صعوبات وتحديات أمام أداء عملها الإنساني والصحي والطبي والإسعافي، وتؤكد الأنباء أنه تم حصار مركز إسعاف تابع للجمعية في جباليا شمال القطاع، والذي يضم 127 شخصا بين طواقم طبية ونازحين وجرحى.

وأشارت إلى أن محافظة خان يونس شهدت انقطاع الاتصالات بشكل كامل سواء الخلوية أو الأرضية أو الإنترنت وتم فقدان الاتصالات مع أعضاء الجمعية، ويوجه المواطنين صعوبة كبيرة في التواصل مع الإسعاف التي توجه مركباته صعوبة في التحرك نتيجة الركام في مناطق القصف، وكذلك الاستهداف المباشر لها وللمسعفين خلال عملهم الإنساني.

وأشارت إلى أنه أكثر من 100 مركبة إسعاف تابعة للقطاع الصحي بشكل عام في قطاع غزة تم قصفها واستهدافها خلال عملها الإنساني، وخرجت 10 مركبات تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني عن الخدمة بشكل كلي، وتم استهداف 12 مركبة إسعاف أخرى لحقتها أضرار مختلفة.

ولفتت إلى أن مركبات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر توقفت عن الخدمة خلال الأسبوعين الماضيين بسبب نفاد الوقود، مشيرة إلى أنه يتم تقديم الخدمات الصحية من خلال نقطة طبية تم إنشاءها في جباليا لعلاج الجرحى والمصابين، والتي تستقبل يوميا نحو 250 جريحا ومصابا، مؤكدة نقص المستلزمات الطبية والأدوية ومنع سلطات الاحتلال دخول الإمدادات الطبية والصحية والإنسانية لشمال غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهلال الاحمر الفلسطينى مستشفيات غزة نقص الكوادر المستلزمات الطبية

إقرأ أيضاً:

مسؤولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 19 من طواقمنا وإصابة العشرات (فيديو)

قالت نبيال فرسخ، مسئولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني، إن الاحتلال الإسرائيلي، يواصل قصفه على مناطق متفرقة بقطاع غزة، مشيرة إلى أن القصف تسبب في نزوح آلاف الفلسطينيين من مواصي رفح إلى مواصي خان يونس جراء القصف الإسرائيلي.

وأضافت مسئولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني، خلال مداخلة لـ"القاهرة الإخبارية"، أن استمرار الاحتلال في إغلاق الجانب الفلسطيني من معبر رفح يعوق إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، ويزيد من المعاناة للشعب الفلسطيني.

وأعلنت عن توقف 18 مركبة إسعاف تابعة للجمعية في غزة جراء القصف الإسرائيلي، ولم نتسلم حصتنا من الوقود عبر وكالة أونروا لليوم التاسع على التوالي.

ونوهت، بأن هناك شحًا كبيرًا في المستلزمات الطبية والأدوية بقطاع غزة، مؤكدة أن الاحتلال يستهدف طواقمنا ومنشآت الجمعية بقطاع غزة، حيث تسبب في استشهاد 19 من طواقمنا وأصيب العشرات جراء الحرب الإسرائيلية على غزة.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 19 من طواقمنا
  • الهلال الأحمر الفلسطينى: الاحتلال يواصل قصف مناطق متفرقة بقطاع غزة
  • "الهلال الأحمر الفلسطيني" يكشف تفاصيل استهداف الاحتلال للطواقم الطبية في غزة (فيديو)
  • مسؤولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 19 من طواقمنا وإصابة العشرات (فيديو)
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 19 من طواقمنا استشهدوا وأصيب العشرات
  • افتتاح مركز مخيم اليرموك الطبي والمجتمعي بدمشق
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 18 مركبة إسعاف توقفت عن العمل مؤخراً جراء استمرار العدوان على غزة
  • الهلال الأحمر: خدمة الإسعاف ستكون معدومة في مناطق بغزة خلال الأيام المقبلة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: توقف 18 مركبة إسعاف عن العمل بغزة بسبب نفاد الوقود
  • أبو جناح: ساعون لتشجيع تصنيع الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الكيماوية والمخبرية محليا