بوابة الفجر:
2024-10-05@02:43:38 GMT

التموين تتعاقد على شراء 50 ألف طن سكر

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن أن الهيئة العامة للسلع التموينية تعاقدت على كمية 50 ألف طن سكر خام مستورد وصول خلال الفترة من 15 فبراير حتى 29 فبراير 2024.

 

وأشارت التموين، إلى الأخذ في الاعتبار أن بدء إنتاج السكر من قصب السكر خلال شهر يناير المقبل وإنتاج السكر من بنجر السكر خلال شهر مارس المقبل.

 

 

ويأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بتعزيز أرصدة البلاد من السلع الاستراتيجية. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التجارة الداخلية السكر وزارة التموين الهيئة العامة للسلع التموينية قصب السكر سياسية التموين والتجارة الداخلية توجيهات القيادة السياسية التموين والتجارة

إقرأ أيضاً:

أول عرض لفيلم "راست" بعد 3 سنوات على مقتل مصوّرته

أخيراً، سيُبصر فيلم الغرب الأمريكي "راست" النور، في عرض أوّل ضمن فعاليات المهرجان السينمائي الدولي لفن التصوير السينمائي "كاميريماج"، بمدينة تورون البولندية.

يأتي ذلك بعد 3 سنوات على وقوع جريمة قتل مصورة الفيلم الأوكرانية هالينا هاتشينز برصاص حي، خلال تصوير أحد المشاهد، وتواصل الاتهامات والتحقيقات، التي شملت بطل الفيلم الممثل الأمريكي أليك بالدوين (66 عاماً).


نقاش سينمائي 

ويعقد منظمو الدورة 32 من المهرجان، التي تمتد بين 16 و23 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، حلقة نقاش تضم مخرج الفيلم جويل سوزا، والمصورة السينمائية بيانكا كلاين والمصور المخضرم ستيفن لايتهيل بعد العرض.
سيشهد الثلاثي مناقشة الأحداث المحيطة بالفيلم، ومرحلة استمرار الإنتاج مع بيانكا بعد وفاة هالينا، بالإضافة إلى الحديث عن دور المرأة في التصوير السينمائي والسلامة في مواقع تصوير الأفلام.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، من غير الواضح مشاركة بطل الفيلم ومنتجه التنفيذي بالدوين في العرض الأول في المهرجان الشهر المقبل، بعدما أُسقِطت محاكمته بتهمة القتل غير العمد في أغسطس (آب) الماضي.

تكريم هالينا

أثنى مدير المهرجان ماريك زيدوفيتش على جهود هالينا الكبيرة لعرض الفيلم في مهرجان "كاميريماج"، الذي يكرّم المصورين السينمائيين الدوليين.
ولفت في بيان إلى أنّه خلال الدورات السابقة، كرّم المهرجان ذكرى هالينا بدقيقة صمت وناقشت لجنة من المصورين السينمائيين السلامة في موقع التصوير، والشهر المقبل، وبالتعاون مع مصورين سينمائيين وعشاق السينما، ستتاح الفرصة لتكريمها بشكل خاص.


بين الإيقاف وانتهاء التصوير

كان إنتاج الفيلم قد توقف مؤقتاً في أكتوبر (تشرين الأول) 2021، إثر إطلاق النار من سلاح يحمله بالدوين خلال التصوير، ما أسفر عن وفاة هالينا، إضافة إلى إصابة المخرج جويل سوزا.
وبعد سلسلة من الجلسات والتحقيقات والاتهامات، حُكم على المنتجة التنفيذية للفيلم غوتيريز ريد بالسجن 18 شهراً في أبريل (نيسان) الماضي بعد إدانتها بتهم تتعلق بالحادث، فيما بدأ تصوير الفيلم مطلع 2023، وانتهى في مايو (أيار) 2023.
 

مقالات مشابهة

  • سعر السكر اليوم بمحلات السوبر ماركت ومنافذ التموين والمجمعات
  • عمرو دياب| حفل جديد في نوفمبر المقبل .. الموعد والمكان
  • بدعم من ارتفاع السكر.. أسعار الغذاء العالمية تسجل أكبر زيادة خلال سبتمبر 2024
  • أول عرض لفيلم "راست" بعد 3 سنوات على مقتل مصوّرته
  • خطوات بسيطة.. طريقة تحديث بطاقة التموين بالرقم القومي لرب الأسرة
  • قطاع الخدمات الأمريكي عند أعلى مستوى منذ فبراير 2023
  • "سيتى كلوب" تتعاقد مع البطل الأولمبي أحمد الجندى مديرا لتطوير برنامج النخبة الرياضية
  • تجميع بطاقات التموين.. ضبط 124 مخالفة خلال حملة على مخابز ملوي بالمنيا
  • سماد من مخلفات صناعة السكر يسهم فى تطوير الزراعة والإنتاجية
  • الاتحاد الليبي للجودو ينظم يوم الجمعة القادمة بطولة ليبيا للجودو بصالة 17 من فبراير