عقدت اللجنة المصرية التحضيرية لمهرجان الشباب العالمي روسيا مارس 2024، عددا من الاجتماعات بحضور ناجى الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، منسق الأحزاب السياسية فى اللجنة، والمهندس أحمد براني، عضو البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة رئيس اللجنة، ود. عبد الله الباطش، مساعد وزير الشباب والرياضة، مقرر اللجنة، ود شريف جاد، رئيس جمعية خريجي الجامعات الروسية والسوفيتية، الأمين العام.

وأكد ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل أن الدورة المرتقبة ستكون مختلفة من حيث الشكل والمضمون عن الدورات السابقة مشيرا إلى أن موازيين القوى فى العالم تتغير وبات كوكبنا على أعتاب مرحلة جديدة تطوى بها صفحة الماضي الذى نتج عن الحرب العالمية الثانية وأحداثها عبر نصف قرن موضحا «الشهابي» أنه سيكون عالم متعدد الأقطاب، أكثر أمنا وأمانا وسلاما وعدالة، نصلح فيه نظام الأمم المتحدة نفسه.

مهرجان الشباب العالمي روسيا

وأشار ناجى الشهابي إلى أن الشباب المشارك في المهرجان يمثلون الكرة الأرضية بكل دولها ولغاتها المختلفة ورغبتهم في أن يسودها السلام القائم على العدل واكد ان الوفد المصري سوف يحرص على تقديم افضل ما لديه امام شعوب العالم وسيكون معبرا عن مصر وجمهوريتها الجديدة لافتا أن تم اعتماد اللغة العربية ضمن اللغات التي تم اعتمادها في المهرجان.

وأشار المهندس أحمد براني رئيس اللجنة التحضيرية المصرية، إلى أنه تقدم للمشاركة في المهرجان 4500 شاب وفتاة من مصر، فضلا عن 120 من النشء في الفئة العمرية من 13 إلى 17 عام.

وتابع أن هذا العدد الكبير الذى سجل للمشاركة، جعل من مصر الدولة الأولى في المنطقة العربية والثانية علي مستوى العالم من حيث عدد الراغبين في المشاركة، وهو ما يدل على عمق العلاقات بين الشعبين المصري والروسي.

وأكد براني أن كل الإجراءات الخاصة بالتقييم وانتقاء المشاركين تتم بشفافية تامة ووفقا لنظام التقييم الالكتروني المصمم من قبل الجانب الروسي، مشيرًا إلى أن الأمانة الفنية التابعة للجنة المصرية التحضيرية للمهرجان اعتمد على الذكاء الاصطناعي في تقيم المقالات تحقيقا للحيادية مع الجميع.

م التواصل مع المتقدمين للمشاركة في المهرجان

وأشار الدكتور عبدالله الباطش، إلى انه سيتم التواصل مع المتقدمين للمشاركة في المهرجان وذلك لبدء المقابلات الشخصية الأسبوع القادم، مبيناً أن هناك استعدادات مكثفة لخروج النسخة الحالية من المهرجان في افضل صورة، وأن هناك تنسيق مستمر واجتماعات على مدار الساعة بين أعضاء اللجنة المصرية، موضحاً أن اللجنة حريصة على وضع قواعد واضحة لاختيار المشاركين مع تقييم موضوعي للمستوى المعرفي الذى يتمتع به كل شخص، وإجادة اللغات الأجنبية مع تمثيل عادل للجنسيين ومراعاة التوزيع الجغرافي، مضيفًا أن الدولة ممثلة في وزارة الشباب والرياضة وبتوجيهات من معالي الوزير د. اشرف صبحى تدعم المشاركة المصرية بشكل كبير جداً.

وأكد شريف جاد الذى ترأس الوفد المصري في دورة 2017 ان الدولة المصرية دعمت المشاركة من خلال رئاسة الجمهورية ووزارة السياحة واستطاعت مصر ان تكون من افضل 7 دول على مستوى 180 دولة، مضيفًا أن دعم الدولة لنا في هذه الدورة سوف يساعدنا فى تقديم مشاركة مصرية متميزة سنقدم من خلالها عروضا فنية من خلال عرض الغناء الموسيقى لفرقة البنادرة بقيادة المايسترو محمد عزت، وعرض بالية مستوحى من الحضارة المصرية القديمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الشباب العالمى روسيا حزب الجيل روسيا الذكاء الاصطناعي فی المهرجان إلى أن

إقرأ أيضاً:

أمر مرعب.. رئيس الوزراء يكشف أبرز مشكلة تواجه الدولة المصرية

كتب- محمد أبو بكر:

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن المشكلة الحقيقية التي تواجه الدولة المصرية تتمثل في الكم الكبير من الإشاعات التي تبرز على مدار اليوم، مشددًا على أن هذه الإشاعات والأخبار المغلوطة تهدف إلى تشكيك المواطن في مقدرات وأداء الدولة، وهو ما يُعتبر أمرًا مرعبًا.

وأشار رئيس الوزراء خلال لقاءه مجموعة من القامات الفكرية لمناقشة القضايا الحيوية التي تشغل الساحة، اليوم، إلى أهمية الحفاظ على التماسك الداخلي للدولة في ظل التحديات الراهنة، لافتًا إلى أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي تركز على ضرورة الاستقرار الداخلي.

وأكد مدبولي أن تحقيق هذا الاستقرار لن يأتي إلا من خلال وعي المواطن بحجم المخاطر التي تهدد الدولة المصرية، بالإضافة إلى فهمه للأجندات والأفكار التي تروجها بعض القوى الخارجية بهدف إعادة ترتيب المنطقة، مشددًا على أهمية الحفاظ على الأمن القومي لمصر.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة والرئيس المصري يشهدان حفل تخريج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية المصرية
  • الزراعة المصرية في مواجهة التحديات.. خطط جديدة للأمن الغذائي
  • مكتب الشباب بالأمانة ينظم مهرجان “طوفان الأقصى” وتكريم الفائزين ببطولات المولد النبوي
  • رئيس مهرجان المسرح العربي يعلن تشكيل لجنة تحكيم المهرجان في دورته الخامسة
  • عاجل.. توقيع مذكــرة تفاهــم للتعاون الفني بين مصلحة الضرائب المصرية وهيئة الضرائب الفيدرالية بروسيا الاتحادية
  • وزير الشباب يشهد انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية
  • رئيس شباب النواب: قانون الرياضة ونتائج البعثة الأولمبية على رأس أولويات اللجنة
  • رئيس شباب النواب: تعديلات قانون الرياضة ونتائج البعثة الأولمبية على رأس أولوياتنا
  • أمر مرعب.. رئيس الوزراء يكشف أبرز مشكلة تواجه الدولة المصرية
  • إلهام شاهين من مهرجان المونودراما: "الوطن العربي لن يهدأ إلا بقيام الدولة الفلسطينية"