أبوظبي (الاتحاد)
أعلنت الاتحاد للطيران وخطوط شرق الصين الجوية اليوم، تعزيز شراكتهما، وتوقيع مذكرة تفاهم استراتيجية من شأنها تعزيز الروابط التجارية والتشغيلية بينهما. 

أخبار ذات صلة «الاتحاد للطيران» و«المالديفية» تبرمان شراكة إنترلاين شركة بوينج: دور محوري للإمارات في خفض البصمة الكربونية بقطاع الطيران

وتعكس هذه الاتفاقية الالتزام المشترك بتوفير خيارات أكثر وخدمات ذات جودة وقيمة متزايدة لعملاء الناقلتين، مع المساهمة في دعم الطيران المستدام.

واستكمالاً للشراكة الحالية الناجحة، تعتزم الناقلتان تطبيق تعاون حصري متبادل في مجال المشاركة بالرمز، وبرامج الولاء، والشحن، والصيانة والإصلاح والعمرة، وخدمات المناولة الأرضية، والتموين، وسهولة دخول ضيوف الشركتين إلى صالات الانتظار، وتدريب الموظفين، وعدد من المبادرات البيئية، حيث يسعى هذا النهج الشامل إلى تحسين الكفاءة مع الحفاظ على مستوى الضيافة العالمية التي تشتهر به الشركتان.
وستسهل مذكرة التفاهم مساعي خطوط شرق الصين الجوية في الانطلاق بخدماتها إلى أبوظبي، من خلال تسهيل المحادثات مع شركة مطارات أبوظبي، ودائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، وغيرها من الجهات الرئيسة في العاصمة الإماراتية.
وتزامناً مع افتتاح مبنى المسافرين A في مطار أبوظبي الدولي، ستشكل الخدمات المتبادلة بين شركتي الاتحاد للطيران والخطوط الجوية الصينية منصة قوية لحركة السفر بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين. وتعتبر هذه المنصة بمثابة نقطة انطلاق مثالية للربط بين الصين والشرق الأوسط وأفريقيا.
وتعليقاً على أهمية هذه الشراكة، قال أنطونوالدو نيفيس، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران: «أرست الناقلتان بشراكة قوية بدأت من أكثر من عقد من الزمن. ويعد توقيع هذه الاتفاقية إنجازاً مهماً ونقطة انطلاق لتعاون متبادل طويل الأمد. يحدونا الحماس بالفرص التي سيتيحها هذا التعاون، ونتطلع إلى المزيد من النجاح في المستقبل».
وتابع: «تمثّل هذه المذكرة محطة مهمة لأبوظبي، حيث ستعزّز من الروابط المباشرة مع جمهورية الصين، وتؤكد الثقة التي توليها ناقلة صينية بارزة للاتحاد للطيران، كما تسهم بشكل رئيس في تعزيز التنمية الاقتصادية في أبوظبي، ودعم المبادرة الصينية«الحزام والطريق».
وأعلن وانغ زهيشينج، رئيس مجموعة الخطوط الجوية الصينية، قائلاً:«تعزز هذه الاتفاقية شراكتنا القوية مع الاتحاد للطيران، حيث سنتعاون بشكل أكبر وبطرق عملية أكثر في إطار العلاقة المزدهرة والمستمرة بين جمهورية الصين ودولة الإمارات العربية المتحدة».
وأردف:«سترسّخ رحلات الربط بين مقر خطوط شرق الصين الجوية في شنغهاي، وشبكة الاتحاد للطيران عبر أبوظبي بصورة كبيرة من وجودنا في الشرق الأوسط وأفريقيا. يدعم ذلك التزامنا بمبادرتي «الحزام والطريق»، و«طريق الحرير الجوي»، ما يحفز التبادل الاقتصادي والتجاري والثقافي بين جمهورية الصين والدول المنتشرة على هذه الطرق».
من جهته، علّق معالي حسين بن إبراهيم الحمادي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية الصين الشعبية، بالقول:«تعد هذه الاتفاقية شهادة مهمة على توثيق العلاقات بين البلدين، وتتخطى التعزيزات العملية مع التركيز على العلاقات بين الشعبين. إننا نتطلع إلى الترحيب بالزوار الصينيين، وندعوهم إلى الانغماس في حضارة البلاد الفريدة من نوعها. ومع اقترابنا من الذكرى الأربعين على انطلاق العلاقات الدبلوماسية بين الإمارات والصين، نأمل ترسيخ العلاقة بشكل أكبر من خلال التحالفات الدبلوماسية والتجارية والثقافية، وغيرها». 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الاتحاد للطيران الاتحاد للطیران هذه الاتفاقیة جمهوریة الصین

إقرأ أيضاً:

اتحاد الجو جيتسو يعتمد مشاركة المنتخب في 3 بطولات


أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الأولمبية الوطنية» تبحث التعاون مع اليابان الكشف عن تمثال إنييستا في الباسيتي

اعتمد مجلس إدارة اتحاد الجو جيتسو، مشاركة المنتخب الوطني في بطولة غرب آسيا للجو جيتسو التي ينظمها الاتحاد الآسيوي للجو جيتسو في الأردن خلال أغسطس المقبل، وبطولة العالم للجو جيتسو التي تستضيفها اليونان في أكتوبر المقبل، ودورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية في تايلاند خلال نوفمبر، حيث يهدف المنتخب عبر مشاركته في هذه البطولات إلى مواصلة مسيرة الإنجازات، واستدامة تحقيق المزيد من الألقاب للدولة على المستويين القاري والعالمي.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عُقد على هامش بطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو في «مبادلة أرينا» بأبوظبي، برئاسة عبدالمنعم السيد محمد الهاشمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجو جيتسو، وحضور محمد سالم الظاهري، نائب رئيس الاتحاد، ومحمد بن دلموج الظاهري، ويوسف عبدالله البطران، ومنصور الظاهري، وفهد علي الشامسي، أعضاء مجلس الإدارة، ومسؤولي الإدارة التنفيذية بالاتحاد، مبارك صالح المنهالي، مدير الإدارة الفنية، ومحمد حسين المرزوقي، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي، وطارق عمر البحري، مدير إدارة الخدمات المساندة.
واستهل عبدالمنعم الهاشمي الاجتماع بكلمة شكر وعرفان، توجّه بها إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، على دعمهما الكبير للحركة الرياضية في الدولة، ورياضة الجو جيتسو بشكل خاص، مؤكداً أن هذا الدعم الاستثنائي رسّخ مكانة دولة الإمارات على قمة هرم الرياضة الآسيوية والعالمية، وقادها إلى تحقيق الإنجازات البارزة على المستويين القاري والدولي، فضلاً عن نجاحها في إستضافة وتنظيم أهم البطولات العالمية، بما عزز مكانة الدولة كموطن عالمي لرياضة الجوجيتسو.
وأشاد الهاشمي بالاستضافة المتميزة للنسخة الثامنة من بطولة آسيا للجو جيتسو في مايو بأبوظبي على الأصعدة كافة، لافتا إلى أن العاصمة أبوظبي تواصل دورها الريادي في إرساء معايير جديدة من الإبداع والابتكار في استضافة البطولات العالمية الكبرى، بشهادة الاتحاد الدولي للعبة.
ونوّه الهاشمي بالإنجاز المميز الذي حققه أبطال المنتخب الوطني للكبار، واحتفاظه باللقب الآسيوي للعام الرابع على التوالي، محرزاً 18 ميدالية ملونة، مؤكداً أن هذا الإنجاز، تحقّق بفضل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة، ومنظومة عمل متكاملة، وإستراتيجية هادفة، وجهد متواصل، ودعم شركاء ورعاة الاتحاد، وعلى رأسهم شركة «مبادلة للاستثمار» الراعي الحصري للمنتخب الوطني.
واستعرض المجلس أيضاً سير العمل في تنفيذ أجندة الاتحاد للموسم الرياضي للعام 2024، وعلى رأسها الإضافة النوعية لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو التي تشهد تنظيم 5 جولات في الموسم الرياضي 2024، حيث أكد الهاشمي في هذا الصدد: «بطولة سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو، والتي نشهد بكل فخر واعتزاز انطلاق أولى جولاتها اليوم تمثل فصلاً جديداً من فصول نجاح رياضتنا، وتعد إنجازاً آخر يضاف إلى مسيرة الإنجازات التي حققتها الإمارات في تنظيم كبرى الفعاليات الرياضية المحلية والقارية والعالمية، مؤكداً أن ما وصلت إليه هذه الرياضة من نتائج وإنجازات مُشرّفة، ما هو إلا ثمرة الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة.
ومن ناحية أخرى، اعتمد المجلس تشكيل اللجنة العليا المنظمة للنسخة 16 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو، والتي تنطلق في نوفمبر المقبل، برئاسة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الجو جيتسو، ومحمد حسين المرزوقي، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي مديراً للبطولة، وشددّ على أن تكون النسخة 16 من البطولة بمثابة حدث عالمي استثنائي في رياضة الجو جيتسو مؤكداً استدامة التميز والابتكار.

 

مقالات مشابهة

  • سمو أمير البلاد يتسلم رسالة خطية من الرئيس الصيني تسلمها وزير الخارجية
  • 22.4 مليون مسافر عبر المنافذ الجوية لإمارة أبوظبي خلال 2023
  • اتحاد الجو جيتسو يعتمد مشاركة المنتخب في 3 بطولات
  • شراكة بين «سيدات أعمال أبوظبي» و«سيين» لتعزيز التجارة الرقمية
  • #هذه_أبوظبي.. أبراج الاتحاد بعدسة حمد بن عبدالله الكعبي
  • الطقس السيئ في الصين يهدد المحاصيل بالفيضانات والحرارة
  • نائب وزير الخارجية يبحث التطورات الإقليمية والدولية مع نظيره الصيني
  • من هو "شريف فتحي" المرشح وزيرًا للسياحة؟
  • انخفاض طفيف في مؤشر ازدهار الخدمات اللوجستية في الصين
  • 1 يوليو 2024.. المملكة العربية السعودية وجهة سياحية رسمية للسياح من جمهورية الصين الشعبية