RT Arabic:
2024-09-19@22:30:33 GMT

"ها قد بدأوا.." تصرفات "الناتو" في فنلندا تثير الغضب

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

'ها قد بدأوا..' تصرفات 'الناتو' في فنلندا تثير الغضب

اثار مقطع فيديو تحية من "الناتو" بمناسبة أعياد الميلاد غضب الفنلنديين، حيث تنوعت تعليقاتهم بين السخرية والغضب والترقب لما ينتظر البلاد بعد انضمامها إلى الحلف.

إقرأ المزيد زاخاروفا: تكامل روسيا وبيلاروس الرد الأمثل على أنشطة الناتو

وكانت صحيفة Iltalehti قد نشرت خبرا عن فيديو تهنئة بمناسبة عيد الميلاد نشره حلف "الناتو" على شبكة التواصل الاجتماعي X، وفيه يتحقق أحد عسكريي الحلف من رخصة قيادة يولوبوكّي (شخصية سانتا كلوز أو بابا نويل في الثقافة الفنلندية)، وفي رخصة القيادة يتضح أن مكان إقامته القطب الشمالي، في حين أن يولوبوكّي في الثقافة الفنلندية يعيش في لابلاند على تلة كورفاتونتوري.

واشتكى القبطان الفنلندي أكو ساريلاينن على شبكة X من أن هذا الفيديو "ينشر دعاية أمريكية مفادها أن يولوبوكّي يعيش في مكان ما في القطب الشمالي، بينما يعلم الجميع أن منزل يولوبوكّي يقع بالفعل فوق الدائرة القطبية الشمالية في روفانيمي!"

وانتقد معلقون فنلنديون آخرون حلف "الناتو" لإهماله ثقافتهم، حيث كتب المستخدم فوجي: "لا تقلق. فلا يعرف الناس في أمريكا الشمالية موقع القطب الشمالي أكثر مما يعرفون عن موقع كورفاتونتوري أو فنلندا بالأساس".

بدوره اشتكى شروديروسجان قائلا: "من الواضح أن حلف (الناتو) قد بدأ بالفعل في السرقة منّا. دعونا نرى ما الذي سيأخذونه منّا بعد ذلك، أو ما الذي سيطلبونه".

وعلق مستخدم آخر: "في زمننا، لم يُطلب من يولوبوكّي أي وثائق ثبوتية لعبوره".

المصدر: Iltalehi

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: حلف الناتو عيد رأس السنة

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: انفجارات لبنان عطلت القطاع الصحي الهش بالفعل

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، إن انفجار أجهزة الاتصالات اللاسلكية (بيجر) وأجهزة اتصالات لاسلكية أخرى في لبنان هذا الأسبوع أدى إلى اضطرابات خطيرة في القطاع الصحي الهش بالفعل في البلاد.

ونقلت المنظمة عن السلطات الصحية في لبنان أن 37 شخصاً قتلوا وأصيب 3 آلاف في انفجار أجهزة الاتصال بمناطق تعتبر من معاقل حزب الله.

وذكر تيدروس أدهانوم غيبريسوس مدير عام المنظمة في مؤتمر صحافي "تلك الوقائع أحدثت اضطرابات خطيرة في القطاع الصحي الهش بالفعل في لبنان"، مضيفاً أن المنظمة وزعت أكياس دم وإمدادات علاجية في البلاد.

لبنان يستعد لسيناريوهات حرب محتملة مع إسرائيلhttps://t.co/b8zPf4uCEp

— 24.ae (@20fourMedia) September 18, 2024

وقال مايك رايان المدير التنفيذي لبرنامج منظمة الصحة العالمية للطوارئ الصحية في الإفادة نفسها "تعرضت منظومة الصحة بأكملها لضغط شديد بسرعة كبيرة جداً".

وقال عبد الناصر أبو بكر، ممثل منظمة الصحة العالمية في لبنان، إن مئة مستشفى شارك في الاستجابة، وأوضح أن سلسلة من التدريبات قبل الهجمات وتخزين إمدادات الطوارئ ساعد في إعداد الأطقم الطبية والحد من الخسائر.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الروسي: موسكو مستعدة للدفاع عن مصالحها في القطب الشمالي
  • الناتو يوجّه تحذيرا للأوروبيين والأميركيين
  • محامي صالح يهاجم الحوثيين: ”لا مكان للجبناء في وجه إرث الأجداد!”
  • الرقص الجماعى فى حفلات التخرج... تربويون: تصرفات غريبة ولابد من ضوابط لمنع تكرارها حجازى: لها مخاطر كبيرة على العملية التعليمية والمجتمع.. شحاتة: يجب أن تتوافق مع القيم والأعراف الجامعية
  • الصحة العالمية: انفجارات لبنان عطلت القطاع الصحي الهش بالفعل
  • تطبيق إنستغرام يتيح شبكة أمان جديدة للمستخدمين الشباب
  • فنلندا تستعد لرئاسة منظمة الأمن والتعاون الأوروبي
  • مصابة باضطراب ثنائي القطب: “فصلت من عملي بسبب معرفتهم بمرضي.. فيديو
  • استشاري: على المصاب باضطراب ثنائي القطب أن يفصح لأهل الزوجة عن مرضه.. فيديو
  • 9 نصائح للسيطرة على الغضب..حفاظًا على صحتك النفسية والجسمانية