موقع 24:
2024-07-01@16:10:50 GMT

منظمة العمل الدولية: فقدان 66% من الوظائف في غزة

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

منظمة العمل الدولية: فقدان 66% من الوظائف في غزة

قالت منظمة العمل الدولية، اليوم الأربعاء، إن ما لا يقل عن 66% من الوظائف فقدت في غزة، منذ اندلاع الصراع بين إسرائيل وحركة حماس، في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، محذرة من أن خسائر الوظائف قد تستمر في التفاقم بالقطاع.

وذكرت المنظمة في تقييمها الثاني لتأثير الضربات البرية والجوية التي بدأتها إسرائيل على غزة، بعد التوغل الذي شنه مسلحون عبر الحدود في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، إن الخسائر تصل إجمالاً إلى 192 ألف وظيفة في القطاع الفلسطيني الصغير.

The @ilo and the Palestinian Central Bureau of Statistics estimate that the ongoing hostilities have wiped out at least 66% of employment in the Gaza Strip. ????https://t.co/csewv7xXwm

— International Labour Organization (@ilo) December 20, 2023

وفي تقييم أولي صدر في أوائل نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، قدرت منظمة العمل الدولية أن 182 ألف وظيفة فُقدت في غزة، وهو رقم يمثل أكثر من 60% من العمالة.

وقال نائب المدير الإقليمي لمنظمة العمل الدولية للدول العربية، بيتر رادميكر: "بالكاد يستطيع أي شخص في غزة اليوم الحصول على دخل من العمل"، وأشار إلى خسائر الوظائف بالقول "من الواضح أنه منحنى لا يزال يرتفع... وقد يزداد الأمر سوءاً".

كما أن هناك خسارة في الوظائف على نطاق واسع في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل، حيث سجلت الأمم المتحدة تصاعداً في أعمال العنف ضد الفلسطينيين منذ اندلاع هذه الجولة من الصراع.

فقدان حوالى 468,000 وظيفة في غزة و الضفة الغربية منذ بداية الصراع الحالي بحسب النشرة الثانية لمنظمة العمل الدولية و @PCBSPalestine حول تأثير الصراع على سوق العمل وسبل العيش في الأرض الفلسطينية المحتلة.

لقراءة الخبر ????????https://t.co/su57fUd6Ed pic.twitter.com/30oS7Jn8ua

— ILO Arab States - منظمة العمل الدولية (@iloarabstates) December 20, 2023

وأشارت تقديرات منظمة العمل الدولية، إلى فقدان حوالي 32% من الوظائف منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، بما يعادل 276 ألف وظيفة.

وحتى قبل الحرب وتشديد الحصار الاقتصادي الذي تفرضه إسرائيل على غزة، كان نحو نصف سكان القطاع الساحلي الضيق البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة يعيشون تحت خط الفقر.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل منظمة العمل الدولیة فی غزة

إقرأ أيضاً:

منظمة دولية : أكثر من 10 آلاف مواطن في غزة بحاجة لإجلاء طبي

رحبت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة،28 يونيو 2024 ، بأول عملية إجلاء طبي لـ21 طفلا مصابا بالسرطان من قطاع غزة منذ إغلاق معبر رفح في 7 أيار/مايو الماضي، قائلة إن "هناك أكثر من 10 آلاف فلسطيني بحاجة للإجلاء لتلقي العلاج".

وخلال مؤتمر صحفي بمدينة جنيف السويسرية، قال متحدث المنظمة الأممية طارق يساريفيتش، إن "هناك أكثر من 10 آلاف شخص بحاجة إلى الإجلاء، وتلقي الرعاية الطبية خارج غزة".

وأوضح أن "6 آلاف منهم يعانون من الصدمات، وأكثر من ألفين يعانون من أمراض مزمنة".

وقال يساريفيتش: "منذ إغلاق معبر رفح، لم تتم أي عملية إجلاء طبي حتى أمس الخميس، حيث تم إجلاء 21 طفلا مصابا بالسرطان".

وأضاف: "نحن بحاجة إلى إعادة فتح معبر رفح وأي معبر حدودي آخر لإخراج المرضى حتى تظل حياتهم آمنة".

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد احتلت الجانب الفلسطيني من معبر رفح، قبل أن تحرقه وتدمره، عقب اجتياحها البري لمحافظة رفح جنوب قطاع غزة، في أيار/مايو الماضي.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • توجيهات من وزير العمل بشأن مكافحة عمل الأطفال
  • شحاتة: خطة وطنية لمكافحة كل أشكال عمل الأطفال
  • العمل الدولية: 160 مليون طفل محرومون من حقوقهم بسبب عمالة الأطفال
  • انطلاق مبادرة “ديهاد + روما” في جامعة لويس الإيطالية لدعم العمل الإنساني العالمي
  • وزير العمل: نعمل على مكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال ودعم الأسرة
  • «العمل الدولية»: 160 مليون طفل محرومون من حقوقهم عالميا بسبب عمالة الأطفال
  • برواتب تصل لـ11 ألف.. 34 صورة ترصد 3162 فُرصة عمل جديدة بـ12 محافظة
  • رواتب تصل لـ11 ألف وأخرى وفق المقابلة.. 34 صورة ترصد 3162 فُرصة عمل جديدة بـ12 محافظة
  • شركات القطاع الخاص تعلن عن وظائف جديدة للشباب.. التفاصيل
  • منظمة دولية : أكثر من 10 آلاف مواطن في غزة بحاجة لإجلاء طبي