تمكنت مديرية التموين بالمنيا، من ضبط 135 مخالفة تموينية متنوعة ، خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ، ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية ، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية، والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتشديد الرقابة على المخابز البلدية والأسواق ، مع ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات وضبط الأسعار، والتأكد من تطبيق القرارات التموينية ، وضبط الأسواق والأسعار، وضمان الالتزام بأسعار السلع الغذائية ، ومنع الممارسات الإحتكارية، طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين، وتطبيق مبادرة "تخفيض الأسعار"، موجهاً جميع الأجهزة التنفيذية بتشديد وإحكام الرقابة على الأسواق .

من جانبه، أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن تحرير 135 مخالفة تموينية منها،  102 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية ، تنوعت بين (إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - نقص وزن – عدم وجود سجلات-عدم وجود ميزان- أخري منوعة)، و 33 مخالفة في مجال متابعة الأسواق ، تنوعت ما بين (عدم الإعلان عن الأسعار- بيع منتجات مجهولة المصدر - عدم وجود شهادات صحية- ذبح خارج المجازر )، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مخالفة تموينية متنوعة أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

تحرير 22 محضرا خلال حملة تموينية بمركز طامية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم حملة مكبرة من إدارة تموين مركز طاميه، للمرور على الأسواق ومراقبة الأسعار وكذلك المخابز البلدية لضبط المخالفين والخارجين عن القانون.

وتمكنت الحملة من تحرير المحاضر الاتية: تحرير 2 محضر عدم إعلان عن أسعار بيع اللحوم البلدية، وتحرير محضر عدم إعلان عن أسعار بيع السجائر الكليوباترا، وتحرير محضر تصرف بإجمالي 1 شكاره دقيق بلدى مدعم، وتحرير محضر نقص وزن، وتحرير 5 محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وتحرير 5 محاضر عدم إعطاء بون الصرف للمواطن، وتحرير 4 محاضر عدم نظافة أدوات العجين، وتحرير 3 محاضر عدم وضع قائمة إعلان بالمخبز.


كما تم المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعة الأسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعه التزام التجار بتخفيض الأسعار.

جاء ذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.

وأكد المهندس السيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي. 

مقالات مشابهة

  • تحرير 22 محضرا خلال حملة تموينية بمركز طامية
  • ضبط 2564 عبوة سلع تموينية قبل بيعها بالفيوم
  • ضبط سلع تموينية قبل بيعها في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط سلع تموينية قبل تهريبها للسوق السوداء بالفيوم
  • تحرير 142 محضراً تموينيًا في حملات تفتيشية بالمنيا
  • تحرير 114 مخالفة تموينية بالمنيا
  • تحرير 259 محضرا تموينيا خلال حملات مكبرة على المحلات بالمنيا
  • تحرير 259 محضراً في حملات تموينية وتفتيشية بالمنيا
  • تحرير 13 محضرا ضد مخابز مخالفة بالفيوم
  • تحرير 259 مخالفة تموينية بالمنيا خلال يومين