قال الدكتور حسام حسني، أستاذ الصدر بكلية القصر العيني، إن متحور كورونا الجديد يصيب جميع الفئات العمرية، ولكن توجد فئات تكون أكثر عرضة للإصابة وتحتاج إلى رعاية وعناية شديدة حتى لا تتعرض إلى خطر الإصابة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الوطن»: «متحور كورونا الجديد لا يدعو للقلق وعلى المواطنين إدراك أن الفيروسات التنفسية بمتحوراتها تظهر خلال الفترة الحالية، وهي فترة الشتاء التي تعد فترة نشاط الفيروسات التنفسية كافة مثل «كورونا، الفيروس التنفسي المخلوي، الإنفلونزا الموسمية، الفيروس الغدي، الهربس»، مشيرًا إلى أن التحور هو أمر طبيعي يظهر ويختفي.

متحور فيروس كورونا الجديد يستجيب للأدوية

وتابع أستاذ الصدر بكلية القصر العيني أن قوة المتحورات تعتمد على مجموعة من الاعتبارات، منها شدة المتحور ومدي استجابته للأدوية واللقاحات، لافتًا إلى أنه حتى الآن جميع المتحورات الجديدة التي تظهر تستجيب بشكل كامل للأدوية التي يتم وصفها للمريض، ولا توجد زيادة فى معدلات التردد على المستشفيات واللقاحات فعالة لاكتساب مناعة قوية ضد الفيروس ومتحوراته.

ولفت إلى أن متحور أوميكرون خطورته في سرعة الانتشار، وهو ما يميزه عن باقي المتحورات ولكن معدل إصاباته خفيفة للغاية، مشيرا الى أن مرضي الصدر والأورام والقلب والأشخاص ذات المناعة  الضعيفة وكبار السن والأطفال هم الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالمتحور، ولكن الشدة لا تكون كبيرة على الأطفال.

اللقاحات فعالة أمام متحور كورونا الجديد

وأضاف الدكتور حسام حسني أنه على المواطنين ضرورة الحصول على اللقاحات التي تقرها وزارة الصحة كلقاح الإنفلونزا الموسمية ولقاح كورونا، مشيرًا الى أن اللقاحات لها دور فعال وقوي لتحصين الجهاز المناعي للجسم، لافتًا إلى أنه لا تعارض بين الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية ولقاح كورونا، داعيًا المواطنين بعدم الخوف أو القلق واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة الفيروسات التنفسية .

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان أعلنت في بيان رسمي لها، توفير 141 ألف و500 جرعة من لقاح الإنفلونزا الموسمية بجميع فروع شركة فاكسيرا، لافتة إلى أهمية لقاح الإنفلونزا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: متحور كورونا الجديد الدكتور حسام حسني الفئات الأكثر عرضة للإصابة بمتحور كورونا الجديد أعراض متحور كورونا الجديد علاج متحور كورونا الجديد فيروس كورونا الجديد الإنفلونزا الموسمیة متحور کورونا الجدید إلى أن

إقرأ أيضاً:

مكافحة التدخين والوقاية من الأنفلونزا الموسمية ضمن أنشطة الثقافة الصحية بالبحيرة

تواصل إدارة الثقافة الصحية بمديرية الصحة في البحيرة، جهودها وأنشطتها التوعوية داخل الإدارات الصحية التابعة للمديرية، برعاية الدكتور هاني جميعه، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، وبإشراف الدكتورة نسمة صلاح، مدير إدارة الثقافة الصحية.

وقامت إدارة الثقافة الصحية بالمديرية، بتنفيذ مجموعة من الندوات التثقيفية المكثفة، بالتعاون مع كافة الهيئات والجهات الحكومية والجمعيات الأهلية، لرفع مستوى الوعي الصحي وذلك من خلال مسئولي الثقافة الصحية بالمديرية والإدارات الصحية التابعة.

وشملت لقاءات التوعية الصحية التي نفذتها الإدارة، عدد من الموضوعات تمثلت في ندوات حول: "زواج القاصرات، مكافحة التدخين، الصحة الإنجابية وأهمية الرضاعة الطبيعية، والوقاية من الأنفلونزا الموسمية وأهمية التطعيمات، وكيفية غسل الأيدي بطريقة سليمة.

كما شملت أنشطة الإدارة ندوات توعوية حول:" التغذية السليمة ومكافحة الأنيميا، الوقاية من الالتهابات الكبدية الفيروسية، الوقاية من الطفيليات، والنظافة الشخصية، وأهمية تحليل هرمون الغدة الدرقية، خطورة الاستخدام العشوائي للأدوية وخاصة المضادات الحيوية.

ووفقًا لبيان إعلامي، نفذت إدارة التثقيف الصحي بالمديرية، كثفت الإدارة نشاطها بعقد لقاءات توعوية حول: تلوث البيئة وتأثيره على التغيرات المناخية، وكذا ضرورة مواجهة تحديات التغيرات المناخية ونتائجها السلبية، وأهمية ترشيد المياه، كما شملت اللقاءات ندوات تعريف بالمبادرات الرئاسية المختلفة، من أجل الحفاظ على الصحة العامة والاهتمام بصحة وسلامة الأسرة المصرية.

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي: أزمة كورونا أثرت سلبًا على شعبية حزب المحافظين في بريطانيا
  • القلق وداء باركنسون.. ما العلاقة؟
  • استشاري: السمنة المفرطة تهدد صحة الأطفال.. و”الأطعمة الجاهزة” سبب رئيسي للإصابة
  • 13 فئة لها دعم نقدي من الحكومة ..تعرف على التفاصيل
  • تواصل فعاليات «صيف آمن وسعيد» في الحمرية
  • إصابة 4 أشخاص بينهم طفل بلدغات سامة في الوادي الجديد
  • مكافحة التدخين والوقاية من الأنفلونزا الموسمية ضمن أنشطة الثقافة الصحية بالبحيرة
  • مختص يوضح الفئات الأكثر تضررا من حرارة الشمس
  • المركز الصحي في الغيران يقدم اللقاحات للأطفال
  • الأسبوع العالمي للتوعية بالحساسية.. تغير المناخ يعرضك للإصابة بالمرض