رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية نشاط (أحد العناصر الإجرامية– مقيم بدائرة مركز شرطة المحلة الكبرى بالغربية) تخصصفى الإتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائه مُتخذاً من دائرة قسم شرطة ثان كفر الشيخ مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى، وذلك إدراكاً من وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجرى المواد المخدرة لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظاً على النشء.

 

استمرار حبس المتهم بتهديد شقيقة نيرة أشرف حبس «فتاة تيك توك» بتهمة نشر فيديوهات خادشة للحياء

 

تم ضبطه بدائرة قسم شرطة ثان كفر الشيخ، وبحوزته (150 طربة لمخدر الحشيش وزنت 15 كيلو جرام–مبلغ مالى "من متحصلات نشاطه الإجرامى") ، وبمواجهته إعترف بحيازةالمواد المخدرة بقصد الإتجار والمبلغ المالى من متحصلات نشاطه الإجرامى.

 

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ(1,100,000 مليون جنيه).

 

جاء ذلك في إطار توجيهات اللواء محمود أبو عمرة مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن العام.

 

عقوبات رادعة للإتجار بالمخدرات:

 

وتصل عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة للسجن المشدد والمؤبد، فالمادة 33 من قانون العقوبات نصت: يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن  بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شىء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

وينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

فيما تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصرى، وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المخدرات الاجهزة الامنية المواد المخدرة كفر الشيخ الحشيش المواد المخدرة جنیه مصرى

إقرأ أيضاً:

القبض على عنصر إجرامي بحوزته 50 كيلو حشيش بالمنوفية

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية، من ضبط أحد العناصر الإجرامية بالمنوفية، بحوزته كمية من المواد المخدرة تقدر قيمتها بـ 4 ملايين جنيه.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة قيام عنصر إجرامي له معلومات جنائية بالاتجار في المواد المخدرة، متخذًا من دائرة مركز شرطة بركة السبع مسرحا لمزاولة نشاطه الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية تم ضبطه، وبحوزته كمية لمخدر الحشيش وزنت 50 كجم، وفرد خرطوش وعدد من الطلقات.

وبمواجه المتهم اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 4 ملايين جنيه تقريبا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجار العرض على النيابة العامة.

وجاء ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الاتجار في الأسلحة النارية والذخائر والمواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على ترويجها.

كلمات افتتاحية

القبض على عنصر إجرامي، حشيش، مخدر، المنوفية، محافظة المنوفية، حوادث، أمن، أمن المنوفية،

مقالات مشابهة

  • سقوط عنصر إجرامي بحوزته حشيش بـ 4 ملايين جنيه
  • القبض على عنصر إجرامي بحوزته 50 كيلو حشيش بالمنوفية
  • القبض على عنصر إجرامي بحوزته 6 كجم حشيش بالمنوفية
  • ضبط مخدرات بقيمة 3.4 مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • حبس متهمين بترويج مخدر الهيروين بالسلام 4 أيام
  • المؤبد لعامل متهم بالاتجار فى المخدرات بالإسكندرية
  • شكوى على الـ "فيسبوك" تسقط 6 متهمين بحيازة "الهيروين" بالسلام
  • حملات أمنية مكثفة لملاحقة تجار الكيف في قنا
  • المؤبد والمشدد لمتهمين بحيازة وتصنيع العقاقير المخدرة بالشرقية
  • متهم أخفى 60 مليون جنيه حصيلة ترويج وتجارة المخدرات خلف أنشطة مشروعة