أعلنت وزارة الخارجية القطرية، اليوم الأربعاء، أن الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، استقبل وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، الذي يقوم بزيارة إلى الدوحة.

وقالت وزارة الخارجية القطرية في بيان لها عبر موقعها الرسمي، إنه خلال اللقاء جري استعراض آخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وسبل خفض التصعيد، ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وعلى جانب آخر، أفادت شبكة CNN نقلا عن مصدر دبلوماسي، إن مدير جهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد" ديفيد بارنيع التقى رئيس الوزراء القطري محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل الثاني، الجمعة، لإجراء محادثات حول استئناف المفاوضات غير المباشرة بشأن إطلاق سراح الرهائن.

وقالت المصدر لشبكة CNN، إن اللقاء بين ديفيد بارنيع ومحمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني كان إيجابيا، لافتا إلي أن إسرائيل وحماس لا تتحدثان مباشرة مع بعضهما البعض.

ويأتي الاجتماع بعد إلغاء رحلة أخرى كان من المفترض أن يقوم بها برنيع إلى الدوحة في وقت سابق من الأسبوع من قبل الحكومة الإسرائيلية.

قطر تهنئ الشيخ مشعل الأحمد على توليه حكم الكويت استعراض العلاقات الاستراتيجية.. رئيس وزراء قطر يستقبل وزير الدفاع الأمريكي

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان الدوحة وزارة الخارجية القطرية غزة وقف إطلاق النار قطر ايران

إقرأ أيضاً:

رغم الاعتراض.. بيراميدز يخوض ما تبقى من لقاء سموحة اليوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، ما تبقى من مباراته أمام سموحة في الجولة الـ 28 من مسابقة الدوري الممتاز، في الثامنة من مساء اليوم على ملعب برج العرب.

وعلي الرغم من اعتراض  نادي بيراميدز من خلال البيان الذي أصدره مساء أمس على قرارات لجنة رابطة الأندية المحترفة، بإعادة الشوط الثاني فقط من اللقاء، إلا أنه سيلتزم بقرار الرابطة بخوض اللقاء.

 

وكان البيان تضمن :"يبدي نادي  اندهاشه من القرار الغريب والمخالف لجميع اللوائح من جانب رابطة الأندية المصرية المحترفة، باستكمال ما تبقى من مباراة الفريق أمام سموحة، بنفس الظروف القائمة خلال المباراة التي تم إلغائها بقرار من الرابطة سلفا، وما زاد التعجب من القرار، أنه تم إرساله والإعلان عنه رسميا قبل موعد اللقاء بـ24 ساعة فقط!".

وتابع نادي بيراميدز: "فوجئنا قبل ساعات قليلة عند منتصف الليل، وفي يوم عطلة ٣٠ يونيو في البلاد، بقرار لجنة المسابقات، وتطالبنا فيه رابطة الأندية بأن نسافر إلى مدينة أخرى لمواجهة منافس مختلف تماماً، وتحضيرات مختلفة، قبل 24 ساعة فقط من الموعد المحدد للمباراة، ويبدو أن اتخاذ مثل هذا القرار يشير إلى عدم إدراك أو فهم لأبسط أساسيات الرياضة وصحة اللاعبين وإعدادهم نفسيا وبدنيا والحفاظ على سلامتهم، بعدما قرروا من تلقاء نفسهم في وقت متأخر سفر الفريق إلى مدينة أخرى تبعد ٢٠٠ كم عن القاهرة، لخوض لقاء أمام فريق آخر في ظروف مختلفة، دون مراعاة للأعمال التنظيمية واللوجيستية من وسائل نقل وحجز فنادق وملاعب تدريب ووسائل استشفاء وتجهيزات غذائية وطبية وأمنية يتم تجهيزها مسبقا، وهو ما يؤثر بالسلب على كافة الاستعدادات الطبيعية لأي مباراة".

مقالات مشابهة

  • رغم الاعتراض.. بيراميدز يخوض ما تبقى من لقاء سموحة اليوم
  • سيارات الدفاع المدني توجهت إلى المكان.. ماذا يجري في منطقة كسارة زحلة؟
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره في بنغلاديش تعزيز العلاقات الثنائية
  • بينها تكثيف التنسيق.. تفاصيل المشاورات السياسية بين المملكة وبنغلاديش
  • ‏القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني: المقاومة في لبنان ستكبد إسرائيل ثمنا باهظا ردا على أي اعتداء
  • الخارجية: مسيرة تمكين المرأة في المملكة شهدت خطوات فعّالة وملموسة
  • وزير النقل يلتقي نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي ( EIB) لمتابعة المشروعات المشتركة
  • انتشار امني كثيف في المعلا بعدن..ماذا يجري؟
  • ميمي يتوجه إلى الدوحة للعلاج والشرطة ينفي شائعات انتقاله للدوري القطري
  • وزير الخارجية ونظيره الصومالي يبحثان الوضع الإقليمي في القرن الإفريقي