أظهر فريق أمراض النساء والتوليد بالمركز التخصصي الطبي خبرته الاستثنائية من خلال نجاحه في إجراء عملية استئصال السلائل المتعددة بالمنظار باستخدام أحدث تقنيات تنظير البطن الطبي بالمجهر الإلكتروني حيث لم تتطلب عملية استئصال الزوائد اللحمية باستخدام الكشط الكهربائي بمنظار الرحم تخديرًا مما يوفر للمريضة تجربة جديدة مريحة.


وفي حالة حديثة لدى مستشفيات المركز التخصصي الطبي تظهر هذه القفزة إلى الأمام في جراحة أمراض النساء حيث خضعت لهذا العلاج مريضة تعاني من نزيف رحمي مستمر وألم أسفل البطن مما أدى إلى انخفاض كبير في مستويات الهيموجلوبين ومضاعفات تأخر الحمل، وبعد إجراء تشخيص شامل اكتشف الفريق الطبي خمس سلائل داخل الرحم، وفي غضون عشر دقائق فقط اكتملت الجراحة وتمت إزالة الزوائد اللحمية بعناية من خلال التدخل بمنظار الرحم.
الجدير بالذكر أن المريض يبقى مستيقظًا ومسترخيًا تمامًا طوال العملية، ولا يحتاج إلى تخدير، وتتميز هذه التقنية بتخفيف الانزعاج الفوري فحسب وتقصير وقت التعافي إذ يمكن للمرضى العودة إلى منازلهم في غضون ساعتين من الجراحة.
وتعد مستشفيات المركز التخصصي الطبي أحد المرافق القليلة التي تقدم هذا العلاج المتقدم دون الحاجة إلى التخدير، وهذا دليل على الالتزام بإتقان وتبني التقنيات المبتكرة مما يجعلنا روادا في مجال الرعاية الصحية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

بلومبيرج: توقعات بتعافي إنتاج النفط في غضون أيام بعد فتح الحقول الليبية

نقلت وكالة بلومبيرج الأمريكية عن مصادر مطلعة في قطاع النفط أن الإنتاج الليبي من النفط الخام قد يعود إلى مستويات ما قبل الإغلاق في غضون 3 أو 4 أيام، بعد استئناف الإنتاج.

ووفقا للوكالة فإن عودة الإنتاج الليبي من الخام سيفرض عودة الهبوط في أسعار الخام إلى أقل من 75 دولارا للبرميل في الوقت الذي لا تزال السوق العالمية تعاني ضعف الطلب.

وكانت الحكومة المكلفة من البرلمان قد أمرت باستئناف الإنتاج والتصدير بالكامل أمس الخميس بعد أوامر بوقفه على خلفية أزمة المصرف المركزي والتي أدت إلى إقالة محافظه السابق الصديق الكبير وتعيين ناجي عسيى بديلا عنه ومرعي البرعصي نائبا له في اتفاق بين ممثلين عن مجلسي النواب والدولة.

وكان إنتاج ليبيا من الخام قد انخفض إلى أقل من 450 ألف برميل يوميا بعد أن كانت تنتج أكثر من 1.2 مليون برميل يوميا.

مقالات مشابهة

  • بلومبيرج: توقعات بتعافي إنتاج النفط في غضون أيام بعد فتح الحقول الليبية
  • توقعات بتعافي إنتاج النفط في غضون أيام بعد فتح الحقول
  • ‏ المريسل: كل مباريات الاتحاد عبارة عن إبر تخدير .. فيديو
  • «تدوير» تتوقع بدء أول استثماراتها الخارجية في غضون عامين
  • استعراض دورية الاستطلاع التخصصي بحفل تخرج دفعات جديدة من الكليات العسكرية
  • في أكتوبر الوردي.. نجمات رفضن الاستسلام لسرطان الثدي
  • وزارة الصحة تطلق حملة وطنية للتحسيس والكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم
  • واحد في المليون.. حالة نادرة لإمرأة أنجبت توأمًا من رحمين
  • حصري للنهار .. الممثلة بهية راشدي تجري عملية جراحية ناجحة
  • في حالة نادرة.. امرأة بـرحمين تنجب توأمين