بوابة الوفد:
2024-07-11@12:32:09 GMT

القبض على 3 تشكيلات عصابية ارتكبوا 9 حوادث متنوعة

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

شنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملات أمنية مكبرة؛ لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وتجار المواد المخدرة وإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.


وأسفرت جهودها خلال24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:-  فى مجال ضبط التشكيلات العصابية: ضبط (3) تشكيلات عصابية ضمت (8) متهمين ارتكبوا (9) حوادث متنوعة.

قررت جهات التحقيق بالخانكة حبس 3 عناصر إجرامية بدائرة مركز شرطة الخانكة، بمحافظة القليوبية 4 أيام على ذمة التحقيقات، لقيامهم بإدارة بؤرة إجرامية للإتجار في المخدرات وبحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء.

حبس 3 متهمين بتجارة المواد المخدرة والأسلحة النارية بالخانكة 


وكانت البداية بتلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية ،إخطارا من اللواء محمد السيد مدير مباحث القليوبية، تفيد بورود معلوات بقيام 3 عناصر إجرامية بغدارة بؤرة إجرامية للإتجار في المخدرات على نطاق واسع بمنطقة الخانكة.
وتم تشكيل فريق بحث توصلت تحرياته إلى أن المتهمين مسجلين خطر، وأنهم يحوزون أسلحة نارية ويتخذون من احدى البؤر مسرحا لممارسة نشاطهم الاجرامى  فى دائرة مركز شرطة الخانكة. 
 

قبل ترويجهم صفقة حشيش وهيروين.. سقوط 5 تجار مخدرات في قبضة الأمن بالقليوبية 

وفي واقعة أخري ، ضبطت قوات مباحث القليوبية ، على 5 تجار مخدارت، قبل ترويجهم صفقة حشيش وهيروين في القناطر الخيرية حيث تم ضبطهم وبحوزتهم كميات من المخدرات والأسلحة النارية وتم التحفظ على المضبوطات وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

وكانت البداية بتلقى اللواء نبيل سليم ،مدير أمن القليوبية إخطارا من رئيس مباحث مركز شرطة القناطر الخيرية بقيام حملة أمنية مكبرة، استهدفت البؤر الإجرامية بدائرة المركز اسفرت الحملة على ضبط شخصين لاحدهما معلومات جنائية بحوزتهما 5 كيلو مخدر الحشيش وفرد خرطوش وذخيرة وسلاح أبيض ومبلغ مالي، وضبط عنصر إجرامي له معلومات جنائية بحوزته كيلو من الحشيش ومبلغ مالى كما تم ضبط عنصريين اجراميين لهما ملعومات جنائية بحوزتهما كمية من الهيروين وسلاح ابيض ومبلغ مالى.
وتحرر محضر بالمضبوطات وتولت الجهات المعنية التحقيق. 


 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية الأسلحة النارية والبيضاء تشكيلات عصابية تجار المواد المخدرة حملات أمنية حائزى الأسلحة النارية

إقرأ أيضاً:

بجاية: BRI تطيح بشبكة إجرامية مختصة في المتاجرة بالكوكايين

تمكنت عناصر فرقة البحث و التدخل BRI بجاية، خلال من الإطاحة بشبكة إجرامية تتكون من 13 شخصا تتراوح أعمارهم بين 32 و 47 سنة ينحدرون من مدينة أقبو ببجاية تحترف المتاجرة بالمخدرات الصلبة (الكوكايين).

تفاصيل العملية جاءت بعد إستغلال معلومات واردة إلى فرقة BRI مفادها وجود جماعة إجرامية بصدد إبرام صفقة بيع كمية معتبرة من المخدرات الصلبة. على مستوى مقبرة الشهداء بأقبو على مستوى الطريق الوطني رقم 26 بأقبو. فور ذلك تم إعداد خطة محكمة من خلالها تم وضع تشكيل أمني قصد ترصد تحركات المشتبه فيهم. و في حدود الساعة الثانية صباحا تم رصد مركبة تجارية من نوع رونو كونغو على متنها المشتبه فيهم و بعد مداهمة المكان تم توقيف مشتبه فيهما فيما تمكن مشتبه فيه ثالث من الفرار على متن المركبة السالفة الذكر.

الموقوفين وبعد إخضاعهما لعملية التلمس الجسدي ضبط بحوزتهما كمية من الكوكايين يقدر وزنها بــ 250 غرام، عملية تفتيش مسكن المشتبه فيهما والتي تمت تحت إشراف السلطات القضائية المختصة مكنت من حجز كمية أخرى من الكوكايين تقدر بـ 60 غرام. بالإضافة كذلك إلى مبلغ مالي قدره 32 مليون سنتيم وكذا قارورتين من المؤثرات العقلية.

التحريات التي باشرتها الفرقة أفضت إلى التعرف على باقي أفراد الشبكة وتوقيف 03 منهم.، أين تم حجز بمسكن واحد منهم على مشط من المؤثرات العقلية من نوع بريغابالين يحتوي على 07 أقراص. بالإضافة إلى منظار بعيد المدى، فيما بقي 08 مشتبه فيهم في حالة فرار واحد منهم مجرم خطير وهو محل عدة أوامر بالقبض.

و قد تم إنجاز ملف جزائي ضد المشتبه فيهم لأجل قضية جناية حيازة المخدرات الصلبة (كوكايين). الإستيراد، الشراء، التخزين، النقل والشراء قصد إعادة البيع، عرض للبيع المخدرات الصلبة بطريقة غير مشروعة في إطار جماعة إجرامية منظمة عابرة للحدود. وتم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة أين صدر في حقهم أمر إيداع.

مقالات مشابهة

  • حجز 45 كلغ كوكايين والإطاحة بـ7 من مروّجيها في تمنراست
  • حجز 54 كلغ كوكايين والإطاحة بـ7 من مروّجيها في تمنراست
  • حبس شاب قتل شقيقه وزوجة أبيه في المنيا
  • حبس عاطل 4 أيام لاتهامه بسرقة سيارة «حكومية» فى الخانكة
  • بجاية: BRI تطيح بشبكة إجرامية مختصة في المتاجرة بالكوكايين
  • شاشات عرض ومشغولات ذهبية.. سقوط 4 تشكيلات عصابية في القاهرة
  • بسبب الخلافات الأسرية| شاب يقتل شقيقه وزوجة أبيه في المنيا
  • مدير شرطة كسلا يشهد الطابور الشهري لقوة شرطة الولاية
  • مصرع شخص غرقًا بمصيف جمصة في الدقهلية
  • مدير شرطة ولايه كسلا يدشن وجبة للأسر الوافدة من سنار وسنجة بمركز الصناعية للايواء