طالب محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني، اليوم الأربعاء، الولايات المتحدة بوقف إمداد الاحتلال الإسرائيلي بالذخائر والقذائف، مؤكدًا أن الإدارة الأمريكية هي المسؤول الأول عن جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وقال الهباش في حوار خاص لقناة «القاهرة الإخبارية»، إنه يجب العمل على حقن دماء الشعب الفلسطيني ومعالجة أسباب الصراع، لافتًا إلى أن أولوية فلسطين الحالية وقف العدوان الإسرائيلي على غزة وحماية الشعب الفلسطيني من جيش الاحتلال.

وأضاف المستشار الهباش، أنه على الوسطاء أن يتحدثوا مع الولايات المتحدة لأنها صاحبة القرار وهي من تعطل أي مشروع قرار بمجلس الأمن يدعو إلى وقف العدوان الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي مجرد موظف لدى الإدارة الأمريكية.

وتابع المستشار الفلسطيني، أن أي جهد يبذل من أجل حقن دماء الفلسطينيين مقدر ومشكور، ونتمنى أن تنجح الجهود المصرية والقطرية وأي جهود يمكن أن تبذل في هذا الاتجاه، لأن أولويتنا وقف الحرب والعدوان وحقن دماء شعبنا الذين تذبحهم آلة العدوان الإسرائيلية، أيا كان الشكل والثمن، وأيا كانت الشروط.

اقرأ أيضاًمستشار الرئيس للصحة: 177 مصنعًا لإنتاج الدواء في مصر تنتج 85% من الأدوية الأساسية

مستشار الرئيس الفلسطيني: مستقبل غزة مرتبط بالضفة الغربية والقدس

مستشار الرئيس الفلسطيني: أولويتنا الحالية وقف العدوان الإسرائيلي على غزة بالكامل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحداث فلسطين أخبار فلسطين أخر أخبار فلسطين إسرائيل ارتفاع شهداء فلسطين ارتفاع عدد شهداء فلسطين الأونروا الاحتلال الإسرائيلي الاونروا الحدود اللبنانية الخارجية الفلسطينية الصحة الفلسطينية الضفة الغربية العدوان الإسرائيلي الغارات الإسرائيلية الغارات الاسرائيلية القدس القدس المحتلة القدس عاصمة فلسطين القوات الاسرائيلية الكيان الاسرائيلي الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية الهلال الأحمر الفلسطيني الهلال الأحمر فلسطين الهلال الأحمر في فلسطين تل أبيب حدود لبنان حركة الجهاد الإسلامي حركة الجهاد الاسلامي حركة حماس حزب الله حزب الله اللبناني حكومة الاحتلال حماس الاسلامية حماس الفلسطينية خان يونس خانيونس رام الله سرايا القدس شمال الضفة الغربية شهداء فلسطين طوفان الأقصى طولكرم عاصمة فلسطين عاصمة فلسطين القدس عسقلان غارات إسرائيلية في غزة غارات اسرائيلية في غزة غارات غزة غارات في قطاع غزة غارات قطاع غزة غزة غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف خان يونس قصف خانيونس قصف عسقلان قصف قطاع غزة قصف مستشفى الشفاء قصف مستشفى الشفاء الطبي قطاع غزة قوات اسرائيل قوات الاحتلال كتيبة طولكرم مدينة طولكرم مدينة عسقلا العدوان الإسرائیلی الرئیس الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني: على أمريكا والغرب كبح عميلهم في المنطقة عن ارتكاب الجرائم

الثورة نت/..

أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان مساء اليوم الاربعاء، أن على أمريكا والدول الغربية كبح عميلهم في المنطقة عن القتل وارتكاب الجرائم وعدم تماديه لجعل المنطقة غير آمنة.

وقال الرئيس بزشكيان، في مؤتمر صحفي مع أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، في الدوحة: على أمريكا والدول الغربية كبح جماح عميلهم في المنطقة للتوقف عن ارتكاب هذا القتل والجرائم وعدم تماديه لجعل المنطقة غير آمنة.

وأكد أنه سعى دائما في تصريحاته للقول إننا نريد السلام والاستقرار لأن أي بلد وأي منطقة لا تحقق التنمية من خلال الحرب.

وجدد تأكيده أن إيران لا تريد الحرب بل إن “اسرائيل” هي التي تُرغمهم على إبداء ردة الفعل.

وأضاف الرئيس الإيراني: إن “إسرائيل” اقترفت جرائم لم يرتكبها أي مجرم في التاريخ، واضطررنا للرد عليها.. وإن أرادت التصرف بطريقة أخرى، فإننا سنرد بطريقة أقوى، وهذا هو الشيء الذي تلتزم به الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وتابع قائلاً: إن الأهداف الدنيئة للصهاينة تتمثل في زعزعة الأمن وتوسيع الأزمات في المنطقة.. مضيفاً: إننا يجب أن نعمل على منع اندلاع الأزمات.

وقال الرئيس الإيراني: إن ما نريده من الدول الأوروبية وأمريكا هو أن يقولوا للطرف الذي زرعوه في المنطقة أن يكف عن اجتراح المجازر وألا يُعرض أمن المنطقة للخطر، وهو ليس بمصلحة أي أحد وأي دولة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني: على أمريكا والغرب كبح عميلهم في المنطقة عن ارتكاب الجرائم
  • خبير: أمريكا تدعم إسرائيل عسكريا رغم ادعاءات توتر علاقتها بـ«نتنياهو»
  • عاجل - الرئيس الإيراني يوجه رسالة شديدة اللهجة لـ إسرائيل: "هذا مجرد جزء من قدراتنا"
  • الرئيس الإيراني لـ الإسرائيليين: هذا مجرد جزء من قدراتنا ولا تدخلوا بمواجهة معنا
  • عبد السلام: ردع الاحتلال الإسرائيلي هو السبيل الوحيد لحماية الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • عام على حرب غزة.. هكذا يرى الأميركيون تاريخ الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني: إيران منعت حزب الله من الرد على نتنياهو
  • الرئيس الإيراني: دماء الشهيد نصرالله ورفاقه ستغلي في مواجهة الظلم والجور إلى الأبد
  • رئيس «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: سياسة إيران فتحت شهية نتنياهو للردود القوية
  • الرئيس الإيراني يؤكد أن دماء الشهيد نصرالله ورفاقه ستغلي في مواجهة الظلم والجور إلى الأبد