دبي – الوطن
شهد معالي الفريق عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، في الإدارة العامة للنقل والانقاذ، منافسات تحدي أبطال الإنقاذ في نسختها الأولى، بحضور اللواء عبدالله علي الغيثي مساعد القائد العام لشؤون العمليات، و اللواء سعيد حمد بن سليمان مدير الإدارة العامة للنفل والإنقاذ ونائبه العميد جمعة بن درويش الفلاسي وعدد من الضباط.

وتأتي هذه المنافسات في إطار جهود شرطة دبي إلى استثمار فترة الاجازة الشتوية لطلبة المدارس بما يعود عليهم بالنفع والفائدة والتعرف على مهام رجال البحث والإنقاذ وتصميم عمليات الإنقاذ بأسلوب علمي ومبتكر وتفاعلي.

وشهدت المنافسات التي تستمر لمدة يومين، تنافساً قوياً بين 25 مشاركاً يمثلون 5 فرق من أجل الوصول إلى أفضل أداء وتحقيق أرقام قياسية في سرعة الاستجابة للحالات الإنسانية، إضافة إلى اكتشاف المهارات الشابة وتشكيل فرق من المتطوعين في عمليات الإنقاذ.
وأكد معالي الفريق عبدالله خليفة المري حرص شرطة دبي على تنظيم بطولات وفعاليات رياضية، ذات طابع في العمليات الشرطية ومهام إنسانية للطلاب بمختلف فئاتهم العمرية تحقيقاً للتوجهات الاستراتيجية لشرطة دبي في تعزيز الأمن والأمان وإسعاد المجتمع، لافتاً إلى أن مثل هذه الفعاليات والبرامج تسهم في تعزيز تواصل الشرطة مع أفراد المجتمع وتعزز الروح الإيجابية، انطلاقاً من إيمان شرطة دبي بأن تعزيز الأمن والاستقرار مسؤولية مشتركة تستوجب تكاتف كافة الجهات والأفراد.

من جهته، قال اللواء سعيد حمد بن سليمان إن تنظيم تحدي أبطال الانقاذ جاء بناءً على توجيهات معالي القائد العام لشرطة دبي لخلق تحدي ومنافسة بين طلبة المدارس في مسابقات خاصة بعمليات الإنقاذ لانعكاسها الإيجابي على الطالب نفسه، ودعماً للمسؤولية المجتمعية بين الشباب من طلبة المدارس، لافتاً إلى أن التحدي فرصة للمشاركين في تقديم أفضل ما لديهم، وتشجيعهم على استعراض مهاراتهم وإبداعاتهم، مؤكداً أن التحدي يأتي في إطار حرص شرطة دبي الدائم على تأكيد الدور المجتمعي الذي تقوم به من خلال حزمة من الفعاليات والأنشطة والبرامج الهادفة إلى إعداد بيئة صحية، اجتماعية، رياضية، ثقافية.

وأضاف أن المنافسات شملت ارتداء معدات الإنزال، وتحدي ربط العقد، وتحدي الركض (صعود الحاويات)، سحب الحبال، ارسال الدمية عبر الحبل، عملية الإنزال، رفع الاجسام الثقيلة باستخدام البالونات، تجاوز المتاهة الضيقة، إلى جانب تحدي سحب السيارة باستخدام نظام البكرات.

وأعرب المشاركون عن شكرهم وتقديرهم للقيادة العامة لشرطة دبي على تنظيم هذا المنافسات التي تساهم في صقل مهاراتهم وقدراتهم في الجوانب الخاصة بعمليات الإنقاذ، وفرصة للتعرف على مهام وأعمال فرق الإنقاذ في شرطة دبي وآلية التعامل مع البلاغات المختلفة


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: لشرطة دبی شرطة دبی

إقرأ أيضاً:

«رومانتك ستايل» و«ترايباليست» لجودلفين يخوضان «تحدي دوفيل»

محمد حسن (دبي) 

أخبار ذات صلة «أوتومان فليت جودلفين» يواصل تألقه في السباقات الأميركية «فيرست ميشن» لجودلفين يطارد الفوز الأول في «فوستر ستيكس»

تخوض نجمة جودلفين «رومانتك ستايل» مواجهة قوية بسباق «بري جان برات» للفئة الأولى الذي يقام اليوم، بمضمار دوفيل الفرنسي، ويمثل الفريق الأزرق في الحفل أيضاً «ترايباليست» في سباق للسرعة.
وتعود «رومانتك ستايل»، بإشراف شارلي أبلبي، لمضمار دوفيل بعد أن أظهرت أداءً قوياً في أبريل عندما تغلبت على كل من «راماتويل» و«تامفانا» بسباق بري إمبرودانس للفئة الثالثة.
وكانت ابنة «نايت أوف ثندر» قد حلت رابعة بفارق نصف طول، بعد أداء قوي في لونجشامب بسباق بول دساي دي بوليش للفئة الأولى في آخر مشاركاتها.
وقال شارلي أبلبي: «تذهب رومانتك ستايل إلى هناك وهي في حالة ممتازة، وهي فائزة على ذات المضمار والمسافة، وهو أمر إيجابي دائماً، ونشعر بأن المسافة الأقصر ستكون مناسبة لها، وأي هطول للأمطار سيكون من صالحنا؛ كونها تتعامل بسهولة مع الأرضية الرخوة. إضافة إلى أن لديها ميزة الوزن الأقل في هذه المنافسة مع الذكور، ويفترض أن تكون قادرة على المنافسة بقوة».
أما «ترايباليست» فيخوض منافسة على مسافة 1200 متر للمرة الأولى بسباق بري دي ريس أورانجيس للفئة الثانية، على أمل المشاركة بسباق بري موريس دي جيست للفئة الأولى الشهر المقبل.
وكان ابن الفحل «فرح» الذي يدربه أندريه فابر قد أكد جدارته، بعد أن فاز بنسختين متتاليتين من سباق سان كلو بري إدموند بلان للفئة الثالثة وبري دو موجيه للفئة الثانية في 2023 و2024.

مقالات مشابهة

  • انطلاق الدورة الأولى لملتقى القاهرة الدولي للحكي .. نوفمبر المقبل
  • انطلاق الدورة الأولى لملتقى القاهرة الدولي للحكي.. في نوفمبر القادم
  • موعد انطلاق الدورة الأولى لملتقى القاهرة الدولي للحكي
  • تتويج لانا الطويل بطلة لتحدي القراءة العربي في سوريا
  • «رومانتك ستايل» و«ترايباليست» لجودلفين يخوضان «تحدي دوفيل»
  • شرطة دبي تضم سيارات GEELY الجديدة إلى دورياتها
  • انطلاق موسم أصيلة الثقافي الدولي الخامس والأربعون في دورته الصيفية
  • انطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء
  • بـ 30 فيلما من 4 دول عربية.. انطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء
  • تعميم لشرطة تعز بحظر حركة الدراجات النارية ليلاً ابتداء من غدٍ السبت