تنطلق فعاليات الملتقى الصحفي بجنوب الشرقية يوم الأحد القادم تحت شعار "جنوب الشرقية.. إعلام وتنمية" بتنظيم من جمعية الصحفيين العمانية ممثلة بلجنة الصحفيين بمحافظتي الشرقية بالتعاون مع محافظة جنوب الشرقية خلال الفترة (٢٤ - ٢٦) ديسمبر الجاري في ولاية صور.

وقال سعيد بن سيف الحبسي -رئيس لجنة الصحفيين بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية-:إن الملتقى الصحفي بجنوب الشرقية يسعى إلى التعريف بأهم ما تزخر به محافظة جنوب الشرقية من معالم وملامح سياحية وتراثية، وتعريفهم بالفرص الاستثمارية بها، والاطلاع على أوجه التنمية الشاملة التي تشهدها المحافظة في ظل الاهتمام المتواصل بتنمية المحافظات على كافة الأصعدة وفي مختلف المجالات، مشيرا إلى أن الملتقى سيعزز سبل التواصل والتكامل وتبادل الأفكار والرؤى ما بين المشاركين في كل ما من شأنه تطوير العمل الصحفي.

و يشارك بالملتقى حوالي (١٥٠) إعلاميًا من مختلف المحافظات، وممثلي المؤسسات الإعلامية بسلطنة عُمان، انطلاقًا من أهمية الملتقيات الصحفية ودورها في إبراز العديد من الجوانب الإعلامية والتاريخية والسياحية والاقتصادية والاستثمارية بالمحافظة.

ويشمل برنامج الملتقى الذي سيرعى انطلاقته سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي محافظ جنوب الشرقية، تنفيذ عدد من الفعاليات المتنوعة والتي ستثري جوانب عدة لدى المشاركين فيه، كما أن الملتقى سيعمل على تحقيق أهدافه المرسومة له وفق منهجية تحمل بين طياتها الكثير من المعاني السامية، بحيث سيشتمل الملتقى على تنظيم ندوة ذات أبعاد تنموية واستثمارية واقتصادية بعنوان "جنوب الشرقية.. حراك تنموي واعد" تتضمن تقديم عدد من أوراق العمل في المجالات الاقتصادية والسياحية والإعلامية، بالإضافة إلى زيارة عدد من المعالم التاريخية والسياحية بولاية صور، وتنظيم بعض الفعاليات المتنوعة للمشاركين.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: جنوب الشرقیة

إقرأ أيضاً:

«بحوث الصحراء»: الدولة أنفقت 530 مليار جنيه لتطوير البنية التحتية بجنوب سيناء

قال الدكتور إيهاب زغلول، رئيس محطة بحوث الصحراء بجنوب سيناء، إنّ محافظة جنوب سيناء تشهد تنمية عظيمة في كل القطاعات، والتي تعتبر ملحمة استكمالا لما حدث في نصر أكتوبر 1973، موضحا أنّه منذ 2014 تم إنفاق ما يزيد عن 530 مليار جنيه لتحسين البنية التحتية من طرق وأنفاق وشبكات كهرباء، ما يساهم في زيادة وجذب الاستثمار في شبه جزيرة سيناء.

تنمية شبه جزيرة سيناء

وأضاف «زغلول»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الدولة المصرية سعت إلى دعم البعد الاستراتيجي لمحافظة جنوب سيناء من خلال ملء الفراغ السكاني، ما يساهم في إحداث تنمية بشبه جزيرة سيناء، مشيرا إلى أنّ المساحات المزروعة والمستصلحة في سيناء تجاوزت 175%، إذ بلغت 103 آلاف فدان عام 2014، ولكن الآن أصبحت 285 ألف فدان، مؤكدا أن هذا الرقم ليس قليلا بالنسبة للتحديات التي تواجه التنمية الزراعية بالمناطق الصحراوية.

إنشاء بنية تحتية في جنوب سيناء

وتابع: الدولة المصرية أنفقت الكثير لتوفير بنية تحتية في جنوب سيناء، بهدف المساهمة في نجاح الاستثمارات بها، لافتا إلى أنّ الدولة أنشأت محطة معالجة مصرف بحر البقر التي تنتج 5.6 مليون متر مكعب يوميا لاستصلاح 250 ألف فدان.

مقالات مشابهة

  • "منتدى الإعلاميين" ينعى الصحفي حسن حمد ويطالب بحماية الصحفيين
  • "حماية الصحفيين" ينعى الصحفي حسن حمد
  • «بحوث الصحراء»: الدولة أنفقت 530 مليار جنيه لتطوير البنية التحتية بجنوب سيناء
  • 884 سجلًا تجاريًا في جنوب الشرقية بالنصف الأول
  • عدد السجلات التجارية في محافظة جنوب الشرقية تقفز 37.4%
  • 50 شهيدا من الأطقم الطبية وفرق الإسعاف بجنوب لبنان
  • شلقم: يوم الأحد القادم تجري الانتخابات التونسية وتهانينا للرئيس قيس سعيد
  • محافظ جنوب سيناء يشارك في الملتقى السنوي لرؤساء إدارات المخاطر
  • الجيش الإسرائيلي يطالب قرى جديدة بجنوب لبنان بالإخلاء الفوري
  • حزب الله يعلن مقتل 17 جنديا إسرائيليا بجنوب لبنان