ارتفعت عمليات البحث على "جوجل" بالسؤال عن سعر البصل في الأسواق، حيث يهتم عدد كبير من المواطنين في كافة محافظات الجمهورية بمعرفة سعره، وذلك بعدما شهدنا خلال الفترة الماضية ارتفاع في سعر البصل بالأسواق المحلية.

البصل ب20 جنيها.. أسعار الخضروات والفاكهة بأسواق الفيوم بشرة سارة عن أسعار البصل (فيديو)

وكانت قد ارتفعت أسعار البصل خلال الفترة الماضية بشكل كبير وتخطي 40 جنيهًا، مما أدى إلى تدخل الحكومة للسيطرة على هذه الأزمة.

انخفاض أسعار البصل

وتشهد أسعار البصل انخفاضاً كبيراً في سعر الكيلو بالأسواق، وذلك في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة من أجل انخفاض أسعاره في الفترة الحالية.

ورصدت "بوابة الوفد" فى جولة ميدانية، صباح اليوم الأربعاء، أسعار البصل، في سوق "سليمان جوهر بالدقي".

سعر كيلو البصل اليوم

وسجل سعر كيلو البصل الأحمر "الصعيدى" 34 جنيهًا بزيادة 4 جنيهات عن الأسبوع الماضى الذى كان يسجل 30 جنيهاً، فيما سجل سعر كيلو البصل الأبيض الأقل في القيمة الغذائية والطلب 28 جنيهاً.

وطرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية منتجات الخضروات والفاكهة بفروع منافذ المجمعات الاستهلاكية، وفروع الشركات التابعة للوزارة كما وفرت كميات كبيرة من البصل بالمنافذ بأسعار منافسة ورخيصة.

سبب ارتفاع أسعار البصل

يذكر أن إنتاج مصر من محصول البصل يكفي احتياجات المواطن، حيث تعد مصر من أفضل 5 دول في العالم في إنتاج البصل، ويعد صادرات مصر هذا العام أقل من العام الماضي بـ 100 ألف طن، وذلك نتيجة قرار الحكومة خلال سبتمبر الماضي بوقف تصدير البصل لمدة ثلاثة أشهر ثم تمديد القرار ثلاثة أشهر أخرى مما يؤكد عدم وجود أزمة لكن المشكلة تعود إلى جشع بعض التجار واحتكارهم له.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البصل سعر البصل انخفاض أسعار البصل سعر كيلو البصل اليوم سبب ارتفاع أسعار البصل أسعار البصل

إقرأ أيضاً:

أسعار اللحوم الحمراء بالأسواق اليوم الجمعة

استقرت أسعار اللحوم الحمراء بالأسواق المحلية ومحلات التجزئة، مع بداية تعاملات اليوم الجمعة 27-9-2024، و كشفت الغرفة التجارية تطورات أسعار اللحوم البلدي في مصر، حيث يسجل سعر الكيلو بداية من 300 جنيها في المنافذ الحكومية المختلفة.

أسعار اللحوم والدواجن البيضاء اليوم الجمعة بأسواق الفيوم

 

ويستقر سعر كيلو اللحوم بين 350 و420 جنيها للكيلو في محلات الجزارة حسب القطعية وكذلك حسب المنطقة السكنية كما يختلف السعر وفق المحافظات.

وأشارت شعبة القصابين في تقريرها، إلي أن أسعار اللحوم بمناطق متفرقة في القاهرة الكبرى تتراوح بين 300 إلي 320 جنيها في منافذ أمان ويصل إلي 330 جنيها لبعض القطعيات في المنافذ الحكومية.

وكشفت شعبة القصابين، أن سعر اللحم  الضأن يسجل 450 و475 جنيها حسب القطعية وفي المنافذ الحكومية سواء منفذ أمان أو المنافذ المتنقلة يسجل الكيلو الضأن 350 جنيها.

مقالات مشابهة

  • شعبة السيارات تعلن مفاجأة.. هل ستنخفض الأسعار خلال الفترة المقبلة؟
  • انخفاض أسعار الطماطم في هذا الموعد
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم السبت بسوق الجملة في 6 أكتوبر.. البصل بـ 6 جنيهات
  • أسعار الذهب في مصر تواصل التراجع.. عيار 21 يخسر 27 جنيها خلال 24 ساعة
  • تاجر خضروات: أسعار الطماطم ستقل خلال شهر أكتوبر لظهور العروة الجديدة
  • عضو شعبة السيارات: انخفاض ملحوظ في الأسعار الجديدة بالأسواق
  • أسعار اللحوم الحمراء بالأسواق اليوم الجمعة
  • نقيب الفلاحين يكشف أسباب ارتفاع أسعار الثوم وموعد انخفاضها
  • الذهب يواصل تقلباته في السوق المصرية اليوم: تغيرات جديدة
  • أسعار الطماطم اليوم.. نقيب الفلاحين يفجر مفاجأة بشأنها الفترة المقبلة