مأرب (عدن الغد) وزارة الداخلية:

نظم المكتب المتقدم لوزارة الداخلية بمحافظة مأرب برنامجا تدريبيا بعنوان تعزيز القدرات القيادية لمديري الأمن ونوابهم ومساعديهم وذلك برعاية معالي وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، بمناسبة اختتام العام 2023م.

وفي الافتتاح ألقى وكيل أول وزارة الداخلية اللواء الركن محمد سالم بن عبود الشريف، كلمة ترحيبية بالقيادات الأمنية، ونوابهم ومساعديهم، مثمنا الجهود العظيمة والجبارة التي يبذلونها بهمة وعزيمة واقتدار، رغما عن كل المؤامرات التي تحيكها مليشيا الإرهاب والتطرف الحوثية التي تساوم في الخارج، وتحيك القتال والمؤامرات في الداخل غير مبالية بالاتفاقيات والعهود أو الأعراف والعادات اليمنية الأصيلة.

وأشار وكيل أول إلى أهمية التدريب والتأهيل التي توليها قيادة وزارة الداخلية ممثلة بمعالي الوزير اللواء الركن إبراهيم حيدان، وما تبذله من جهود عظيمة في سبيل تعزيز هذه البرامج التي تسعى لتطوير وتحسين القدرات القيادية والمهارات الإدارية لهذه الكوادر الأمنية من المديرين ونوابهم ومساعديهم، كون التدريب والتأهيل يمثلان في الوقت الحاضر السلاح الأقوى في القرن الواحد والعشرين لاسيما في عصر التقنيات، لبناء الكوادر الكفؤة والمميزة في مختلف المجالات، بل والاستثمار في الأفراد الذين يمثلون البنية التحتية للمؤسسات الأمنية وغيرها.

ودعا وكيل أول المشاركين في البرنامج التدريبي إلى الاستفادة من هذه الفرص لتعزيز معارفهم والارتقاء بمهاراتهم وتنميتها ونقل الاستفادة إلى الأفراد في الميدان.

من جهته أكد مدير المكتب المتقدم، جمال الشور ، إلى أن إقامة مثل هذه البرامج تأتي في إطار اهتمام قيادة وزارة الداخلية لتعزيز القدرات الإدارية والقيادية لدى القيادات الأمنية المتواجدة في مأرب ونوابهم ومساعديهم،

لافتا إلى أن العام 2024م، سيكون عاما حافلا بإقامة برامج تدريبية نوعية تستهدف جميع الوحدات والأجهزة التابعة للداخلية في المحافظة.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: وزارة الداخلیة وکیل أول

إقرأ أيضاً:

لجنة حقوق الانسان ناقشت موضوع الحماية من الاستغلال من خلال التيك توك

عقدت لجنة حقوق الانسان النيابية جلسة، قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي، برئاسة النائب ميشال موسى وبحضور وزير الاتصالات جوني القرم وعدد من النواب.

اثر الجلسة، قال رئيس اللجنة: "عقدت لجنة حقوق الانسان جلسة خصصت لموضوع الحماية من الاستغلال والتعدي على الكرامة الانسانية من خلال التيك توك وغيرها".     وقال: "الجميع يعرف كيف يتطور هذا الموضوع بسرعة فائقة، هناك جنوح لاستعمال هذه التطبيقات، ومخاطر هذا الجنوح يصيب العديد من اطفالنا ويغير من الذهنية المجتمعية وتستعمل هذه الامور للتعدي على الكرامات الانسانية، ويتبع هذا الموضوع مساوىء مجتمعية كبيرة جدا وابتزاز واستغلال".

وأكدت اللجنة على امور عدة في هذا الاطار أهمية، ومنها الاجتماع المدعو اليه غدا في وزارة الشؤون الاجتماعية - المجلس الاعلى للطفولة الذي يجمع جميع الفرقاء المعنيين بالوزارات المعنية والمجتمع الاهلي من اجل وضع خطة وطنية لهذا الامر، ونأمل ان تناقش في فترة زمنية محدودة ومعقولة، وسوف نناقش في هذه الخطة  عندما تبرز معالمها في الفترة القادمة.

كما أكدت دعمها لمكتب مكافحة جرائم المعلوماتية من خلال زيادة العديد المتخصص ومن خلال زيادة التقنيات المطلوبة لهذا الامر لمتابعة العدد الهائل للشكاوى ذات الطابع السيبراني والاستعمال الجانح للتقنيات الحديثة، كما الاسراع في انهاء المناهج المتخصصة في وزارة التربية المسماة المناهج لسلامة الاطفال على الانترنت تحصينا وتوعية للتلاميذ، ونأمل ان ينتهي منه قريبا من اجل التوعية وتعليم  الاطفال على المخاطر والجنوح لهذه التقنيات.

وشددت على الدعم النفسي لضحايا هذه الجرائم السيبرانية من خلال دعم وزارة الشؤون الاجتماعية والمجلس الاعلى للطفولة والصحة، والعمل على تعديل بعض النصوص القانونية تشديدا للعقوبة وحماية لحسن استعمال التقنيات.

وختم: "يجب متابعة هذا الموضوع، كما اطلعنا اليوم على نتائج التحقيقات التي جرت في موضوع استغلال الاطفال على التيك توك، وسوف يتابع هذا الموضوع. ونحن على استعداد لوضع التعديلات اللازمة على بعض النقاط في القوانين اللبنانية درءا للاخطار التي تنتج عن هذه الممارسات".

مقالات مشابهة

  • بنكهة التغييرات الجذرية.. مصادر خاصة تشكف لـ"مأرب برس" عن مفاجأة حوثية صادمة لـ (مؤتمر صنعاء)
  • متحدث «الجمارك»: منافذنا الجمركية مجهزة بأحدث التقنيات الأمنية وكوادرنا البشرية ذات حس عال
  • نائب:استقرار العراق بإصلاح المنظومة الأمنية والسياسية
  • بث مباشر من ‎إعصار بيريل.. الأقوى منذ 20 عاما
  • لجنة حقوق الانسان ناقشت موضوع الحماية من الاستغلال من خلال التيك توك
  • بدء تنفيذ مذكرة التفاهم بين وزارة العمل والتأهيل وجامعة سرت
  • “اقعيم” يتابع عمل لجان المطابقة بالرقم الوطني
  • ذكرى ثورة ٣٠ يونيو.. كيف استطاعت الداخلية القضاء على الإرهاب في مصر
  • 30 يونيو.. إرادة شعب ومسيرة وطن.. نجاحات أمنية متتالية تقهر أوهام الجماعات الإرهابية
  • وزارة العمل تستقبل الراغبين في التدريب بمعهد "دون بوسكو" الإيطالي