موقع 24:
2024-09-19@04:47:55 GMT

مقتل عشرات الفلسطينيين في غزة

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

مقتل عشرات الفلسطينيين في غزة

قتل عدد من الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، وأصيب آخرون بجروح، ودُمرت عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية، والممتلكات العامة والخاصة، في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، لليوم الـ75 على التوالي، بحسب وكالة "وفا" الفلسطينية.

وقتل عشرات المواطنين، واصابة آخرين، إثر قصف استهدف محيط المستشفى الميداني الأردني، بمدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، كما قتل عدد من المواطنين، ووقع عشرات الجرحى، جراء قصف استهدف نازحين بمدرسة المستقبل في حي الصبرة، شرق مدينة غزة.

وحاصرت القوات الإسرائيلية مركز إسعاف جباليا في مخيم جباليا، الذي يؤوي 127 شخصاً بين مسعفين ونازحين.

وأوضح الهلال الأحمر الفلسطيني، أن الطائرات قصفت مقر الجمعية وحي الأمل بخان يونس، ما أدى إلى اصابة 12 من طواقمها، بالإضافة إلى عدد من النازحين.

ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى أكثر من 19650 شهيدا
تابعوا اخبار فلسطين على تلغرام لتصلكم أهم الأخبار: https://t.co/x9aWZlE4YM pic.twitter.com/JVlhY8l9xd

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) December 20, 2023

واستهدفت الطائرات الإسرائيلي منزلا قرب مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة، ما أدى إلى تدميره بالكامل، ووقوع عدد من القتلى، وإصابة آخرين بجروح، ولا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض.

وارتفع عدد القتلى منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي إلى أكثر من 19650قتيلاً، بالإضافة إلى نحو 52600 جريح، والآلاف من المفقودين، في حصيلة غير نهائية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل قطاع غزة عدد من

إقرأ أيضاً:

استشهاد 11 ألف طالب فلسطيني منذ السابع من أكتوبر

الثورة نت/
قالت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، إن نحو 11 ألف طالب فلسطيني استشهدوا، و 17772 أصيبوا بجروح منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة والضفة الغربية، في السابع من أكتوبر الأول الماضي.
وأضافت الوزارة، في بيان اليوم الثلاثاء، أن عدد الطلبة الذين استشهدوا في غزة منذ بداية العدوان وصل إلى أكثر من 10888، وإصابة 17224، فيما استشهد في الضفة 113 طالبا وأصيب 548 آخرون، إضافة إلى اعتقال 429.
ونوهت إلى استشهاد 529 معلما وإداريا، وإصابة 3686 بجروح في قطاع غزة والضفة، واعتقال أكثر من 129 في الضفة.

ولفتت إلى أن 362 مدرسة حكومية وجامعة ومبنى تابعا للجامعات و65 مبنى تابعا لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا” تعرضت للقصف والتخريب في قطاع غزة، ما أدى لتضرر 124 منها بشكل بالغ، و62 للتدمير الكامل، كما تعرضت 69 مدرسة وخمس جامعات في الضفة للاقتحام والتخريب، وتم استخدام 133 مدرسة حكومية كمراكز للإيواء في قطاع غزة.
وأكدت التربية الفلسطينية أن 718 ألف طالب في القطاع، ما زالوا محرومين من الالتحاق بمدارسهم وجامعاتهم منذ بدء العدوان، فيما يعاني معظم الطلبة من صدمات نفسية، ويواجهون ظروفا صحية صعبة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود في قطاع غزة
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: مقتل 4 عسكريين بينهم ضابط في كمين في منطقة رفح جنوبي قطاع غزة عصر أمس
  • استشهاد 11 ألف طالب فلسطيني منذ السابع من أكتوبر
  • مقتل عشرات الأطفال النيجيريين بمأساة المولد النبوي
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41252
  • عشرات المستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • عشرات المستعمرين يقتحمون المسجد الأقصى
  • أرادت استقبال والدتها فسقطت من الطابق السابع..مقتل طفلة مصرية
  • عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة يتخطى 41 ألفًا