هنأ قادة وملوك وأمراء عدد من الدول العربية، اليوم الأربعاء، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، بمناسبة توليه مقاليد الحكم في الكويت.
 ففي الرياض.. بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" - ببرقية تهنئة للشيخ مشعل الصباح بمناسبة توليه مقاليد الحكم في الكويت.

. كما بعث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ببرقية تهنئة مماثلة للشيخ مشعل الصباح.

وفي عمان.. أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، في برقية تهنئة بعثها باسمه وباسم شعب المملكة الأردنية الهاشمية وحكومتها بهذه المناسبة، الحرص على الاستمرار في تعزيز وتمتين العلاقات الأخوية والتاريخية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين وتوسيع فرص التعاون في شتى الميادين.

وأعرب الملك عبدالله الثاني، طبقا لبيان الديوان الملكي، عن ثقته بأن أمير الكويت سيواصل قيادة مسيرة التقدم والرفعة بكل حكمة والتي رسخها الراحل الكبير الشيخ نواف الصباح.. قائلا: “ستمضون قدما في تعزيز وحدة الصف العربي وخدمة الأمتين العربية والإسلامية”، مشددا على الحرص الكامل على إدامة التنسيق الوثيق بين الأردن والكويت إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، تحقيقا لمصالحهما وخدمة للقضايا العربية والإسلامية، معربا عن تمنياته لأمير دولة الكويت بالتوفيق في خدمة الكويت الشقيقة وشعبها العزيز.

وفي الدوحة.. بعث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني - حسبما ذكرت وكالة الأنباء القطرية - ببرقية تهنئة إلى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بمناسبة أدائه اليمين الدستورية أميرا لدولة الكويت.. متمنيا له التوفيق والسداد وللشعب الكويتي الشقيق المزيد من التطور والنماء.

وفي مسقط.. بعث سلطان عمان هيثم بن طارق - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء العمانية - برقية تهنئة إلى الأمير مشعل الأحمد الجابر الصباح بمناسبة أدائه اليمين الدستورية وتوليه مقاليد الحكم في دولة الكويت.

وفي صنعاء.. بعث رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد محمد العليمي - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) - ببرقية تهنئة إلى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بمناسبة توليه مقاليد الحكم أميرا لدولة الكويت الشقيقة.

وكان أمير الكويت قد أدى صباح اليوم اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة الكويتي بحضور الحكومة برئاسة الشيخ أحمد نواف في جلسة خاصة ليتولى الحكم رسميا، وذلك وفقا للمادة 60 من الدستور الكويتي والتي تنص على أداء الأمير اليمين أمام المجلس ليكون بذلك الحاكم 17 في تاريخ الكويت بعد وضع الدستور عام 1962. 
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكويت الرياض الأردن الدوحة بمناسبة تولیه مقالید الحکم مشعل الأحمد الجابر الصباح الصباح بمناسبة وکالة الأنباء ببرقیة تهنئة أمیر الکویت

إقرأ أيضاً:

الكويت..الحكم على "نيرون" في قضية "أمن دولة"

أصدرت محكمة الجنايات في الكويت حكما بالسجن سنتين مع الشغل والنفاذ بحق المغرد الكويتي الشهير محمد العجمي في قضية "أمن دولة".

القضاء الكويتي يصدر حكمه على البرلماني السابق وليد الطبطائي

والمغرد الكويتي محمد العجمي شخصية مؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي ويعرف باسم "نيرون" في موقع "إكس" ومن ضمن متابعيه رئيس مجلس الأمة الأسبق مرزوق الغانم.

وذكر موقع "المجلس" الكويتي أن "إدارة الجرائم الإلكترونية في المباحث الجنائية استدعت ما يقارب 100 مغرد بعدما أساؤوا لأحد الأشخاص على موقع التواصل الاجتماعي "إكس".

ولم يحدد موقع "المجلس" الذي أورد الخبر" طبيعة التهم التي وجهت للمتهم، لكن، يبدو، وفقا لما أوردته صحيفة "الجريدة"في 13 مايو أن الحديث يجري عن اتهامات بـ"الإساءة إلى الذات الأميرية بعد نشرهتغريدات مسيئة في موقع "إكس" عقب الخطاب الذي ألقاه أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وأمر خلاله بحل مجلس الأمة لمدة لا تزيد على أربع سنوات".

EditDelete

محكمة الجنايات تقضي بحبس المغرد محمد العجمي «نيرون» سنتين مع الشغل والنفاد بتهمة أمن الدولة. pic.twitter.com/X4AArPR8zf

المجلس (@Almajlliss) June 27, 2024

وكان القضاء الكويتي أصدر في تاريخ 24 من شهر يونيو الجاري حكما بحبس النائب السابق وليد الطبطائي 4 سنوات مع الشغل والنفاذ بقضية "أمن دولة" وأدين بنشر تغريدة مخالفة للقانون بعد خطاب لأمير الكويت حل فيه مجلس الأمة.

المصدر: "المجلس"

مقالات مشابهة

  • أرسلها للأهل والأصدقاء.. رسائل تهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد 1446هـ
  • سمو ولي العهد يستقبل المواطنين يوم الاثنين في ديوان أسرة آل الصباح الكرام بقصر بيان
  • محافظ الشرقية يُهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو المجيدة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس سيشل باليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس سيشل باليوم الوطني لبلاده
  • تحت رعاية الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة انطلاق موسم جدة 2024
  • محافظ أسوان يبعث ببرقية تهنئة للرئيس السيسي بمناسبة ثورة 30 يونيو المجيدة
  • محكمة كويتية تصدر حكمًا نهائيًا بحبس ‘‘الشيخ الصباح’’ 10 سنوات
  • الكويت..الحكم على "نيرون" في قضية "أمن دولة"
  • أمير القصيم يهنئ جامعة القصيم بمناسبة حصولها على جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج علمي