كشف محمود كامل عضو مجلس نقابة الصحفيين المصريين، قرار مجلس النقابة بنشر التقرير الذي سيُصدر عن لجنة الحريات لنقابة الصحفيين الفلسطينيين، في كل وسائل الإعلام المصرية؛ وذلك دعمًا للصحفيين في غزة.

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظّمتها النقابة، اليوم، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين، حول منهجية تقارير حرية الصحافة.

وأضاف أن قانون نقابة الصحفيين، الذي صدر من 53 سنة، ورغم كل الملاحظات عليه، ولكن به كل المواد التي تضمن حرية الصحافة، وضمان حقوق الصحفيين في أداء رسالتهم، وكفالتها، والعمل على صيانة هذه الحقوق، سواءً كانت حقوق اجتماعية، أو حقوق نشر.

وكانت قد نظّمت اليوم، لجنة الحريات في نقابة الصحفيين بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين، ورشة عمل خاصة بإعداد منهجية تقارير حرية الصحافة.

وتضمّنت الورشة عدة جلسات، بدأت بشرح لعمل لجنة الحريات في نقابة الصحفيين المصريين، وأهدافها وأنشطتها.

وتضمنت الجلسات عرضًا عن لجان الحريات في نقابات الصحفيين بالمنطقة، وتقاريرها، وعرضًا عن منهجيات تقييم وتقارير حرية الصحافة للهيئات الدولية، والمنظمات غير الحكومية، وكذلك مقترح الاتحاد الدولي للصحفيين لمنهجية تقرير حرية الصحافة لنقابات الصحفيين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نقابة الصحفیین

إقرأ أيضاً:

المهندس عرنوس يترأس اجتماعاً ناقش مقترحات لجنة إعادة تقدير بدلات الاستثمار السنوية لعقارات الاتحاد الرياضي العام وفروعه

دمشق-سانا

ترأس المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً اليوم تمت خلاله مناقشة نتائج عمل ومقترحات اللجنة المكلفة إعادة تقدير بدلات الاستثمار السنوية للعقارات المملوكة للاتحاد الرياضي العام وفروعه والأندية الرياضية في المحافظات، في ضوء موقع ومساحة كل عقار والريعية الاقتصادية الناجمة عن الاستثمار، وتحديد أسس وقواعد التقدير لبدلات الاستثمار وآليات التنفيذ.

وأكد المهندس عرنوس على إعادة تقييم استثمارات الاتحاد الرياضي العام وفق أسس موضوعية وعلمية، بما يساهم في تعزيز الواقع الرياضي والبنى التحتية والفنية لمختلف الأنشطة والألعاب الرياضية، مع الحرص على الحفاظ على حقوق الدولة والمستثمرين والبيئة الاستثمارية في آن معاً ومواصلة تقديم كل الدعم الممكن للرياضة، وذلك في إطار المصلحة الوطنية العليا.

ودعا رئيس مجلس الوزراء إلى توظيف العائدات المحققة بالشكل الأمثل في عملية تطوير واقع الرياضة السورية بمختلف الألعاب والحفاظ على فرص العمل الحالية وزيادتها، والتعاطي بإيجابية مع الجهات المستثمرة وحفظ حقوق كل الأطراف ووضع الأمور في نصابها الصحيح.

وتقرر خلال الاجتماع اعتماد الآلية التنفيذية لتحصيل بدلات النمو الذي يضمن عدالة واستدامة الاستثمار للأملاك العائدة للاتحاد الرياضي العام والأندية، وفق مدد زمنية محددة، مع التأكيد على أن تكون الآلية التنفيذية عادلة وقابلة للتطبيق بما يضمن حقوق الخزينة العامة للدولة من جهة والحفاظ على المستثمرين الحاليين من جهة ثانية.

حضر الاجتماع وزير العدل أحمد السيد، والأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء الدكتور قيس محمد خضر، ومعاون الأمين العام للشؤون القانونية الدكتور محمود صالح، ورئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا، وعدد من المعنيين والخبراء في وزارة العدل، ومجلس الدولة والاتحاد الرياضي العام.

مقالات مشابهة

  • حضرموت.. نقابة الصحفيين اليمنيين تختتم دورة السلامة المهنية
  • نقابة الصحفيين تتقدّم بطلبات للنائب العام حول أوضاع الزملاء في الحبس
  • الثلاثاء.. "من أجل قانون عمل عادل".. مائدة مستديرة بالصحفيين حول "مشروع القانون الجديد" وأثره على الصحفيين
  • الغارديان: هكذا أصبحت السترات الواقية رمزًا للمخاطر التي يُواجهها الصحفيون في غزة
  • الصحفيين تختار وحيد عبد المجيد أمينًا عامًا للمؤتمر العام السادس
  • حضرموت.. نقابة الصحفيين تنظم دورة في السلامة المهنية للصحفيين
  • شهود يحتاجهم التاريخ.. كيف تحولت سترات الصحافة في غزة إلى تهديد؟
  • تحقيق إسرائيلي يكشف أسباب تعمّد استهداف الاحتلال للصحفيين في غزة
  • تحقيق: "بيت الصحافة" المهجور في غزة.. القتل والنزوح مصيرا مؤسسيه وزائريه
  • المهندس عرنوس يترأس اجتماعاً ناقش مقترحات لجنة إعادة تقدير بدلات الاستثمار السنوية لعقارات الاتحاد الرياضي العام وفروعه