أكد النائب أحمد مهنى، نائب رئيس حزب الحرية المصري، أن الأحزاب السياسية كان لها دورا بارزا ومؤثرا في إنجاح الانتخابات الرئاسية، من خلال حملات توعية الناخبين حول أهمية المشاركة والاصطفاف أمام اللجان الانتخابية، والتعبير عن الرأي واختيار من يمثلهم، لاستكمال ما جرى بناءه خلال الفترة الماضية.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن من ساهم في تحريك المياه الراكدة للأحزاب السياسية كان الحوار الوطني، الذي فتح ساحات الحوار واستقبال الرؤى والأفكار بمختلف التوجهات المتنوعة، والتي تعبر عن وجهات نظر تلك القوى السياسية.

وأشار نائب رئيس حزب الحرية المصري إلى أنه يجب على القوى السياسية الاستمرار في ذلك العمل، واستغلال تلك الفرصة لنقل تطلعات وآراء الشارع المصري للقيادة السياسية، وتقوم بدورها للتعبير عن متطلعات وأفكار الشعب وتكون حلقة الوصل بين المواطن وهيئات صنع القرار.

وأضاف أن المرحلة المقبلة تتطلب أن يكون هناك تكاتف وتماسك بين جميع القوى السياسية المتنوعة، والوقوف خلف القيادة السياسية لمواجهة التحديات الخارجية التي تحاول النيل من مقدرات الوطن.

الاصطفاف أمام اللجان الانتخابية

وأوضح أن خروج الشعب المصري والاصطفاف أمام اللجان الانتخابية، تعبير عن الدور القوى للأحزاب السياسية التي قامت به خلال الفترة الماضية، والتي لا تزال تقوم به نحو الحفاظ على الوطن ودعم القيادة السياسية لتحقيق الأمن والأمان للبلاد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحرية المصري الحوار الوطني الأحزاب الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

أمين تنظيم «الجيل» يطالب الحكومة المرتقبة بالتعامل بجدية مع مخرجات الحوار الوطني

أكد الدكتور أحمد محسن قاسم أمين تنظيم حزب الجيل الديمقراطي، أهمية أن تتعامل الحكومة الجديدة بجدية مع مخرجات الحوار الوطني في مرحلته الأولى؛ للمساهمة في بناء وتعزيز الثقة بين المواطنين والدولة؛ نظرا للآمال العريضة التي تعلقت بالدعوة لذلك الحوار، وما شهدته أروقة جلساته من أفكار وأطروحات كانت غائبة عن ساحات العمل العام ومسامع المواطنين لفترات ليست قصيرة.

توحيد المساعي بين القوى السياسية والحكومة الجديدة

وأضاف «قاسم»، في بيان له اليوم، أنّ تعامل الحكومة الجديدة مع تلك المخرجات سيكون له المساهمة الفعالة في حشد الصف الوطني خلف الدولة سواء في جهود التنمية أو جهود مواجهة التحديات الداخلية والخارجية، والذي سيؤثر بدوره على استمرار حالة الحراك السياسي التي شهدتها مصر منذ الدعوة للحوار في أبريل 2022، وسيعمل على مزيد من توحيد المساعي والرؤى بين القوى السياسية والحكومة الجديدة. 

المطالبة باستمرار جلسات الحوار الوطني

وأشار إلى أنّ حزب الجيل الديمقراطي يعد من أبرز الكيانات التي ساهمت في فعاليات الحوار الوطني بمشاركته في كل الجلسات العامة بكوادر متخصصة وأوراق عمل وسياسات في كافة القضايا المطروح، وكذلك اشترك بفعالية في الجلسات المتخصصة التي قامت بصياغة مخرجات اللجان المختلفة، وأن قيادات وكوادر حزب الجيل الديمقراطي تأمل في استمرار حالة الحوار كما وعد الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته بحفل التنصيب بالفترة الرئاسية الجديدة، ويناشد جميع المعنيين بتقديم الدعم لتجربة الحوار الوطني باعتبارها هي التجربة السياسية غير المسبوقة في الحياة العامة المصرية منذ عقود.

مقالات مشابهة

  • نائب بـ«الشيوخ»: على الحكومة الالتزام بتنفيذ توصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني
  • مؤتمر القاهرة.. الفرصة الأخيرة للقوى السياسية السودانية
  • محمد طارق: نفسي أبقى جامد زي الأهلي.. الزمالك حرك المياه الراكدة.. وليه بيتحط رخامة لبيراميدز عشان بينافس على الدوري؟
  • برلماني: الحقيبة الاقتصادية أهم شيء لجني ثمار الفترة الماضية
  • عضو بـ«الشيوخ»: تنفيذ مخرجات الحوار الوطني أولوية أمام الحكومة المرتقبة
  • الوزارات العراقية في قبضة اللجان الاقتصادية للأحزاب
  • عضو بـ«الشيوخ»: مخرجات الحوار الوطني تدعم خطط الحكومة المرتقبة في ملف الاقتصاد
  • رئيس حزب الريادة: الحكومة المرتقبة مهمتها الحرص على بناء الإنسان المصري
  • مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: اعتماد الحكومة المرتقبة على توصيات المرحلة الأولى له مردود إيجابي
  • أمين تنظيم «الجيل» يطالب الحكومة المرتقبة بالتعامل بجدية مع مخرجات الحوار الوطني