قالت نبال فرسخ، مسؤولة الإعلام الهلال الأحمر الفلسطيني، إنّ سكان خان يونس يواجهون صعوبات كبيرة في التواصل مع الإسعاف، وأن الهلال الأحمر ينقل عشرات المصابين جراء القصف الإسرائيلي في دير البلح ورفح بقطاع غزة.

غزة تنزف.. جيش الاحتلال يفجر 56 مبنى بحي الشجاعية سقوط المزيد من الشهداء والجرحى مع استمرار القصف الإسرائيلي لقطاع غزة 23 مستشفى من أصل 35 في غزة خرج عن الخدمة 

وأضافت “فرسخ” خلال مداخلة هاتفية لقناة “القاهرة الإخبارية” أننا نواجه نقصا كبيرا في المواد والمستلزمات الطبية اللازمة للمصابين في غزة، وأن 23 مستشفى من أصل 35 في غزة خرج عن الخدمة جراء العدوان المستمر على القطاع.

100 سيارة إسعاف في قطاع غزة خرجت عن الخدمة

وأكدت مسؤولة الإعلام الهلال الأحمر الفلسطيني، أن 100 سيارة إسعاف في قطاع غزة خرجت عن الخدمة، 10 منها تابعة للهلال الأحمر، ونقوم بتنسيق يومي مع الهلال الأحمر المصري لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد الهلال الأحمر غزة فلسطين الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

بالأرقام.. القرم يكشف حجم تضرر قطاع الاتّصالات من جرّاء العدوان الإسرائيلي

كشف وزير الاتصالات جوني القرم في حديث الى صوت كل لبنان، عن تمديد صلاحيات الخطوط الخليوية المسبقة الدفع سبعة أيام عن تاريخ الاستحقاق، وارجاء دفع الفواتير الثابتة لمدة شهر واحد، وذلك في إطار تدابير الطّوارئ.
وفنّد القرم بالأرقام الاضرار التّي لحقت بقطاع الاتّصالات من جرّاء العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان، كاشفاً عن ان 113 محطة تاتش خرجت عن الخدمة: 61 منها لأسباب امنية و15 من جراء السّرقات، و114 محطة تابعة لشركة الفا.
ولفت القرم الى ان المناطق التي شهدت نزوحًا كبيرًا سجلت زيادة في الطلب على الشبكة مما تسبب في ضغط كبير على البنية التحتية للاتصالات، وللمعالجة تم تفعيل خدمة ال national roaming، بالإضافة الى إعادة توزيع الموارد، ورفع السّاعات للمحطات التي شهدت ارتفاعاً بالاستهلاك.
وأشار القرم الى انّ أكثر الاقضية تضرراً من حيث انخفاض مستوى الخدمة هي مرجعيون بنسبة 2%، صور 35%، حاصبيا 32% والنبطية 59%.
وعن محطات اوجيرو، أعلن القرم ان 26 محطة من أصل 266 أصبحت خارج الخدمة، ما يؤثر على 15 ألف مشترك أي نسبة 2.2 % فقط، على ان تصدر هيئة اوجيرو تحديثاً لهذه أرقام بشكل يومي.

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يأمر سكان عدة مناطق في وسط قطاع غزة بالإخلاء
  • مستشفيات شمال قطاع غزة مُهددة بالتوقف خلال 24 ساعة
  • 9 قتلى بقصف إسرائيلي على غزة وخان يونس
  • غارة إسرائيلية على سيارة إسعاف للهيئة الصحية في جويا
  • الحرس الوطني يدشن سيارات إسعاف متطورة للتعامل مع الأزمات والكوارث الطبيعية
  • بالأرقام.. القرم يكشف حجم تضرر قطاع الاتّصالات من جرّاء العدوان الإسرائيلي
  • رئيسة الهلال الأحمر الجزائري تتفقد المرضى المصابين بالملاريا في تيمياوين
  • رئيس شمال القاهرة يوافق على وجود سيارة إسعاف داخل المحكمة
  • رئيس محكمة شمال القاهرة يوافق على طلب المحامين بوجود سيارة إسعاف داخل المحكمة
  • 89 شهيدا في غزة والاحتلال ينسحب بعد هجوم بري شرق خان يونس