تنطلق غدا في “الاتحاد أرينا” بجزيرة ياس بأبوظبي منافسات النسخة الثانية من دوري التنس العالمي، والتي تستمر حتى 24 ديسمبر الجاري، بمشاركة 16 من نجوم ونجمات العالم المصنفين .

وأعلنت اللجنة المنظمة للدوري عن القائمة النهائية للمشاركين، والذين تم تقسيمهم إلى 4 فرق هي هونر إف إكس فالكونز، وبي بي جي إيجلز، وإس جي مافريك كايتس، وتي إس إل هوكس.


وستتنافس الفرق الأربع في مباريات، تضم منافسات الفردي للرجال والسيدات، بالإضافة إلى مواجهات الزوجي المختلط.
وتضم تشكيلة أبرز اللاعبين المشاركين كل من هوبرت هوركاتش “المصنف 9 عالمياً”، وتايلور فريتز “المصنف 10 عالمياً”، وكاسبر رود “المصنف 11 عالميا”، وجريجور ديمتروف وفرانسيس تيافوي، المصنفان 14 و16 عالمياً على الترتيب.
كما تشهد البطولة أيضاً مشاركة كل من كارولين جارسيا “المصنفة 20 عالميا”، وصوفيا كينين “المصنفة 33 عالميا”، وليلى فرنانديز”المصنفة 35 عالميا”، إلى جانب كل من الإسبانية بولا بادوسا واللاعبة ذات الـ16 عاما، ميرا أندريفا.
كما تضم القائمة أيضا كل من إيجا شفيونتيك، “المصنفة الأولى” عالميا للاعبات التنس المحترفات وحاملة لقب بطولة فرنسا المفتوحة، ودانييل ميدفيديف، “المصنف الثالث” عالمياً للاعبي التنس المحترفين، وأرينا سابالينكا، “المصنفة الثانية” عالمياً، ويلينا ريباكينا، “المصنفة الرابعة” عالميا وحاملة لقب بطولة ويمبلدون 2022، إلى جانب آندريه روبليف، “المصنف الخامس” عالميا، وستيفانوس تسيتسيباس، “المصنف السادس” عالميا.
وبالنسبة لتفاصيل الفرق فستتولى سابالينكا لأول مرة قيادة فريق في البطولة وهو “إس جي مافريك كايتس”، وينضم إليها كل من تسيتسيباس وبادوسا وديمتروف، في حين يتولى روبرت ليندستيد تدريب الفريق.
أما فريق “بي بي جي إيجلز”، فسيضم كلاً من ميدفيديف وروبليف وأندريفا وكينين، تحت إشراف المدرب جون لافني دي ياجر.
كما سيضم فريق “هونر إف إكس فالكونز” كل من ريباكينا وتيافوي وفرنانديز وفريتز، في حين سيتولى كريس جروش تدريبهم.
أما فريق “تي إس إل هوكس”، فسيضم كل من شفيونتيك وهوركاتش وغارسيا ورود، ويتولى تدريبهم سيمون أسبيلين.
وتشهد انطلاقة البطولة مواجهة بين فريقي “تي إس إل هوكس” و”هونر إف إكس فالكونز”، حيث ستضم مباراة تجمع بين إيجا شفيونتيك ضد يلينا ريباكينا، تليها مباراة بين فريقي “بي بي جي إيجلز” و”إس جي مافريك كايتس”، مع مباراة محتملة بين دانييل ميدفيديف ضد ستيفانوس تسيتسيباس.
ويشهد اليوم الثاني “الجمعة” مواجهة بين فريق “هونر إف إكس فالكونز” أمام فريق “إس جي مافريك كايتس”، يليها مواجهة بين فريق “بي بي جي إيجلز” وفريق “تي إس إل هوكس.
و يشهد السبت المقبل المواجهات التي تحدد الفرق التي ستتمكن من حجز أماكنها في الجولة التالية، إذ ستبدأ المنافسات بمواجهة بين فريق “بي بي جي إيجلز” وفريق “هونر إف إكس فالكونز” ، وتعقبها موجهة أخرى بين فريقي “إس جي مافريك كايتس” وفريق “تي إس إل هوكس.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: بین فریق

إقرأ أيضاً:

11 تريليون دولار قيمة “السفر والسياحة” عالميا خلال 2024

أعلن معرض سوق السفر العربي 2025، أن نسخته الجديدة ستسلط الضوء على الدور المحوري للاتصال في تشكيل مستقبل السياحة تحت شعار “السفر العالمي: تطوير سياحة المستقبل من خلال تعزيز الاتصال”، وذلك خلال الفترة من 28 أبريل إلى الأول من مايو 2025 في مركز دبي التجاري العالمي.

ويتوقع مجلس السفر والسياحة العالمي، أن يسجل قطاع السفر والسياحة خلال 2024، عاماً قياسياً على المستوى العالمي، بمساهمة اقتصادية تبلغ 11.1 تريليون دولار أميركي.

ووفقاً للمجلس، فإن هذا سيوفر 348 مليون وظيفة على مستوى العالم، ومن المتوقع أن يوظف القطاع 449 مليون شخص على مستوى العالم في العقد المقبل.

ويوفر معرض سوق السفر العربي منصة مهمة للتواصل وتبادل المعرفة وفرص العمل، من خلال الجمع بين المهنيين وقادة الصناعة من قطاعات الترفيه والمؤتمرات والمعارض والسفر الفاخر والسفر للشركات تحت سقف واحد، فضلاً عن استكشاف أحدث الاتجاهات والابتكارات حول العالم.

وقالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط، إن الاتصال يشمل إنشاء مجتمعات تعمل كمراكز مهمة للتجارة والسياحة بجانب الاتصال عبر التكنولوجيا، لافتة إلى أن المعرض سيمهد الطريق لمستقبل السفر، لتكون السياحة في السنوات القادمة أكثر استدامة وشمولاً وارتباطًا وثيقًا بالنمو الاقتصادي العالمي.

وكانت إمارة دبي قد استقبلت عددًا قياسيًا من الزوار الدوليين بلغ 9.31 مليون زائر خلال النصف الأول من العام الجاري، وذلك وفقًا لدائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، ويمثل هذا الرقم زيادة بنسبة 9% مقارنة بالفترة نفسها خلال عام 2023.

يذكر أن معرض سوق السفر العربي 2024، استقبل أكثر من 47 ألف زائر من أكثر من 161 دولة، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 17.7% على أساس سنوي مقارنة بالدورة السابقة.وام


مقالات مشابهة

  • "شانجريلا" تعلن انطلاق النسخة الثانية من "مهرجان الطهي المُميز".. غدا
  • مجلس الشارقة الرياضي يطلق النسخة الثانية لبرنامج “واعد “
  • تحت رعاية جامعة الدول العربية انطلاق النسخة الثانية من أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة
  • “فريق أبوظبي” يشارك في أسبوع الإبحار الشراعي في سلطنة عمان
  • انطلاق النسخة الثانية من أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة
  • بمشاركة 6 فرق.. دوري الإمارات لهوكي الجليد ينطلق الثلاثاء
  • “في 6 ظواهر مختلفة”.. القمر يحجب بعض النجوم والكواكب الشهر المقبل
  • 11 تريليون دولار قيمة “السفر والسياحة” عالميا خلال 2024
  • “فرصة للخريجين”.. تعرف على شروط ومميزات التسجيل في برنامج فخور وزارة الدفاع النسخة الثانية
  • “غرفة الشارقة” تنظم النسخة الثانية من ملتقى سيدات الأعمال بين الشارقة وأوروبا فى بلجيكا