المناطق_واس

فرضت وزارة التجارة غرامة مالية بقيمة 50 ألف ريال على وكالة سيارات بمحافظة خميس مشيط، لارتكابها مخالفة عدم توفير قطع غيار خلال المدة المحددة نظاماً (14 يوماً لتوفير القطع ذات الطلب النادر).

 

أخبار قد تهمك “التجارة”: الاعتراض إلكترونيًا على المخالفات الصادرة من لجان النظر في مخالفات الأنظمة 13 ديسمبر 2023 - 2:38 مساءً “التجارة” تعلن فوز 6 مترشحين في انتخابات غرفة المدينة المنورة 6 ديسمبر 2023 - 11:27 مساءً

 

 

وأوضحت الوزارة أن الفرق الرقابية للوزارة خلال جولاتها الاعتيادية على وكالات السيارات، تمكنت من ضبط إحدى وكالات السيارات لارتكابها مخالفة لنظام الوكالات التجارية ولائحته التنفيذية، ولائحة أحكام الضمان والصيانة وتوفير قطع الغيار، حيث تمثلت المخالفة في عدم توفير قطع غيار خلال المدة المحددة نظاماً، وعلى الفور تمت إحالة محضر الضبط إلى هيئة النظر في مخالفات نظام الوكالات التجارية، التي باشرت مهامها بالاطلاع على محضر الضبط والتقارير الفنية وإفادة الوكالة.

 

 

وقررت اللجنة تغريم الوكالة مبلغ 50 ألف ريال وفقاً لنظام الوكالات التجارية ولائحته التنفيذية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: خميس مشيط وزارة التجارة

إقرأ أيضاً:

وزارة العدل تقرر تشغيل 10 سيارات توثيق متنقلة في عدة محافظات خلال يوليو وأغسطس

وجه المستشار عمر مروان وزير العدل بتشغيل مراكز خدمات مصر المتنقلة فى نطاق محافظتي الإسكندرية ومطروح ومنطقة الساحل الشمالي خلال فترات الكثافة المتزايدة في شهري يوليو وأغسطس 2024.

وذلك بتوفير 10 مراكز خدمات مصر المتنقلة «سيارات التوثيق»، ونشرها بمنطقة الساحل الشمالي بالأماكن التالية: قرية سيدي كرير، مدينة الحمام، زهران مول، مارينا 3، مارينا 5، مدينة العلمين الجديدة، قرية مراسى، مدينة سيدى عبدالرحمن، مدينة برج العرب، قرية هايسندا.

وسيتم تغيير تلك الأماكن حسب كثافة المعاملات، على أن يتم تغطية منطقة الساحل الشمالي وتكون مواعيد العمل من الساعة الثانية عشرة ظهرا حتى الساعة الثالثة مساء، ومن الساعة الخامسة مساء حتى الساعة التاسعة مساء، على أن يتم تفعيل الخدمات اعتبارا من الأول من يوليو 2024.

مقالات مشابهة

  • وكالة تأمين التجارة الإفريقية تجدد دعوتها لمصر بالانضمام لعضويتها
  • حريق كبير يلتهم العشرات من مأوى اللاجئين بمحافظة مأرب
  • بيان هام من وزارة البيئة
  • بزيادة تتجاوز 128%.. "المنافسة" تعلن ارتفاع عدد محاضر الضبط والتحقيق إلى 548 خلال 2023
  • تونس: العلاقات التجارية مع تركيا ترتكز على الربط بين التجارة والاستثمار بالتنمية المستدامة
  • الحكومة تعلن مواعيد جديدة لغلق المحال التجارية لترشيد الاستهلاك (فيديو)
  • آية كابيتال القابضة تشتري 70 مليون سهم خزينة
  • وزارة العدل تقرر تشغيل 10 سيارات توثيق متنقلة في عدة محافظات خلال يوليو وأغسطس
  • الداخلية: توفير كافة مستلزمات الأسر من السلع بأسعار مخفضة
  • انطلاق دورة الجوانب القانونية لمأموري الضبط القضائي بوزارة الشباب والرياضة