أطلقت دائرة البلديات والنقل في أبوظبي مبادرة "أم سعيد"، الهادفة إلى تشجيع سكان أبوظبي على المبادرات المجتمعية، التي تحافظ على المظهر العام للإمارة.

وأُطلِقَ هذا الاسم على المبادرة نسبةً إلى أم سعيد، الجدة والأم والمربّية التي بادرت خلال احتفالات عيد الاتحاد الثاني والخمسين، إلى تنظيف عدد من شوارع أبوظبي، بالتعاون مع أحفادها، لتعبِّر بعفوية عن حبِّها لدولة الإمارات، ورغبتها من خلال هذه المبادرة في رد الجميل للوطن لفضله عليها، عبر الإسهام في الحفاظ على المظهر العام وتربية الأجيال.


وتنشد مبادرة "أم سعيد" جميع سكان الإمارة، أن يتذكروا بأن كل بادرة طيبة للمحافظة على جمال أبوظبي  تحدث تأثيراً مهماً مهما صغر حجمها، ابتداءً من الالتزام برمي النفايات في الأماكن المخصَّصة لها، وصولاً إلى المشاركة الفعالة في حملات التنظيف الجماعية التي تقام في أرجاء الإمارة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أبوظبي الإمارات أم سعید

إقرأ أيضاً:

“هيئة الترفيه” تخرّج أكبر دفعة من المستفيدين من برامج مبادرة “صناع السعادة”

ضمن دورها في تطوير رأس المال البشري لقطاع الترفيه، ضخت الهيئة العامة للترفيه (GEA) في الرياض اليوم، أكبر دفعة من الخريجين ضمن مبادرة “صناع السعادة” في نسختها الثانية، حيث خرّجت 360 طالبًا وطالبة في سوق العمل، عبر عدد من البرامج التدريبية المتخصصة، التي جاءت بدعم من برنامج جودة الحياة، أحد برامج رؤية السعودية 2030.
وفي حفل أقيم بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه المهندس فيصل بافرط، وعدد من المسؤولين في القطاعات والشركات المرتبطة بالمبادرة، وُزعت الشهادات على الطلاب والطلبات، كما تم تكريم عدد من الجهات الحكومية والخاصة المشاركة.
وألقى بافرط كلمة قال فيها: “حرصت المبادرة، التي تلقت التوجيه والمتابعة المستمرة منذ انطلاقتها من معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، على اعتماد أفضل المعايير التعليمية بالتعاون مع أبرز الجامعات والشركات العالمية في قطاع الترفيه، حيث تم اختيار أفضل الجامعات والأكاديميات العالمية للتركيز على الجانب النظري في هذا القطاع، تلاه التطبيق العملي بالتعاون مع أهم الشركات العالمية”.
وأضاف :”حققت المبادرة في نسختيها نجاحًا غير مسبوق، عبر دعم الكوادر المحلية في المملكة من خلال تقديم الدورات التدريبية والتطبيقات النظرية والتجارب العملية التي أهلتهم لسوق العمل والمساهمة الفعّالة في صناعة الترفيه تحقيقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030.
يذكر أن الخريجين يتوزعون على أكثر من برنامج في المبادرة وهي 235 طالبًا وطالبة في الدبلوم في قطاع الترفيه بالتعاون مع الأكاديمية السعودية للترفيه (SEA)، و55 مبتعثًا في مرحلة البكالوريوس بالتعاون مع شركة القدية للاستثمار، و40 طالبًا في مرحلة الزمالة، و30 طالبًا من برنامج قادة الترفيه.
وكانت الهيئة العامة للترفيه أطلقت في عام 2021م مبادرة صناع السعادة المتخصصة في تأهيل وتدريب وتطوير الكوادر البشرية في القطاع الترفيهي الذي يعد أحد أهم القطاعات في المملكة وأحدثها، وتحتوي على 5 برامج تدريبية وتأهيلية وتطويرية مختلفة لتعزيز صناعة القطاع الترفيهي ودعم أكثر من 100 ألف شاب وشابة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق وقائع مبادرة "الثقافة الضريبية" في ظفار
  • تنمية المجتمع أبوظبي تستعرض خطة تطبيق مبادرات برنامج دعم نمو الأسرة الإماراتية
  • الشباب والرياضة تطلق تدريبات مبادرة " طور وغير" بمراكز الشباب ضمن فعاليات "صيف شبابنا"
  • مبادرة الميرغني-قرنق (1988): من يخاف الجبهة الإسلامية القومية
  • «تنمية المجتمع في أبوظبي» تستعرض خطة برنامج دعم نمو الأسرة الإماراتية
  • حزب مصر أكتوبر يُطلق مبادرة البيوت المنتجة لدعم الأسر الأكثر احتياجاً
  • «واحد يورو» .. مبادرة سودانيين بفرنسا لمساعدة المتضررين من الحرب 
  • «واحد يورو» .. مبادرة السودانيين بفرنسا لمساعدة المتضررين من الحرب 
  • طليس يصدر بيانا فيما يخص قطاع النقل العام.. هذا ما جاء فيه
  • “هيئة الترفيه” تخرّج أكبر دفعة من المستفيدين من برامج مبادرة “صناع السعادة”