شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن جماعة الحوثي تعلن تخفيضا للرحلات الجوية بين صنعاء وعمّان إلى النصف، جماعة الحوثي تعلن تخفيضا للرحلات الجوية بين صنعاء وعمّان إلى النصف .،بحسب ما نشر الموقع بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جماعة الحوثي تعلن تخفيضا للرحلات الجوية بين صنعاء وعمّان إلى النصف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جماعة الحوثي تعلن تخفيضا للرحلات الجوية بين صنعاء...

جماعة الحوثي تعلن تخفيضا للرحلات الجوية بين صنعاء وعمّان إلى النصف

أعلنت جماعة الحوثي أن الرحلات الجوية بين مطاري صنعاء وعمّان ستنخفض إلى النصف ابتداء من الشهر المقبل.

 

وقال مدير مطار صنعاء الخاضع لسيطرة المليشيا، خالد الشايف، في تصريحات صحفية إن رحلات الخطوط الجوية اليمنية من صنعاء إلى عمّان ستُبرمج لشهر أغسطس المقبل بنصف عدد الرحلات المطلوب تنفيذها، وبواقع ثلاث بدلا عن ست رحلات في الأسبوع.

 

وأضاف أن تخفيض عدد الرحلات من شأنه أن يعيد معاناة الراغبين في السفر إلى الأردن، ويخلقَ صعوبة كبيرة في الحصول على الحجوزات، فيما لم يشر إلى الأسباب التي أدت إلى تقليص عدد الرحلات.

 

يذكر أن الرحلات التجارية المباشرة بين صنعاء وعمّان سُيّرت للمرة الأولى، في منتصف شهر مايو من العام الماضي، بعد أكثر من ست سنوات من توقفها.

 

وفتح المطار أمام الرحلات الجوية يعد أحد أبرز بنود الهدنة، وفتح الطرق في مدينة تعز، التي تحاصرها مليشيا الحوثي منذ سبع سنوات، وعرقلت أي محاولة لتنفيذ هذا البند.

 

تابعنا في :

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مسؤولو أمميون يدعون جماعة الحوثي للأفراج العاجل عن موظفي الأمم المتحدة

دعا عدد من المدراء الإقليميين لوكالات الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الدولية، جماعة الحوثي إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع موظفي الأمم المتحدة العاملين في المجال الإنساني المحتجزين لديها.

واعتبر المسؤولون الأمميون، في بيان مشترك، الهجمات التي يتعرض لها العاملون مع المنظمات الدولية، بما في ذلك احتجازهم وتوجيه الاتهامات الباطلة لهم، وتعريض سلامتهم للخطر، بمثابة إنتهاك للقانون الدولي يعيق بشكل كبير الدعم المقدم للناس في اليمن، فضلا عن جهود الوساطة الضرورية لدفع عملية السلام في البلاد.

وشارك في التوقيع على البيان المدراء الإقليميون لمنظمات “كير”، و”أوكسفام”، ومنظمة “رعاية الأطفال”، ومفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، و”اليونيسف”، ومنظمة الصحة العالمية، وبرنامج الأغذية العالمي.

وتطرق البيان إلى الوضع الإنساني في اليمن، وقال إن أكثر من 18 مليون شخص هناك، من بينهم 14 مليون امرأة وطفل، يعانون من أزمات متفاقمة مثل انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية، والأوبئة، وتغير المناخ، والنزوح، والبنى التحتية المتضررة، والظروف الاقتصادية الصعبة.وام


مقالات مشابهة

  • شركة طيران دولية جديدة تعاود إحياء رحلاتها الجوية عبر مطار عدن بعد توقفها لسنوات
  • لبنان يحظر أجهزة الاتصال اللاسلكية في الرحلات الجوية
  • بعد توقف لسنوات.. عودة هذه الرحلات الجوية إلى مطار عدن الدولي
  • مسؤولو أمميون يدعون جماعة الحوثي للأفراج العاجل عن موظفي الأمم المتحدة
  • مخابرات الحوثي تعتقل قياديين في حزب المؤتمر جناح صنعاء
  • ما هكذا تورد الابل ! “الخطوط الجوية العراقية مثالاً سيئاً ” في الخدمات ومواعيد الرحلات …!
  • استئناف الرحلات الجوية بمطار سبها
  • الجوية الجزائرية: تعليق جميع الرحلات الجوية نحو باماكو
  • محكمة في حضرموت تقضي بإعدام زعيم جماعة الحوثي
  • NYT: كيف تلقت جماعة الحوثي وحركة حماس ترحيبا دافئا في العراق؟