شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن في ظل نقص المعروض أسعار النفط تحافظ على مكاسبها في التعاملات المبكرة، مباشر حافظت أسعار النفط خلال التعاملات المبكرة، اليوم الجمعة، في ظل نقص المعروض.واستقرت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر عند .،بحسب ما نشر موقع مباشر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات في ظل نقص المعروض.

. أسعار النفط تحافظ على مكاسبها في التعاملات المبكرة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

في ظل نقص المعروض.. أسعار النفط تحافظ على مكاسبها في...

مباشر: حافظت أسعار النفط خلال التعاملات المبكرة، اليوم الجمعة، في ظل نقص المعروض.

واستقرت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر عند 81.39 دولار للبرميل، كما استقرت عقود الخام الأمريكي تسليم أغسطس عند 76.95 دولار للبرميل، لكنها لا تزال مرتفعة هذا الأسبوع بحوالي 4% وفق بيانات ماركت ووتش للأسواق المالية العالمية.

وقالت وكالة الطاقة الدولية أمس الخميس إن الطلب على النفط سيرتفع إلى مستوى قياسي هذا العام لكن في ظل الظروف الاقتصادية المعاكسة ورفع أسعار الفائدة، ستكون الزيادة أقل بقليل من المتوقع.

وعلى الرغم من التوقعات بوصول الطلب إلى 102.1 مليون برميل يوميًا، خفضت الوكالة، ومقرها باريس، توقعاتها للنمو لأول مرة هذا العام بمقدار 220 ألف برميل يوميًا إلى 2.2 مليون برميل يوميًا.

وذكرت في تقريرها الشهري عن النفط أن "الطلب العالمي على النفط يتعرض لضغوط من البيئة الاقتصادية الصعبة الناتجة عن أسباب منها التشديد النقدي على وجه الخصوص في العديد من الدول المتقدمة والنامية".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مباشر النفط النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التعاملات المبکرة

إقرأ أيضاً:

النفط يستقر قبل قرار المركزي الأميركي بشأن الفائدة

 

لندن (رويترز) 
استقرت أسعار النفط اليوم الاثنين بعدما وزان تعطل قدر من الإنتاج في خليج المكسيك بالولايات المتحدة تأثير مخاوف الطلب المستمرة إثر صدور بيانات صينية جديدة بينما يترقب المستثمرون قرارا بشأن أسعار الفائدة الأميركية هذا الأسبوع.
وبحلول الساعة 0934 بتوقيت جرينتش، زادت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر 23 سنتا أو 0.32% إلى 71.84 دولار للبرميل. وزادت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم أكتوبر 32 سنتا أو 0.47% إلى 68 دولارا للبرميل.
وقالت بريانكا ساشديفا محللة السوق لدى فيليب نوفا إن السوق ستظل على الأرجح في حالة حذر لحين صدور قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) بشأن أسعار الفائدة يوم الأربعاء، مضيفة أن الأسعار لا تزال مدعومة بمخاوف بشأن العرض نظرا لأن بعض الطاقة الإنتاجية في خليج المكسيك لا تزال متوقفة.
ويتوقع المتداولون بشكل متزايد خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس بدلا من 25 نقطة أساس، كما تظهر خدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي التي تتابع العقود الآجلة لصناديق الاحتياطي الاتحادي.
ومن شأن خفض أسعار الفائدة أن يخفض تكلفة الاقتراض، وهو ما يعزز بدوره النشاط الاقتصادي ويرفع الطلب على النفط.
وقال كلفن وونج كبير محللي السوق في أواندا إن خفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس قد يشير إلى ضعف في الاقتصاد الأميركي مما سيزيد من مخاوف الطلب على النفط.
ولا يزال ما يقرب من 20% من إنتاج النفط الخام و28% من إنتاج الغاز الطبيعي في خليج المكسيك متوقفا في أعقاب الإعصار فرنسين.
وقال ييب جون رونغ خبير السوق في آي.جي، في رسالة بالبريد الإلكتروني، إن البيانات الاقتصادية الصينية الأضعف التي صدرت في مطلع الأسبوع أدت إلى إضعاف معنويات السوق، مع تزايد توقعات باستمرار تباطؤ النمو لفترة أطول في ثاني أكبر اقتصاد في العالم مما عزز الشكوك بشأن الطلب على النفط.
وتباطأ نمو الناتج الصناعي في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، إلى أدنى مستوياته في خمسة أشهر في أغسطس، في حين ضعفت مبيعات التجزئة وأسعار المساكن الجديدة بشكل أكبر.
كما انخفض إنتاج مصافي النفط للشهر الخامس على التوالي، حيث أدى الطلب المخيب للآمال على الوقود وهوامش التصدير الضعيفة إلى كبح الإنتاج.
وارتفعت أسعار برنت وخام غرب تكساس الوسيط بنحو 1% لكل منهما الأسبوع الماضي، لكن لا يزالا وبفارق كبير دون متوسطهما في أغسطس البالغ 78.88 دولار و75.43 دولار للبرميل على الترتيب بعد انخفاض الأسعار في بداية هذا الشهر لأسباب منها مخاوف الطلب.

أخبار ذات صلة النفط يرتفع مدعوماً بتوقعات خفض الفائدة بدء عملية قَطْر الناقلة «سونيون» قبالة اليمن

مقالات مشابهة

  • دراسة: شرب المشروبات الغازية تؤدي إلى الولادة المبكرة
  • النفط يستقر قبل قرار المركزي الأميركي بشأن الفائدة
  • تذبذب أسعار الذهب بالأسواق المحلية والعالمية
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية.. توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • أسعار النفط ترتفع بعد توقعات خفض أسعار الفائدة
  • تفاصيل أسعار الذهب اليوم الأحد 15-9-2024 في بداية التعاملات الصباحية
  • أطعمة تلطخ أسنانك: كيف تحافظ على ابتسامتك البيضاء؟
  • انخفاض أسعار الذهب اليوم في محلات الصاغة.. عيار 21 يتراجع مرة أخرى
  • المالية النيابية:(31.5) مليار دولار سنوياً خسارة العراق جراء انخفاض أسعار النفط وعدم تسليم الإقليم إيرادات بيع النفط للخزينة الاتحادية وفق قانون الموازنة
  • استقرار أسعار الذهب اليوم السبت 14 سبتمبر 2024