انطلقت صباح اليوم الأربعاء منافسات بطولة الجمهورية للمصارعة والتي ينظمها الاتحاد المصري برئاسة اللواء محمد محمود، على صالة المركز الأولمبي بسموحة خلال الفترة من 20 وحتى 23 ديسمبر الجاري.

واقيمت أمس الثلاثاء عملية الميزان لمنافسات المصارعة الرومانية والتى سيتم من خلالها اختيار قائمة المنتخب الذي سيشارك في بطولة إفريقيا والدورة المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024.

انطلاق بطولة الجمهورية للمصارعة 

وكشف هانى علام عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للمصارعة ورئيس لجنة المسابقات أن البطولة ستشهد منافسة قوية في ظل مشاركة جميع لاعبي المنتخب الأول ومنتخبات الشباب، لافتا إلى أن عدد المصارعين المشاركين في البطولة وصل إلى مايقرب من 430 لاعبا.

وأوضح علام أن من أهم الأبطال المشاركين في منافسات اليوم الأول بالبطولة من لاعبي المنتخبات الوطنية كل من: 
عماد أشرف صاحب برونزية بطولة العالم في منافسات وزن 97 كم  بألبانيا ومحمد جبر بطل إفريقيا في منافسات وزن 97 كجم ومحمود وليد بطل افريقيا وسابع العالم في منافسات وزن 82كجم، وأدهم غريب بطل إفريقيا في منافسات وزن 63كجم.

رئيس الجهاز الطبي لقطاع الناشئين بنادي الزمالك يكشف تفاصيل إصابة رباعي 2005 طائرة الزمالك يفوز على الداخلية بنتيجة 3-1 في الدوري التمهيدي للدوري


وأتم بأن المنافسة ستكون قوية للغاية في ظل الرغبة الكبيرة لدى جميع اللاعبين في تمثيل المنتخب الوطني المصري ببطولة إفريقيا المقبلة.

وتستضيف مصر بطولة إفريقيا "أوقيانوسيا" المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 خلال الفترة من 12 وحتى 25 مارس 2024 بالصالة الدولية ببرج العرب بالإسكندرية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاتحاد المصري للمصارعة الاتحاد المصري محمد محمود فی منافسات وزن

إقرأ أيضاً:

عاجل.. تقييم سلبي من حسام حسن لـ 6 نجوم في الأهلي بعد خسارة السوبر الإفريقي

تابع الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول بقيادة حسام حسن، مباراة الأهلي والزمالك، في كأس السوبر الإفريقي، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس الجمعة، والذي شهد تتويج الأبيض باللقب بنتيجة 4-3، بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1.

تقيم سلبي من حسام حسن لـ 6 نجوم في الأهليوأكد مصدر داخل الجهاز الفني لمنتخب مصر في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت»، أن جهاز الفراعنة بقيادة حسام حسن، قيم لاعبي الأهلي بعد المباراة، بأن بعضهم كان بعيدًا عن مستواه أمام الزمالك، وأبرزهم إمام عاشور، إذ يرى جهاز المنتخب بأنه كان أقل لاعبي النادي الأهلي، ومن بعده ياسر إبراهيم، والذي يتحمل جزءا كبيرا من هدف ناصر منسي مهاجم الزمالك، في شباك محمد الشناوي.

وأضاف: «ثالث اللاعبين الذي يرى جهاز المنتخب بأنه لم يكن في مستواه أمام الزمالك، حسين الشحات، الذي لم يظهر هجوميًا بالشكل المعروف عليه من الاختراق وإرسال العرضيات واكتفى بالتسديد من خارج منطقة الجزاء، والتي كانت تصل إلى محمد عواد بسهولة».

وأكمل المصدر: «محمد هاني، أيضًا لم يقدم أي أداء يذكر قبل خروجه مُصابًا، كما أن عمر كمال عبد الواحد الذي شارك بدلاً منه لم يكن له أي فاعلية هجومية طوال اللقاء، ولم يرسل أي عرضية تمثل خطورة على مرمى الزمالك».

وأتم: «محمد الشناوي، حارس مرمى كبير وكان من المنتظر منه صناعة الفارق مع فريقه في ركلات الترجيح مثلما فعل محمد عواد، حيث لم يستطع التصدي إلى أي ركلة من لاعبي الزمالك، رغم ذهابه في نفس الزاوية في غالبية الكرات التي سددها لاعبي الزمالك»، مؤكدًا أن هذا رأي جهاز المنتخب بالنسبة للاعبين المحليين، استعدادًا لمعسكر أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • بينها اليمن.. تعرف على المنتخبات المتأهلة الى نهائيات كأس آسيا للشباب وموعد القرعة وانطلاق البطولة
  • مدرب البرازيل: المنتخب المغربي من أقوى المنتخبات في العالم عذبنا ولم نفز عليه سوى بجزيئات بسيطة
  • وزارة السياحة تنظم عدداً من الأنشطة للمواطنين من جميع الأعمار بمحافظات الجمهورية
  • وسط منافسة قوية بين المنتخبات المشاركة.. “أخضر قفز الحواجز” بطلاً لكأس الأمم 2024م بالمغرب
  • منافسات قوية في بطولة الجمهورية للشركات للكياك بنادي يخت الجيزة
  • الأهلي بنغازي يعسكر في مصر
  • ستقام بأمريكا بمشاركة 32 ناديًا.. 12 ملعبًا تستضيف منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2025
  • عاجل.. تقييم سلبي من حسام حسن لـ 6 نجوم في الأهلي بعد خسارة السوبر الإفريقي
  • مع انطلاق موسم الدراسة.. روجينا تشارك جمهورها صورة نادرة
  • محافظ أسيوط يشهد فاعليات بطولة الجمهورية للتايكوندو بمشاركة 5 محافظات بالصالة المغطاة بجامعة أسيوط ويسلم الميداليات للفائزين