بغداد اليوم - بغداد

هنأ السفير المغربي في العراق عبد الكريم بن سلام.، اليوم الأربعاء (20 كانون الأول 2023)، العراق بمناسبة نجاح العملية الانتخابية التي شهدها العراق الاثنين الماضي.

وقال بن سلام في اتصال هاتفي أجراه مع رئيس مجلس إدارة وكالة "بغداد اليوم" الإخبارية، سيف الهاشمي، إن "نجاح انتخابات مجالس المحافظات في العراق يؤكد تعزيز الديمقراطية، وينم عن عراق جديد".

وقدم التهئنة خلال الاتصال، إلى الشعب العراقي ورئيسي الجمهورية عبد اللطيف رشيد، والوزراء محمد شياع السوداني، والقوات الأمنية على نجاح الانتخابات المحلية، معرباً عن آمله بـ"تقديم الخدمات من خلال إعادة تفعيل دور مجالس المحافظات في العراق".

وأشاد السفير المغربي بجهود "وكالة بغداد اليوم الإخبارية في تغطية الحدث الانتخابي"، فيما أثنى على "جهود الاعلام العراقي بصورة عامة في تغطية العرس".

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، مساء أمس الثلاثاء (19 كانون الأول 2023)، النتائج الأولية لانتخابات مجالس المحافظات، وبلغت نسبة المشاركة الكلية في الاقتراعين العام والخاص في عموم البلاد 41 بالمئة بمشاركة أكثر من 6 ملايين و600 ألف ناخب من إجمالي أكثر من 16 مليون ناخب تسلموا البطاقات الانتخابية، وجرت الانتخابات بمشاركة 134 تحالفاً ومرشحاً من الأفراد، فيما بلغ عدد المرشحين الكلي 5898. 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء البريطاني يهنئ حزب العمال بفوزه في الانتخابات البرلمانية

أقر رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك- من حزب المحافظين-  بفوز حزب العمال في الانتخابات البرلمانية البريطانية، قائلا لقد كانت " ليلة صعبة".

أخبار ذات صلة الملك تشارلز يكلف زعيم الحزب الفائز بتشكيل الحكومة اليوم بريطانيا...ستارمر وسوناك يقدمان رسائلهما الانتخابية الأخيرة

وقال سوناك إنه يتحمل " مسؤولية" خسارة حزبه، واتصل برئيس حزب العمال كير ستارمر لتهنئته على انتصاره ، مشيرا إلى أنه سيتحدث في وقت لاحق من اليوم الجمعة في لندن. وفي أعقاب النتيجة، قال سوناك: "في هذه الليلة الصعبة، أود أن أعرب عن امتناني لسكان دائرة ريتشموند ونورثاليرتون لدعمكم المستمر". وأضاف: "لقد أصدر الشعب البريطاني حكما تنبيهيا الليلة، هناك الكثير لنتعلمه... وأتحمل مسؤولية الخسارة. إلى العديد من المرشحين المحافظين الجيدين والمجتهدين الذين خسروا الليلة، على الرغم من جهودهم الدؤوبة، والأرقام والأداء المحلي، وتفانيهم في خدمة مجتمعاتهم، أنا اعتذر".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • إنطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • رئيس الوزراء البريطاني يهنئ حزب العمال بفوزه في الانتخابات البرلمانية
  • إدارة سد الموصل تنفي توقف أعمال التحشية وتطمئن العراقيين
  • استرزاق سياسي.. مجالس المحافظات تنسى الدرس وتعود لممارسات ما قبل تشرين
  • استرزاق سياسي.. مجالس المحافظات تنسى الدرس وتعود لممارسات ما قبل تشرين - عاجل
  • زيدان والذيول والكونغرس الأمريكي
  • اللواء أحمد محمد قحطان يهنئ السفير / بشير حسين حاجي آل عفرار بمناسبة اعتماده سفيراّ للصومال لدى سلطنة عمان 
  • خلال شهر أيار.. العراقيون أكثر الوافدين إلى تركيا
  • دمج واستحداث وزارات و3 أولويات.. حكومة مدبولي الجديدة – تغطية خاصة
  • التربية تُحدد ضوابط قبول ونقل التلاميذ بين المدارس في المحافظة الواحدة وبين المحافظات