لا زالت حرب غزة قائمة يرتكب فيها الاحتلال أبشع الجرائم، يقتل ويشرد ويخرب بوحشية، إلا أن المقاومة ما زالت توقع الهزائم بجنود الاحتلال مرة تلو الأخرى، وهو ما أكده جندي إسرائيلي هرب من الحرب في غزة، حيث تحدث عن الخسائر المهولة التي يتعرض لها الجيش منذ عملية التوغل البري منذ 52 يومًا.

ونستعرض خلال السطور التالية مفاجآت بشأن حرب غزة، حسبما قال الجندي الإسرائيلي.

أحد جنود الاحتلال يكشف ما حدث في حرب غزة

تداول رواد مواقع السوشيال ميديا مقطع فيديو قصير نُسب لأحد جنود الاحتلال الذي هرب من غزة، ويتحدث فيه عن الخسائر المهولة بين الجنود الإسرائيليين الذين يقاتلون في القطاع، ويقول الجندي: «إنّه حتى الآن قتلت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، نحو 3000 جندي إسرائيلي، وأصابت نحو 11 ألف مجند آخر، كما دمرت مئات الجرافات والدبابات وما شابه ذلك».

ووصف رجال المقاومة الفلسطينية بأنهم مجموعة تتجول في سراويل بسيطة، قائلا: « وبارتداء «الشباشب» أنهم مجموعة معزولة عن العالم، وقد أوقعوا كل تلك الخسائر من قتلى وإصابات.. هل يمكن أن تتخيلوا مدي غضب الناس في إسرائيل الآن؟ »، مضيفا أن وسائل الإعلام لا تغطي أيًا من هذا، لكن المواطنين داخل إسرائيل لديهم أدلة واضحة على هذا، وهو أن أبناءهم وبناتهم يعودون جثثا في صناديق، ولا يمكن إخفاء هذا.

وأردف « الناس حزينون وغاضبون من الحكومة الإسرائيلية، وهم يسعون إلى الهروب من تلك الدولة دون أن يلقوا حتى نظرة للخلف».

Siyonist Savunma Kuvvetleri'nden bir askerin itirafı
“Filistinliler 3.000 İsrail askerini öldürdü ve 11.000'den fazla askeri yaraladı.
Allah beni küçük düşürdü، sizi de aşağılayacak! Filistinlilere adil davranın، İsrail savaşı kaybedecektir”
Siyonist hükümete hitaben itirafları???? pic.twitter.com/prO2r1xS5G

— Mescidi Aksa Muhafızları (@MuhafazaiAksa) December 16، 2023

السلام هو الحل الوحيد لحل الصراع

من ناحية أخرى، وجه حديثه للمواطنين في إسرائيل قائلا: «السلام هو الحل الوحيد، لأنه لا يمكنكم التخلص من القوة الموجودة تحت الأرض، أن المسؤولين لا يعرفون حتى مكان تلك الأنفاق ولا إلى ما تقود إليه، أنتم لا تعرفون حتى إذا ما كانوا يعيدون تنظيم صفوفهم تحت الأرض».

وتابع مخاطبا جيش الاحتلال الإسرائيلي، قائلا: «وسط هذا الصراع أنتم تريدون فتح جبهة قتال جديدة في الشمال، وهؤلاء ليسوا معزولين عن العالم، ولديهم خبرة قتالية، لقد حفروا الجبال هناك، حتى أمريكا لا يمكنها مساعدتكم، وإذا كنتم تعرفون المنطقة أكثر من الأمريكيين وتقولون إنكم لا تستطيعون الدخول في حرب مع حزب الله في لبنان، فكيف تتوقعون ظهور جبهة صراع جديدة؟»

واستكمل: «غروركم أعماكم، وأنا كنت متكبرًا وهو ما حدث بسبب الطريقة التي نشأت فيها، لكن الله أذلني، وستعانون من نفس الأمر، وأنا أقول لكم إنه يجب البحث عن فرص السلام مع الفلسطينيين، وأن تتعاملوا معهم بعدل وأن يتم إعطاؤهم حقوقهم، وإلا فـإن الله سوف يذلكم وأنا لا أريدكم تدمرون».

واختتم حديثه « أريد أن أتنبأ وأقول لكم إسرائيل وللمرة الأولى ستخسر أراضِى في هذا الصراع، تذكروا كلماتي».

اقرأ أيضاًنجا من 7 محاولات اغتيال.. محمد الضيف يؤكد فشل الاستخبارات الإسرائيلية من جديد

جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابطين إسرائيليين في معارك جنوبي غزة

بلينكن: يمكننا دعم إسرائيل ومساعدة الفلسطينيين في آن واحد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: آخر أخبار فلسطين إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي الحرب على غزة جندي إسرائيلي حرب غزة غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

هذا ما يعلمه نصرالله.. تقريرٌ إسرائيليّ لافت

شرحت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية الاستراتيجية التي يعمل بها أمين عام "حزب الله" السيد حسن نصرالله، ونقلت عن المستشرق والمحاضر الإسرائيلي موشيه إلعاد أن إيران والحزب يعلمان نقطة ضعف بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الحالي.

وذكرت "معاريف" أنه بعد 3 أيام من الهجوم الذي بدأ باغتيال عضو بارز في الحزب وهو محمد نعمة ناصر (أبو نعمة)، وتضمن إطلاق مئات الصواريخ، وعشرات الطائرات المسيرة باتجاه مستوطنات الجليل، يبدو أن عتبة التصعيد في صراع حزب الله قد ارتفعت، بينما كانت إيران منشغلة، نهاية الأسبوع الماضي، بالجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بعد وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم مروحية. 

انتخاب بزشكيان   وأجرت الصحيفة حواراً مع المستشرق الإسرائيلي موشيه إلعاد، حول سياسية إيران وحزب الله، وما إذا كانت التطورات في قطاع غزة والتوصل إلى اتفاق مع حماس سيؤثر على الجبهة اللبنانية أم لا. وقال إلعاد إن الذين يتوقعون أن انتخاب الرئيس الإصلاحي، مسعود بزشكيان، رئيساً لإيران سيفتح حقبة جديدة في العلاقات بين إيران والغرب، سيكتشفون قريباً أن شخصية الرئيس المنتخب وهويته الحزبية ومساره السياسي "لا يختلف عن أسلافه". سيطرة إيرانية   وذكر إلعاد أنه في الوقت الحالي، فإن المرشد الإيراني علي خامنئي، هو من يوجه تعليمات لزعيم حزب الله حسن نصرالله، ولهذا السبب فإن نصر الله ليس صاحب سيادة ليقرر الحرب ضد إسرائيل، مستطرداً: "لقد أمر الإيرانيون نصرالله بالانضمام إلى الهجمات ضد إسرائيل في اليوم التالي للسابع من تشرين الأول، وهم من أمروه أيضاً بإعلان وقف إطلاق النار فوراً إذا تم التوصل إلى تسوية في قطاع غزة".

ترابط غزة والجنوب اللبناني   ورداً على ما إذا كان نصرالله سيفي بوعده في وقف إطلاق النار إذا تمت صفقة الرهائن مع حماس وتوقف إطلاق النار في غزة، قال إنه إذا تم التوصل إلى اتفاق، فإن نصرالله سيوقف الهجمات، لكنه في الوقت نفسه سيعلن أنه لن ينسحب ولن يحترم قرار الأمم المتحدة رقم 1701 حتى توافق إسرائيل على مناقشة "المشكلات الإقليمية بين الطرفين"، أي النقاط الـ13 على الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

الخطوة التالية لحزب الله   ووفقاً لإلعاد، فإن نصرالله يخطط لاستراتيجيته السياسية والأمنية بدقة، حيث يقدر أن وقف إطلاق النار سيكون كافياً لخلق وضع جديد يعود فيه سكان شمال إسرائيل إلى منازلهم مجدداً ويبدأون في إعادة بناء حياتهم، وفي الوقت نفسه سيعود اللبنانيون إلى الجنوب أيضاً بعدما غادروا منازلهم. وأوضح إلعاد أنه في مثل هذا الوضع، فإن الولايات المتحدة الأميركية لن تشجع إسرائيل على خوض حرب إضافية، وستطلب منها التزام الهدوء الذي سيتم الرد عليه بالصمت، مشيراً إلى أنه في ظل هذا الصمت، يأمل نصرالله أن تعود قوة الرضوان إلى الحدود الشمالية وتهدد المستوطنات الحدودية على غرار هجوم 7 تشرين الأول.

نقطة ضعف نتنياهو   ويقول إلعاد، إن استراتيجية الأمين العام لحزب الله تعتمد إلى حد كبير على التحركات داخل القيادة الإسرائيلية، كما أنه يبني سياسته على افتراض أن حكومة نتنياهو ستكون مرتاحة لأنها لن تجرؤ على مهاجمة لبنان مرة أخرى، ولكن عندما يتغير النظام في إسرائيل، فسيكون في هذا الوقت أقل ميلاً إلى المغامرة. (24)

مقالات مشابهة

  • حسام حبيب يكذّب شيرين عبد الوهاب ويفجّر مفاجآت كبيرة في أزمته الأخيرة معها
  • هذا ما يعلمه نصرالله.. تقريرٌ إسرائيليّ لافت
  • صحيفة عبرية: العثور على سجان إسرائيلي مطعونا
  • "ما حدث تمثيلية رخيصة".. وليد دعبس يفجر مفاجآت عديدة بشأن الراحل أحمد رفعت وما حدث في قضيته
  • عملية الثأر.. الفصائل الفلسطينية تستهدف جيش الاحتلال في كمين محكم بنابلس
  • وليد دعبس يفجر مفاجآت عديدة بشأن الراحل أحمد رفعت وما حدث في قضيته
  • مقتل ضابط إسرائيلي بنيران المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة
  • إسرائيل تضع عقبات جديدة في مسار مفاوضات التهدئة وتبادل الأسرى
  • الأمم المتحدة: “إسرائيل” قتلت عشرة آلاف امرأة، منهن ستة آلاف أم، تركن خلفهن 19 ألف طفل يتيم
  • «القاهرة الإخبارية»: الفصائل تستهدف مقر قيادة جيش الاحتلال في رفح الفلسطينية