قال اللواء عاطف مفتاح المُشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة، إنه من المقرر أن يتم الانتهاء من كافة الأعمال المتبقية بكل قاعات العرض الرئيسية بالمتحف وإعلان جاهزيتها في خلال أسبوعين بحد أقصى 10 يناير المقبل، كما سيتم الانتهاء من كافة الأعمال الخاصة بمراكب خوفو في منتصف فبراير المقبل.

تنفيذ الخطة والجدول الزمني حتى نهاية العام 

وأضاف خلال اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير الذي ترأسه اليوم أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، أن المتحف ملتزم بتنفيذ الخطة والجدول الزمني الذي تم إعداده حتى نهاية العام الجاري بناء على تعليمات وزارة السياحة، لافتا إلى وجود متابعة مستمرة ودورية من الوزارة للانتهاء مما تبقى من أعمال بالمتحف، موضحا أنه يتم عقد اجتماع مرتين أسبوعيا لمتابعة ما تم إنجازه من الأعمال وأداء المتحف بما يساهم في دفع العجلة به بصورة أكبر.

ومن جهته، أوضح أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، أن هناك خطة وضعتها الدولة المصرية لتطوير المنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير، لافتا إلى وجود مخطط تنظيمي لها من مطار سفنكس حتى أهرامات سقارة.

جذب أعداد كبيرة من السائحين 

وأشار الوزير إلى أنه من المتوقع أن يجذب المتحف المصري الكبير أعدادا كبيرة من السائحين فور افتتاحه الرسمي، وهو ما يعزز من منتج القاهرة الكبرى الثقافي الجديد الذي يجعل من القاهرة مقصدا سياحيا قائما بذاته يمكن من خلاله زيارة العديد من الأماكن السياحية والأثرية بالقاهرة الكبرى من خلال برنامج سياحي واحد.

وطالب هيئة تنشيط السياحة بضرورة تنظيم زيارات لعدد من كبار منظمى الرحلات للتعرف على منتج القاهرة الثقافية الجديد بصورة أقرب من خلال زيارتهم لعدد من الأماكن الأثرية المهمة التي يمكن أن يتضمنها هذا المنتج منها المتحف المصري الكبير وقلعة صلاح الدين ومآخذ مجرى العيون وشارع المعز ومنطقة الفسطاط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة المتحف المصري مشروع المتحف المصري المتحف المصری الکبیر

إقرأ أيضاً:

العيد القومي لمحافظة القاهرة.. المتحف المصرى يستعرض تاريخ المدينة العريقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحتفل محافظة القاهرة بعيدها القومي الذي يوافق ذكرى مرور 1055 عام على إنشائها على يد القائد جوهر الصقلي فى السادس من يوليو عام 969 ميلادية.

ونشرت الصفحة الرسمية للمتحف المصرى، التابع لقطاع المتاحف بوازرة السياحة والآثار، فى عيد القاهرة القومى، معلومات عن تاريخ المدينة العريقة حتى فجر الحضارة البشرية.

وكتبت الصفحة: "تضم العشرات من المقاصد السياحية حيث يمر بها نهر النيل وهو من أطول أنهار العالم ويجذب الكثير من السيّاح إليه،  كما تمتاز أيضاً بوجود أهم المراكز الثقافية والمتحفية بها وهو المتحف المصري بالقاهرة، أحد أهم مناطق الجذب السياحي في قلب العاصمة".

وأضافت: "ويحرص زوار المتحف المصري على قضاء أمتع الاوقات بالمتحف سواء من خلال مشاهدة قاعات العرض المختلفة وفي مقدمتها قاعة كنوز الملك توت عنخ آمون لمشاهدة القناع الذهبي الشهير والتوابيت الذهبية الخاصة بالملك توت عنخ آمون بجانب مجموعة كبيرة من الحلي والقلائد الملكية". 

وتابعت: "أو من خلال زيارة قاعتى تانيس وبسوسنس بالدور العلوي بالمتحف لمشاهدة ما يقرب من 2000 قطعة أثرية من مقابر ملوك تانيس، أو من خلال زيارة قاعات العرض المتحفي المختلفة بالمتحف والتى تضم أكبر مجموعة من الأثار المصرية القديمة بالعالم والتى ترجع إلى ترجع إلى عصر ما قبل التاريخ وحتى العصرين اليوناني والرومانى. كما قاموا أيضاً بقضاء امتع الأوقات بالحديقة الخارجية بالمتحف والتقاط الصور التذكارية لهم".

 

مقالات مشابهة

  • العيد القومي لمحافظة القاهرة.. المتحف المصرى يستعرض تاريخ المدينة العريقة
  • لـ 7 أكتوبر.. محاكمة 3 متهمين بسرقة تمثال أثري
  • تأجيل محاكمة المتهمين باختلاس تمثال من المتحف المصري الكبير
  • تأجيل محاكمة المتهمين باختلاس تمثال أثرى من المتحف المصرى الكبير لـ7 أكتوبر
  • بدء محاكمة المتهمين باختلاس تمثال من المتحف المصري الكبير
  • اليوم.. محاكمة المتهمين بسرقة تمثال أثري من المتحف المصري الكبير
  • اليوم.. محاكمة المتهمين باختلاس تمثال من المتحف المصري الكبير
  • غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهمي سرقة تمثال أثري من المتحف المصري
  • غدًا.. محاكمة 3 مسؤولين بتهمة سرقة تمثال من المتحف المصري الكبير
  • غدا.. محاكمة المتهمين باختلاس تمثال من المتحف المصري الكبير