لجريدة عمان:
2024-07-07@04:12:13 GMT

سلطنة عمان تشارك في اجتماع صون المها العربية

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

سلطنة عمان تشارك في اجتماع صون المها العربية

شاركت سلطنة عُمان ممثلة بهيئة البيئة في الاجتماع السابع للجنة التنسيقية لصون المها العربية بالأمانة العامة لصون المها العربية بالعاصمة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويأتي عقد الاجتماع بهدف تعزيز سبل التعاون القائم بين دول انتشار المها العربية وتحقيق أهداف صونها وحماية بيئاتها الطبيعية.

واستعرض الاجتماع الذي حضره ممثلين من دول انتشار المها العربية بشبه الجزيرة العربية، إنجازات الأمانة العامة لصون المها العربية، وتحديثات جهود الصون في كل من: سلطنة عمان، المملكة الأردنية الهاشمية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، ودولة الكويت.

بالإضافة لعقد جلسة نقاشية حول مقترح خطة الاستراتيجية للأمانة العامة لصون المها العربية (2022 - 2026)، والمعايير والشروط العامة لاختيار المنسق الوطني للأمانة العامة لصون المها العربية بدول الانتشار، والتحديات الوطنية والإقليمية لجهود صون المها العربية والحلول المقترحة لها، والخيارات الوطنية لدعم برامج ومبادرات الأمانة العامة لصون المها العربية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الإمارات والبرازيل تحتفلان بمرور 50 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية

 احتفلت دولة الإمارات العربية المتحدة والبرازيل بمرور 50 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.


وذكر بيان مشترك أصدرته الدولتان احتفالا بتلك المناسبة أنه تم تدشين العلاقات بين البلدين في عام 1974، حيث تطورت إلى شراكة استراتيجية قوية في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، وذلك وفقا لما ذكره "تلفزيون بريكس" اليوم الخميس.


وأشار التليفزيون إلى أن البرازيل أقامت سفارة لها بأبوظبي في عام 1978، بينما افتتحت الإمارات العربية المتحدة أول سفارة لها بأمريكا اللاتينية في العاصمة البرازيلية (برازيليا) في عام 1991، فيما تم توسيع هذا الوجود الدبلوماسي بإنشاء القنصلية الإماراتية في مدينة ساو باولو البرازيلية عام 2017.


توسيع التعاون الثنائي الحكومي والاستثماري في العديد من المجالات

وقد شكلت الإمارات العربية المتحدة والبرازيل شراكة استراتيجية تسعى إلى توسيع التعاون الثنائي الحكومي والاستثماري في العديد من المجالات، بما في ذلك مجالات التكنولوجيا والسياحة والثقافة واستكشاف الفضاء والتجارة والطاقة المتجددة.


يشار إلى أن تليفزيون "بريكس" هو قناة إعلامية تهتم بالشئون السياسية والاقتصادية والتاريخية والفنية للدول الأعضاء في مجموعة "بريكس" التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا فضلا عن الدول التي انضمت حديثا وتشمل مصر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية وإيران وإثيوبيا.
 

مقالات مشابهة

  • الرئيس الموريتاني يمنح سفير سلطنة عمان وسام كوماندور
  • «الطاقة» تشارك في اجتماع «منصة طلبات وعروض المنتجات العربية»
  • سلطنة عمان تنافس بقوة فى قطاع الهيدروجين والطاقة النظيفة عالميًّا
  • كشف خمسة شروط خطيرة من الإمارات لوقف دعم قوات الدعم السريع في حرب السودان
  • اجتماع في النيل الأبيض يبحث أوضاع المتأثرين بالحرب
  • “وزارة الطاقة” تشارك في اجتماع “منصة طلبات وعروض المنتجات العربية”
  • سلطنة عُمان تشارك في الدورة الـ28 للجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني
  • سلطنة عمان.. اهتمام متنام بالاستثمار الرقمي والصناعات الإبداعية
  • الإمارات والبرازيل تحتفلان بمرور 50 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية
  • اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية عن غزة