دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- في موسم العطل والتجمّعات هذا، قد يكون من الأسهل اختيار ما نقدمه من الطعام بناءً على ما يمكن إعداده وخَبزه مسبقًا. ويمنحك ذلك فرصة قضاء المزيد من الوقت مع العائلة والأصدقاء، ويقلّل من مدة بقائك في المطبخ.

إليك تاليًا 3 قوائم طعام مثالية لإسعاد مجموعات كبيرة من الزوار، تعتمد جميعها على مفهوم الأوعية المقاوِمة للحرارة، والأطباق الأخرى التي يمكن خبزها، أو تحضيرها مسبقًا بسهولة، وإعادة تسخينها قبل بدء الاحتفالات.

وجبة إفطار شهية مصنوعة بالفرن Credit: Photo Illustration by Alberto Mier/CNN

طبق الإفطار "هاش براون" المصنوع من البطاطا المقلية حتى يصبح لونها بنّي والبيض، متناقل عبر الأجيال، ويستلذّ به الجميع، حد أنه من الصعب مصادفة شخص يمكنه مقاومة هذا المزيج المريح والدافئ.

ويمكنك إضافة اللحم المقدّد إليه أو السجق، أو تقديم نسخة نباتية بالكامل منه. كما يمكن تحضير هذا الطبق على نار خفيفة من الليلة السابقة للاحتفال.

كما يمكنك تحضير حلويات حلوة المذاق أيضًا، قبل أيام من موعد التجمع، وإعادة تسخينها في الفرن من دون أن يتأثر مذاقها، مثل "بودنغ" الخبز بالتوت والكرواسان، أو "بودنغ" الخبز بالقرفة.

وليمة من الفطائر Credit: Photo Illustration by Alberto Mier/CNN

هل يحب ضيوفك الطبخ مثلك؟ إذًا، قد يكون إعداد وليمة فطائر أمرًا مثاليًا ، ما يُتيح للزوار فرصة المساهمة في ملء الطاولة بالأطايب الحلوة والمالحة.

قد تكون فطيرة الدجاج الكلاسيكية وصفة ترغب بتجربتها، لكن تُعَد فطيرة "شيبارد" أو فطيرة "كوتيدج" لذيذة بالقدر ذاته.

وعند التخطيط للتحلية، ليس من الضروري دومًا صنع الأصناف المليئة بالفاكهة، رُغم أنّه مرحب بها دومًا، ويمكنك استبدالها بفطائر الشوكولاتة الشهية.

وجبة مستوحاة من طبق التامالي اللاتيني Credit: Photo Illustration by Alberto Mier/CNN

تُعتَبر تجمعات صنع التامالي، أو "تامالادا"، تقليدًا خاصًا بعيد الميلاد لدى العديد من العائلات اللاتينية، وفي جميع أنحاء جنوب غرب الولايات المتحدة. ويمكن أن تستغرق عملية تغليف كل حزمة مليئة بالـ"ماسا" وقتًا طويلاً.

لهذا السبب، إن أردت التقليل من ساعات العمل في المطبخ، يمكنك صنع طبق "تامالي" يُحضّر في الفرن، وجعله طبقك الرئيسي.

والعنصر الأساسي للطبق هو "الماسا هارينا"، وهو دقيق ذرة مطحون جيدًا يُستخدم لصنع عجينة الـ"ماسا" المكونة من الذرة المطبوخة والمنقوعة في محلول الليمون.

ويمكن العثور عليه في معظم محلات السوبر ماركت.

وبالنسبة للحشوة، يمكنك الاختيار بين لحم الخنزير المطهو ببطء مع الفلفل، أو الكوسا والذرة.

ويمكنك أيضًا صنع هذا الطبق باستخدام الدجاج المطهو مع الفلفل الأخضر، والجبن، أو طبقات من اللحم البقري.

عيد الميلادغذاءنشر الأربعاء، 20 ديسمبر / كانون الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: عيد الميلاد غذاء

إقرأ أيضاً:

شبانة : هل أحد يعلم بوجود عيب خلقي وراثي في قلب أحمد رفعت .. ولماذا تحدث نادر شوقي الآن ؟

علق الاعلامي الرياضي محمد شبانة على ظهور نادر شوقي وكيل اعمال أعمال الراحل احمد رفعت وحديثه بالأمس عن وفاة اللاعب البالغ من العمر 31 عاما ، كذلك على معاناه اللاعب من عيب خلقي ومشاكل وراثية القلب.

انتظام تاو ومحاضرة فيديو.. الأهلي يختتم استعداداته لطلائع الجيش

وأكمل: "الدكتور أحمد الكرداني طبيب القلب أكد على أن رفعت كان يعاني من جلطة بالشريان التاجى الخلفى للقلب، وكان يعانى من ضعف خلقى في عضلة القلب غير معروف سببه نتيجة عوامل جينية، والذى يحدث غالبا نتيجة زواج الأقارب.

وبعد تحسن اللاعب في المستشفى كان يتم متابعة حالته بجهاز من الأجهزة الحديثة اسمه "تيلميترى" وهو جهاز يتابع المريض عن بعد، وكان حالته مستقرة وسبب وفاته هو اضطراب مفاجئ لضربات القلب".

وتابع: "لم يتم الحديث مع الأطباء مطلقا، ونريد أن تسير الأمور لاتهام أحمد دياب ثم أحمد شوبير وغيرهم فقط، قد يكون أخطأ هؤلاء، ولكن لا أدافع عنهم ومن يخطأ يحاسب، وأنا سعيد بقيام الوزير بتشكيل لجنة قانونية لمحاسبة الجميع، ويجب محاسبة وكيل أعماله نادر شوقي، الذي خرج للظهور اعلاميا بعد وفاته، ولكنه ظل صامتا لفترة طويلة على مدار عام كامل.. وأين كان نادر شوقي من تلك الازمات ولم يقم بتسهيل الأمور والحصول على التصريح".

وأردف: "هل نادر شوقي لم يتقاضى أموال من انتقاله للوحدة، فبدلا من ذلك كان عليه أن يقوم بالنصح، واللاعب كان يعاني من عيب خلقي في عضلة القب وهذا الكلام أعلمه منذ شهرين.. والجميع يجب ان يحاسب والأمر ليس بالدموع ولا دغدغة مشاعر الناس، لدرجة أن البعض اصبح يقول أن رمضان صبحي من الممكن أن يتعرض لما حدث لرفعت، وانقذوه من قصة المنشطات".

واستطرد: "هناك البعض يزايد على حساب أحمد رفعت، ولا أعرف ماذا يريدون أن يقولوا للرأي العام، هل أنت كنت تعلم أنه عنده تجنيد وتريد ان يحترف بالخارج فانت مشارك فيما حدث له.. هل الناس تريد ان تقول أن احمد دياب وشوبير هم سبب ما حدث لرفعت".

وأكد: "رفعت كان عنده عيب خلقي ولم يكن غير معروف، وهو يلعب منذ عشر سنوات، وربنا أراد أن يحدث له الانتكاسة في وقت معين، رفعت سافر بشكل غير قانوني ورجع مصر وقام بتظبيط أموره، ولعب في الموسم الحالي مع ناديه، الجميع يجب ان يحاسب، والوكيل يجب محاسبته لأنه ساعده في التحايل على القانون والاحتراف بشكل غير قانوني".

مقالات مشابهة

  • شبانة : هل أحد يعلم بوجود عيب خلقي وراثي في قلب أحمد رفعت .. ولماذا تحدث نادر شوقي الآن ؟
  • وصفات طبيعية للعناية بالشعر والبشرة عند الاستلقاء أمام الشاطئ
  • 3 وصفات منزلية سحرية لتنظيف الشواية.. «سهلة ومش هتاخد وقت»
  • الرئيس السيسي يهنىء جمهورية كابو فيردي بذكرى العيد القومي
  • استمتع بالنكهة الطبيعية والفوائد الصحية مع عصير البطيخ
  • حماس: إدعاء إسرائيل بوجود عناصرنا في مدرسة الجاعوني التابعة للأونروا "كذب وتضليل"
  • خطة لقضاء أفضل داي يوز بالعلمين الجديدة.. استمتع بأوقات الخروج والفسح
  • حافظي على نضارتها.. وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة
  • كيف يمكنك مزامنة متصفح غوغل كروم عبر جميع أجهزتك؟
  • أماكن مشاهدة بطولة أمم أوروبا 2024 “يورو ” 2024: أهم المواقع في جميع أنحاء دبي