قال الدكتور أحمد سيد أحمد، أستاذ في العلاقات الدولية، إن إسرائيل لا تزال تستهدف المنشآت في قطاع غزة، وتواصل القصف الشامل على المدنيين والمستشفيات. 

وأضاف في مداخلة هاتفية عبر «إكسترا نيوز»، أنه رغم الضغوط الدولية والتحديات، ورغم دعوة الجمعية العامة للأمم المتحدة بوقف إطلاق النار، لا يزال الموقف الأمريكي متعنتا ويهدد باستخدام الفيتو.

 

إسرائيل تواصل القتال في غزة 

وتابع: «هناك منهج إسرائيلي في استمرار القتال، رغم أنها لم تحقق أي أهداف سوى قتل المدنيين من النساء والأطفال، ولم تستطع تحرير رهائن من خلال الخيار العسكري، ولم تقض على الصمود الفلسطيني رغم سياسة الأرض المحروقة ومخططها الخبيث في تهجير الفلسطينيين، وتحويل غزة إلى جحيم، والآن يستهدف الجنوب بكل ضراوة». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة فلسطين القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

مرصد لحقوق الإنسان يُطالب طرفي الحرب في السودان بحماية المدنيين في الخرطوم بحري

 

ناشد مرصد الخرطوم بحري لحقوق الإنسان، الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، بحماية المدنيين في منطقة بحري على خلفية الاشتباكات الأخيرة في المنطقة.

الخرطوم ــ التغيير

وأوضح مرصد الخرطوم بحري لحقوق الإنسان أن هنالك تقارير ميدانيه تشير إلى أن الطرفين «الجيش والدعم السريع» يستعدان لعمليات عسكرية واسعة في المنطقة مما يهدد حياة وسلامة المدنيين الأبرياء.

وقال المرصد في بيان «نطالبكم باتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان حماية المدنيين وتجنب أي أعمال عدائية قد تؤدي إلى وقوع ضحايا بين السكان”، وأضاف :«إن حماية المدنيين هي مسؤولية إنسانية وأخلاقية تقع على عاتق جميع الأطراف المتنازعة».

وحث المرصد أطراف الحرب لاتخاذ جميع التدابير اللازمة لحماية المدنيين وضمان سلامتهم، وشدد على أن القانون الدولي الإنساني يلزم جميع الأطراف المتنازعة بتجنب استهداف المدنيين والبنية التحتية المدنية، وتوفير ممرات آمنة لإجلاء السكان من مناطق النزاع.

وقال البيان «نذكركم بأن حماية المدنيين ليست فقط واجبًا قانونيًا، بل هي أيضًا مسؤولية أخلاقية وإنسانية، و إن استمرار الأعمال العدائية في المناطق السكنية سيؤدي إلى خسائر فادحة في الأرواح وتدمير الممتلكات، مما يزيد من معاناة السكان الأبرياء».

الوسوماشتباكات الخرطوم بحري حماية المدنيين مرصد حقوق الإنسان

مقالات مشابهة

  • لماذا خفضت إسرائيل سقف أهدافها بلبنان بعد هجوم إيران؟
  • مرصد لحقوق الإنسان يُطالب طرفي الحرب في السودان بحماية المدنيين في الخرطوم بحري
  • "الجارديان": آثار الحرب تؤثر على جميع جوانب الحياة في إسرائيل.. وتسلط الضوء على أبعاد عزلتها الدولية
  • اللجنة الدولية للصليب الاحمر: على كافة الأطراف حماية المدنيين
  • السفير حسام زكي: الاعتداءات على لبنان لن تحقق الأمن لأي طرف
  • حسام زكي: الاعتداءات على لبنان لن تحقق الأمن لأي طرف
  • وزير الخارجية اللبناني: إسرائيل تصعد بوتيرة مستمرة وتستهدف المدنيين
  • ما سيناريوهات رد إسرائيل على إيران وما بنك أهدافها؟
  • بري عرض آخر التطورات مع مسؤول العلاقات الدولية في مكتب الخامنئي
  • ردع إسرائيل لضمان السلام الإقليمي