شهدت الدكتورة سلوى رشاد، عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس، اجتياز دفعة جديدة من الطلاب الوافدين من جامعة شانغهاي الصينية لدورة اللغة العربية لغير الناطقين بها، وذلك في إطار التعاون المثمر بين كلية الألسن - ممثلا في قسم اللغة العربية بالكلية - وجامعات صينية عدة تحت رعاية أ.د. سلوى رشاد، عميد كلية الألسن، وإشراف أ.

د. ناصر عبد العال، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وأ.د. يمنى صفوت، وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع والبيئة، وبإشراف أ.د. وجيه يعقوب السيد، رئيس قسم اللغة العربية.

وخلال كلمتها أكدت أ.د. سلوى رشاد، عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس، أن كلية الألسن هي محراب العلوم اللغوية على مستوى الشرق الأوسط، وتسعى من خلال برنامج اللغة العربية لغير الناطقين بها نشر ثقافة وهوية اللغة العربية في شتى بقاع الكوكب، كما تطلق دعوة لأبناء الجاليات العربية في الدول الأوروبية من الجيل الثاني غير الناطقين باللغة العربية أو من غير القادرين على الكتابة بحروفها أن يشتركوا في دورات أون لتعلم اللغة العربية عبر تقنيات الفيديو كونفرانس.

كلية الحقوق بعين شمس تعقد ندوة لتدريب الطلاب على محو الأمية أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة تطلق الدورة الرابعة من جائزة البحث العلمي  أماكن وأرقام جلوس امتحانات التخلفات للفصل الدراسي الأول بتجارة عين شمس استاذ جامعي: السيسي وضع التعليم أحد أولويات التنمية وتطوير المناهج أبرز التحديات كلية السياحة والفنادق بجامعة مدينة السادات تنظم الملتقى الثامن لطلاب الدراسات العليا تحديات التعليم في ميزان خبراء القطاع.. الرئيس السيسي وضع التعليم أحد اولويات التنمية في مصر وتطوير المناهج أبرز التحديات خبير: نقلة نوعية في التعليم وتطوير المناهج أبرز التحديات رسميا.. موعد بدء امتحانات الترم الأول بألسن عين شمس كونفوشيوس عين شمس يهنئ الطلاب الفائزين في مسابقة "الإلقاء والتعبير باللغة الصينية" وزيرا التعليم العالي والتربية يكرمان طلاب مشروع نوادي الابتكار ASU-IClub

وأوضحت أ.د. سلوى رشاد، عميد الكلية أن دورة تعليم الطلاب الصينيين قد استمرّت ثلاثة شهور من خلال محاضرات مكثفة نظرية وتطبيقية باستخدام كافة الوسائل والنظريات الحديثة، وتحت إشراف أساتذة متخصصين في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، كما قام الطلاب بأنشطة مختلفة إلى جانب محاضراتهم، فقد قاموا بنشاط التبادل الثقافي والمحادثة مع الطلاب المصريين بقسم اللغة الصينية ضمن نشاط معهد كونفوشيوس، كما قاموا بزيارات سياحية لكثير من المعالم الأثرية والسياحية المصرية، وزيارة العديد من المدن المصرية والاشتراك في بعض قوافل التطوع لبعض القرى المصرية.


كما قام طلاب جامعة شانغهاي بإعداد فيلم تسجيلي قصير يتضمن استعراضهم لأبيات شعر باللغة العربية بطلاقة، وتوثيق محاضراتهم داخل قاعات كلية الألسن، كما قاموا بتوثيق زياراتهم للمواقع الأثرية في مصر خلال رحلتهم التعليمية بالكلية، ووجهوا رسالة من خلال الفيلم التسجيلي بعنوان "شكرا كلية الألسن جامعة عين شمس"، وأكدوا على مدى استفادتهم من أساتذة الكلية وقيامهم بنقل الثقافة المصرية إلى الصين من خلال معايشتهم لأبناء الشعب المصري.
وفي نهاية الاحتفال تم تسليم الطلاب شهادات الحصول على الدورة بحضور جميع الأساتذة المشاركين في هذه الدورة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اللغة العربیة کلیة الألسن عین شمس من خلال

إقرأ أيضاً:

موعد ظهور نتيجة كلية التجارة في جامعة قناة السويس.. «التصحيح مستمر»

أيام قليلة وتعلن جامعة قناة السويس موعد ظهور نتيجة كلية التجارة، مع قرب انتهاء أعمال التصحيح في الكلية والتي بدأت فور انتهاء العلم الدراسي 2023-2024، خلال شهر يونيو الجاري، وتجهيز قائمة بأسماء أوائل الدفعة من الخريجين لهذا العام.

رئيس الجامعة: نعمل علي إعداد النتائج في أسرع وقت 

وقال الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، إنه تم إعلان نتائج عدد من الفرق، في الكليات المختلفة خلال الأيام القليلة الماضية، بينها فرق بكلية التجارة والكلية المصرية الصينية للعلوم والتكنولوجيا.

وأضاف «مندور»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه يُجرى العمل على إنهاء أعمال التصحيح في مختلف الفرق، مشيرا إلى أنه وجه بسرعة إنجاز تصحيح الفرق النهائية من الكليات، وإتاحتها للطلاب عبر برنامج «ابن الهيثم» المخصص لإعلان النتائج.

وقال «مندور»، إن جميع الامتحانات انتهت في الكليات عدا كليتي طب الأسنان والصيدلة، حيث لازال الطلاب يجرون الاختبارات حتي الأسبوع الأول من شهر يوليو، فيما أشار إلى اعتماد نتائج جميع الفرق في الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية وإعلان أسماء الطلاب العشر الأوائل على الكلية، واعتماد نتائج البرامج الجديدة بكلية التجارة (برنامج FMI المستوى الأول والثاني والثالث - برنامج CH المستوى الأول والثاني - برنامج BIS المستوى الثاني والثالث). 

موعد ظهور نتيجة كلية التجارة في جامعة قناة السويس

وكشفت مصادر مسؤولة في كلية التجارة عن موعد ظهور نتيجة كلية التجارة في جامعة قناة السويس، والذي من المفترض أن يكون في النصف الثاني من شهر يوليو المقبل.

وأضافت المصادر في تصريحات لـ«الوطن»، أن كلية التجارة من أكبر الكليات في عدد الطلاب ويستغرق التصحيح والمراجعة عدة أيام، إلا أنه تم إنجاز جزء كبير من تصحيح أوراق الدفعة الرابعة تمهيدا بإعلانها وإعلان أسماء العشرة الأوائل علي الدفعة.

مقالات مشابهة

  • الإنجليزي سبب فرحة طلاب الثانوية العامة بالغربية
  • بالصور.. رئيس جامعة الأقصر يشهد حفل تخرج طلاب كلية الفنون
  • في إطار المسؤولية المجتمعية..«كايرو ثري ايه للدواجن توقع بروتوكول مع كلية الزراعة جامعة القاهرة للتعاون العلمي وتدريب الطلاب
  • الثانوية العامة 2024.. التعليم تنفي تسريب امتحان اللغة الإنجليزية
  • رئيس جامعة الأقصر يفتتح مشاريع تخرج كلية الفنون الجميلة
  • ألسن عين شمس تعلن فتح باب القبول ببرامج الدراسات العليا للعام الجامعى الجديد
  • 57 جامعة جديدة تساهم في بناء مصر الحديثة.. كيف تطور التعليم العالي خلال 10 سنوات؟
  • موعد ظهور نتيجة كلية التجارة في جامعة قناة السويس.. «التصحيح مستمر»
  • سفير لبنان في روسيا حضر حفل تخرج الطلاب اللبنانيين في جامعة الصداقة بين الشعوب في موسكو
  • طلاب "حاسبات دمنهور" يتألقون في مناقشة مشروعات تخرج الدفعة الثانية.. صور