شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن التربية دراسة تعويض الطلبة بدل الوقت الضائع في سؤال الرياضيات الخاطئ، مدير الامتحانات وزارة التربية والتعليم لا تبرر الخطأ لكن ما حدث هو خطأ مطبعيقال مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم محمد .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التربية: دراسة تعويض الطلبة بدل الوقت الضائع في سؤال الرياضيات الخاطئ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التربية: دراسة تعويض الطلبة بدل الوقت الضائع في سؤال...
مدير الامتحانات:وزارة التربية والتعليم لا تبرر الخطأ لكن ما حدث هو خطأ مطبعي

قال مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم محمد كنانة: بالأمس كان هناك إنه بعد انتهاء امتحان رياضيات للورقة الثانية جاءت ملحوظات عن السؤال الثاثل وكان هناك خطأ مطبعي أدى إلى خطأ علمي وجميع الخطوات للحل لدى الطالب صحيحة عدا الخطوة الأخيرة

ً : خمسينية تؤدي امتحان التوجيهي وتطمح بدراسة المحاماة - فيديو

وأضاف لـ"رؤيا" أن وزارة التربية والتعليم لا تبرر الخطأ لكن ما حدث هو خطأ مطبعي نانتج عن عمل إنساني، داعيا أن لا يأخذ الموضوع أكبر من حجمه.

وأشار إلى أن للجان المتخصصة التي درست الامتحان الذي ورد فيه خطأ، وجدت أن هذا الخطأ يتعلق بالخطوة الأخيرة ولا يؤثر على الخطوات التي تسبق النهاية، مؤكد أنه تم احتساب علامة الخطوة الاخيرة لجميع الطلبة.

ولفت إلى أنه سيتم دراسة الوقت الضائع وكيفية تعويض الطلبة بعد إضاعة الوقت والانشغال بالخطأ الذي ورد في الامتحان.مؤكدا أنهى لم يظلم أحد من الطلبة.

وأوضح أن وزارة التربية بدأت بتصحيح أوراق الامتحان بعد أول اختبار مباشرة، مشيرا إلى أن عملية التصحيح تنقسم إلى قسمين، أحدهما من خلال القارئ الضوئي لأسئلة الاختيار من متعدد والآخر من خلال المعلمين للأسئلة المقالية.

وحول موعد النتائج، قال إنه من المبكر الحديث عن الموعد لكن بعد شهر من آخر امتحان ممكن أن يكون هناك إعلان لموعد النتائج.

وبين أن هناك خطوات عدة تسبق النائج وهي التدقيق والمراجعة والتأكد من الأرقام والنتائج.

وأكد أن نسبة الخطأ في استخراج النتائج صفر، مشيرا إلى أن الامتحانات التكميلية ستكون في نهاية شهر كانون الأول وكانون الثاني.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة التربیة والتعلیم إلى أن

إقرأ أيضاً:

التربية تدافع عن أسئلة السادس الاعدادي وتتهم جهات وراء تذمر الطلبة لأغراض تجارية

بغداد اليوم- بغداد

دافعت وزارة التربية، اليوم الخميس، (4 تموز 2024)، عن أسئلة السادس الاعدادي، بعد "امتعاض وتذمر" طلبة من بعض الأسئلة خلال امتحانات الدور الأول.

وقال المتحدث باسم الوزارة، كريم السيد، في تصريح صحفي، تابعته "بغداد اليوم"، "أسئلة السادس الإعدادي كما باقي المراحل كانت منهجية ومعيارها أنها من داخل المادّة المُقررة وطبيعي ان تراعي الفوارق بين الطلبة".

وأضاف "الامتحانات الوزاريّة لجميع المراحل جرت بانسيابية وانتظام هو الأعلى منذ سنوات وإثارة الإشكال على سؤال فكري من مجموع 6 أسئلة وعلى مادة من 6 مواد هو أمر طبيعي".

وأشار السيد الى، ان "️تهويل الامتحانات والضغط على الطلبة غرضه تجاري وهناك من يدفعهم الى التذمر بسبب عدم مجيء مرشحاته او توقعاته للأسئلة" داعيا أولياء الأمور الى" التقليل من الضغط على الطلبة".

ونوه الى، ان "النظر للعملية التربوية بشمولية وعمومية أمر غير صحيح ولا دقيق ولدينا تباين ومستويات مختلفة وهناك مدارس بمستوى نوعي وطلبة مُتفوقين ومعلمين أكفّاء".

وأكد السيد، ان "الوزارة وضعت خططاً واستراتيجيات تربويّة لطلبة المراحل المنتهية لمواجهة الضغوطات النفسيّة التي تُمارس عليهم خلال الامتحانات الوزاريّة".

وأوضح، ان "️الوزارة استعمت وراعت طلبة المراحل غير المُنتهية بإضافة 5 درجات جديدة عبر هيئة الرأي لمُعالجة الحالات الحرجة واعتبار تلاميذ الصفوف الأربعة الأولى مكملين لأداء الدور الثاني" مؤكدا "️الحرص على الدرجة الكاملة حق ولكن الدرجة الحقيقية للقبول تقاس على أساس المستوى العام للمُعدلات".

مقالات مشابهة

  • عاجل:- بيان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حول حالات الغش خلال امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزارة التربية والتعليم تنفي خروج طالب لايڤ في امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024
  • وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب امتحان الجغرافيا للثانوية العامة
  • التربية تدافع عن أسئلة السادس الاعدادي وتتهم جهات وراء تذمر الطلبة لأغراض تجارية
  • الحلبي هنأ بانتهاء الامتحانات الرسمية بسلام.. وقرار حول موعد امتحانات OSCE لاختصاص الصيدلة
  • نحو 71 ألف طالب يتقدمون لامتحان علوم الحاسوب الخميس في الأردن
  • ‎موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين 2024.. «بعد امتحانات الثانوية»
  • إيفان توني: منزعج من «التبديل»!
  • التربية تكشف تفاصيل نتائج مناقشة أسئلة الرياضيات لطلبة التوجيهي
  • التربية تعلن نتائج مناقشة أسئلة الرياضيات الورقتين الأولى والثانية