استقبل مطار العريش الدولي، اليوم الأربعاء، 5 طائرات تحمل على متنها 131 طنا من المساعدات المتنوعة، لتوصيلها إلى الفلسطينيين بقطاع غزة.

وقال رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء الدكتور خالد زايد، في تصريحات له اليوم، إن الطائرة الأولي قادمة من بلجيكا وتحمل 35 طنا من المستلزمات والأجهزة الطبية والأدوية ومولد كهرباء وعدد 2 كونتر، الثانية من ماليزيا وتحمل 57 طنا من المواد الغذائية والطبية، الثالثة من السعودية وتحمل 17.

5 طن من المواد الإغاثية والمستلزمات الطبية، الرابعة من الأردن وتحمل 6 أطنان من المستلزمات الطبية الخاصة بالأطفال والنساء، والخامسة من المانيا وتحمل 15.5 طن من المواد الإغاثية والخيام.

وأشار زايد إلى أن مطار العريش الدولي استقبل منذ 12 أكتوبر الماضي 325 طائرة حملت نحو 9631 طنًا من المساعدات المتنوعة حيث تم تخزينها في 8 مخازن مؤمنة في مدينة العريش ونقلها الي قطاع غزة بالتنسيق بين الهلالين الأحمر المصري والفلسطيني.

ونوه بأن المساعدات التي حملتها هذه الطائرات مقدمة من 35 دولة عربية وأجنبية و15 منظمة إقليمية ودولية، وهي عبارة عن مساعدات إنسانية وأدوية ومستلزمات وأجهزة طبية ومواد غذائية وخيام وسيارات إسعاف مجهزة.

اقرأ أيضاًعاهل البحرين ووزير الدفاع الأمريكي يبحثان أهمية وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات إلى غزة

وصول 4 طائرات مساعدات إلى مطار العريش تمهيدا لنقل حمولاتها لقطاع غزة

حياة كريمة: تسيير 6 آلاف طن من المساعدات الإنسانية لدعم الفلسطينيين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل صراع اسرائيل ولبنان من المساعدات مطار العریش طنا من

إقرأ أيضاً:

طائرة محملة بحوالى 3 الاف كيلوغراماً من المساعدات وصلت الى مطار بيروت

أعلنت السفارة الأردنية في بيان اليوم الاربعاء، أن "طائرة سلاح الجو الملكي الأردنية وصلت، ظهر اليوم، إلى مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت، محملة بحوالى ٣٠٠٠ كلغم من المساعدات شملت فرشا اسفنجية وأغطيتها وحرامات".     وكان في استقبال الطائرة من الجانب اللبناني العميد ادمون كعدو مندوبا عن قائد الجيش، الذي عبر عن الشكر والامتنان لجلالة الملك المعظم وللقوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي، وتثمينهم مواقف الاردن المشرفة وحرصها الدائم على تقديم الدعم والمساعدة للبنان، وفقا للبيان.

مقالات مشابهة

  • رسول:إرسال مئات الأطنان من المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • بالصور.. سيارات ومساعدات اغاثية ضمن الطائرة ال16 من الجسر الجوي الكويتي للسودان
  • وصول المساعدات إلى مطار.. ياسين: هذه الوقفة ليست بغريبة على دولة الإمارات
  • من دولة عربية.. شحنة من المساعدات الطبية والإغاثية تصل إلى مطار بيروت في هذا الموعد
  • العراق يعلن إرسال مئات الأطنان من المساعدات الطبية والغذائية إلى غزة ولبنان
  • مدير العناية الطبية اللبناني: بيروت تحترق في ظل صمت المجتمع الدولي
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات بـ مطار القاهرة الدولي
  • السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد في مطار القاهرة
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد في مطار القاهرة الدولي بعد قليل
  • طائرة محملة بحوالى 3 الاف كيلوغراماً من المساعدات وصلت الى مطار بيروت