#سواليف

تواصل #قوات_الاحتلال الصهيوني عدوانها الغاشم على قطاع #غزة، لليوم الـ 75 تواليًا، عبر شن عشرات #الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع شن أحزمة نارية وارتكاب #مجازر ضد المدنيين، في إطار #جريمة #الإبادة_الجماعية، وسط #وضع_إنساني_كارثي نتيجة #الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

وواصلت طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها – اليوم الأربعاء- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات.

وشن طيران الاحتلال غارة على منطقة السطر الشرقي في #خانيونس.

مقالات ذات صلة أربعينية الشتاء تبدأ فجر الجمعة 2023/12/20

ووجه أهالي في جباليا مناشدات بضرورة توجه الصليب الأحمر والدفاع المدني والإسعاف لمربع آل أبو خليفة خلف مسجد حراء لوجود أعداد كبيرة من الجرحى والشهداء وعدم مقدرة الأهالي على انتشالهم بسبب كثافة القصف الإسرائيلي.

آخر الأخبار والمستجدات في شمال غزة pic.twitter.com/yt47WBPiO4

— أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) December 20, 2023

وارتقى شهداء وأصيب آخرون في قصف جيش الاحتلال نازحين بمدرسة المستقبل في حي الصبرة بمدينة غزة.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر أن قوات الاحتلال تحاصر مركز إسعاف التابع لها في جباليا شمال القطاع من جميع الاتجاهات، مشيرة إلى وجود 127 شخصا داخله من بينهم عاملون ونازحون  ومصابون.

وتواصل طائرات الاحتلال شن غارات عنيفة على جباليا.

و,صل مستشفى ناصر 4 شهداء جرّاء استهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين قرب المستشفى الميداني الأردني غربي خان يونس.

وارتقى عدد من الشهداء وأصيب آخرون في استهداف الاحتلال منزلا لعائلة أبو زيادة في شارع الترنس في حي الأمل غربي خان يونس.

ونفذت قوات الاحتلال قصفا مدفعيا مع إطلاق وابل من القنابل الدخانية في بلدتي عبسان وبني سهيلا شرقي خان يونس.

وفي وقت سابق صباح الأربعاء سمع دوي انفجار هائل شرق خانيونس، وتحدثت مصادر محلية عن تفجير قوات الاحتلال عدة مباني بين بني سهيلا وعبسان شرق خانيونس.

أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية -اليوم الأربعاء- انقطاع كامل لخدمات الاتصالات والإنترنت مع قطاع غزة؛ بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر.

بدورها، أعلنت شركة أوريدو (شركة هاتف محمول) أنه مع استمرار العدوان على قطاع غزة تكرر صباح اليوم انقطاع الخطوط الرئيسية المغذية لشركات الاتصالات والإنترنت؛ ما أدى لتوقف خدماتها وسط القطاع وجنوبه واستمرارها بشكل جزئي ومحدود شمال قطاع غزة.

وهذه المرة السادسة التي تقطع فيها قوات الاحتلال الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة منذ بدء العدوان في 7 أكتوبر الماضي.

وشنت طائرات غارة جوية على منطقة معن شرق خانيونس وغارة عنيفة على حي الشجاعية شرق غزة.

وأطلقت زوارق الاحتلال القذائف تجاه شواطئ المحافظة الوسطى وخانيونس.

وشنت طائرات الاحتلال غارة استهدفت منزلا لعائلة المصري في محيط مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، ما أدى إلى 8 شهداء و35 إصابة.

وقال مدير عام وزارة الصحة في غزة: إن 38 شهيدا و40 جريحا وصلوا إلى مركز جباليا الطبي ولا يزال العشرات تحت الأنقاض جراء الغارات الإسرائيلية على جباليا.

وشنت طائرات الاحتلال صباح اليوم غارات مكثفة ومتواصلة على جباليا.

وكشف المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، عن تلقيه شهادات صادمة عن عمليات إعدام ميداني تقترفها قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين خلال مداهمة منازلهم في مناطق التوغل بقطاع غزة.

وأضاف المرصد في بيان له اليوم أنه تلقى شهادات عن مداهمة قوات الجيش الإسرائيلي منزلاً لعائلة عنان وسط مدينة غزة، مساء الثلاثاء، وأنها أطلقت النار المباشر تجاه الشبان داخل المنزل، دون أي مبرر، ودون وجود أي مقاومة لهم، وجمعوا النساء في إحدى الغرف، ثم ألقوا تجاههم عددًا من القذائف ما أدى إلى إصابات بصفوفهم.

???? صور من قصف الاحتلال لدير اللاتين وبيت راهبات الام تيريزا في غزة والذي تسبب بإرتقاء شخصين وإصابة 10 أشخاص pic.twitter.com/RFJnWAApLv

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) December 20, 2023

منزل عائلة "المصري" الذي قصفه الاحتلال في محيط مستشفى شهــداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة pic.twitter.com/BcIeFdfL8Q

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) December 20, 2023

وتواصل قوات الاحتلال توغلاتها في عدة محاور بقطاع غزة، وسط اشتباكات ضارية تشهدها تلك المناطق.

وأفاد مراسلونا، أن قوات الاحتلال تنفذ جرائم مروعة داخل مناطق التوغل، تشمل مداهمة منازل ومنشآت ونهبها وتدميرها، وحصار آلاف المواطنين في منازلهم وحرمانهم من التزود بالطعام أو الماء أو الخدمات الصحية، وهناك إصابات وشهداء في المنازل والشوارع ولا تستطيع الطواقم الطبية انتشالهم، كما أن قوات الاحتلال تنفذ عمليات اعتقال عشوائية ضد المواطنين يتخللها عمليات تنكيل واسعة.

ومساء الثلاثاء، قال المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة إن الكيان الإسرائيلي المحتل ارتكب 17 مجزرة مروعة في قطاع غزة خلال الساعات الماضية.

وأضاف القدرة في المؤتمر الصحي في اليوم ال 74 للعدوان: وصل للمستشفيات 214 شهيدا و300 إصابة خلال الساعات الماضية، ولا يزال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات.

وأشار إلى ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 19.667 شهيدا و52.586 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف قوات الاحتلال غزة الغارات مجازر جريمة الإبادة الجماعية وضع إنساني كارثي الحصار خانيونس طائرات الاحتلال قوات الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس تبث مشاهد توثق لحظات قصف مستوطنات الاحتلال (شاهد)

بثت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، الخميس، مشاهد مصورة توثق لحظات قصف المستوطنات الإسرائيلي في ما يعرف بغلاف غزة، وذلك في ظل تواصل تصدي المقاومة الفلسطينية لجيش الاحتلال في كافة محاور القتال في القطاع المحاصر.

وفي المقطع المصور الذي عرضته عبر حسابه في منصة "تلغرام"، يظهر مقاتلو سرايا القدس أثناء إطلاقهم رشقة صاروخية بتجاه المستوطنات الإسرائيلية.

#شاهد.. سرايا القدس تعرض مشاهد من الرشقات الصاروخية التي قصفت بها مغتصبات غلاف غزة ضمن معركة #طوفان_الأقصى pic.twitter.com/4hNXxOpfFN — ???????? ???? حَمّزة (@Hamzaalnamla1) July 11, 2024
وفي وقت سابقا الخميس، قالت سرايا القدس في بيان مقتضب، إن مقاتليها قصفوا "أسدود وعسقلان وسديروت ومغتصبات غلاف غزة برشقة صاروخية".

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اعتراض عدد من الصواريخ التي أطلقت من رفح جنوب قطاع غزة باتجاه مناطق محاذية للقطاع.


ودوت صفارات الإنذار في مستوطنات الغلاف الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، بحسب الجيش الاحتلال.

يأتي ذلك في ظل فشل الاحتلال الإسرائيلي في تحقيق أهداف عدوانه على قطاع غزة رغم مرور 10 أشهر على اندلاع الحرب الدموية، بما في ذلك القضاء على القدرات العسكرية للمقاومة الفلسطينية.

ولا تزال المقاومة الفلسطينية تعلن بوتيرة يومية عن قتل وإصابة جنود إسرائيليين، فضلا عن إطلاقها الصواريخ ضد مواقع للاحتلال بين الحين والآخر، الأمر الذي يؤكد احتفاظها بقدراتها الصاروخية على الرغم من الحرب المدمرة.

ورغم كل ما يدعيه الاحتلال من السيطرة على الأرض وضرب كافة منصات إطلاق الصواريخ٬ يرى خبراء عسكريون أن استمرار إطلاق الصواريخ يؤكد أن فصائل المقاومة لا تزال لديها قدرة قتالية؛ وهو ما يمكنها من استهداف مناطق التحشد الأمامية لجيش الاحتلال في منطقة الغلاف.


ولليوم الـ279 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ38 ألف شهيد، وأكثر من 87 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • منظمة التعاون الإسلام» تُدين استمرار مجازر الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة
  • الخارجية اللبنانية تدين استمرار مجازر الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة
  • السعودية تدين بشدة مجازر الاحتلال الإسرائيلي بمخيمات النازحين في خانيونس
  • اليوم الـ 281 للعدوان: شهداء وجرحى إثر قصف العدو الصهيوني مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • لقطات حية للقصف الإسرائيلي على خان يونس جنوبي قطاع غزة (شاهد)
  • الأورومتوسطي .. جيش الاحتلال يرتكب مجازر مروعة غرب غزة ويحرق منازل ويدمر مؤسسات صحية
  • إعدامات ميدانية وبشاعات ارتكبها الاحتلال في حي تل الهوا بغزة (شاهد)
  • الأورومتوسطي: الاحتلال يرتكب مجازر مروّعة خلال اقتحامه غرب غزة
  • الضفة الغربية.. استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في جنين
  • سرايا القدس تبث مشاهد توثق لحظات قصف مستوطنات الاحتلال (شاهد)