موقع 24:
2024-07-02@00:49:22 GMT

كانييه ويست يعرض منزله للبيع بخسارة هائلة

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

كانييه ويست يعرض منزله للبيع بخسارة هائلة

عرض مغني الراب الأمريكي كانييه ويست منزله في منطقة خليج ماليبو بأقل مما اشتراه قبل عامين بـ4 ملايين دولار، وفق ما ذكرته "مجموعة أوبنهايم العقارية" المسؤولة عن بيع المنزل.

وأرجع مصدر مطلع لصحيفة "هوليوود ريبورتر" هدف كانييه من بيع المنزل إلى تراكم أزماته المالية، وارتفاع عدد العقود التي فسختها كبرى الشركات معه، نتيجة تصريحاته المعادية للسامية، التي أطلقها منذ عام، ولا يزال متمسكاً بها.


من أعمال مهندس ياباني شهير

وكان كانييه ويست قد اشترى المنزل أواخر عام 2021 مقابل 57.3 مليون دولار في صفقة خاصة. لكنه قرر أن يعرضه للبيع حالياً بقيمة 53 مليوناً، وهو من تصميم المهندس المعماري الياباني الحائز على "جائزة بريتزكر" العالمية تاداو أندو.
وشرحت الصحيفة تفاصيل المنزل، مشيرة إلى أنه يمتد على مساحة 372 متراً مربعاً، ويتألف من 4 غرف نوم، مع إطلالات على المحيط من كل غرفة.


تشويه داخل المنزل

وبعد أشهر من شرائه، قام كانييه بإزالة التصميمات الداخلية للمنزل وتركه مدمّراً بشكل أساسي، بعد إزالة مئات الأطنان من حديد التسليح الداخلي، وأكثر من 12 عموداً داخلياً.
وتعقيباً على ذلك، أشار جيسون أوبنهايم من "مجموعة أوبنهايم" إلى أن كانييه شوّه المنزل من الداخل، رغم محافظته على شكله الخارجي، إلا أنه أفقده كل تصميمات أندو الداخلية، ما سيدفع مالكه الجديد لإنفاق عدة ملايين من الدولارات لإعادة تصميم المنزل من الداخل.


سعر متراجع رغم قيمته العالية

وعزت الصحيفة سبب تراجع ثمن المنزل إلى الخراب الذي أصابه نتيحة للتكسير، والحاجة الماسّة إلى تحديث ديكوراته الداخلية. وكان من المتوقع ارتفاع سعره خلال عام 2024، لأنه تم بناؤه قبل حوالى 10 سنوات.
ولفت جيسون أوبنهايم إلى أنّ الأولوية في عملية البيع هي عدم المساس بالجزء الخارجي الخرساني، ما يعني المحافظة على السلامة المعمارية لأعمال المصمم تاداو أندو الشهير بتصميمه عدد كبير من المنازل الفاخرة في الولايات المتحدة، 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة كانييه ويست

إقرأ أيضاً:

"زيارة خاطفة".. مغني الراب الأمريكي الشهير كاني ويست في موسكو

قالت وكالة الحفلات الموسيقية T.C.I إن مغني الراب الأمريكي كاني ويست قام بزيارة خاصة لموسكو، ليوم واحد، ولم يتم مناقشة الحفلات الموسيقية أو التخطيط لها خلال زيارته.

وقد تسربت في وقت سابق على قنوات "تليغرام" معلومات مفادها أن ويست زار بعض الأماكن المحتملة لإقامة الحفلات الموسيقية المستقبلية في العاصمة الروسية، ولا سيما في ملعبي "لوجنيكي" و"في تي بي أرينا"، لاختيار مكان لإقامة حفل موسيقي مستقبلي. كما تم الإعلان، حسب التسريبات، عن الموعد التقريبي للحفل، وهو 6 سبتمبر.

لكن الوكالة صرحت قائلة: "لا يوجد شيء جديد يمكن قوله، وصل كاني ويست إلى موسكو في زيارة خاصة، وهو لم يناقش أو يفكر في إقامة أي حفلات موسيقية، وخاصة في الملعب".

كما أعلنت المنتجة الموسيقية الروسية يانا رودكوفسكايا صباح الأحد، عن زيارة كاني ويست لموسكو. وأكد مغني الراب نفسه زيارته للعاصمة على شبكة التواصل الاجتماعي VK (فكونتاكتي).

وكان من المفترض أن يقيم كاني ويست في فندق "فور سيزونز" خلال زيارته لموسكو. وبدأ حشد من المشجعين بالتجمع بالقرب من الفندق اعتبارا من الساعة الثانية من ظهر يوم الأحد بمناسبة وصول ويست ليحضر عيد ميلاد صديقه ومصمم الأزياء غوشا روبشينسكي. وانتظر المعجبون حتى الساعة 12 ليلا، لكن للأسف لم يتمكنوا من رؤية النجم.

وفي يوم الاثنين صرحت ألينا تكاتش زميلة روبشينسكي ومديرة العلامة التجارية "ماري كلير" أن مغني الراب غادر العاصمة.

يذكر أن مغني الراب الأمريكي ومؤلف الأغاني كاني ويست تم اختياره عدة مرات كأحد أعظم الفنانين في القرن الحادي والعشرين. وقد أصبح أحد الفنانين الأكثر مبيعا، حيث تجاوز إجمالي المبيعات الرقمية والمادية لألبوماته وأغانيه 121 مليون نسخة. وفاز ويست بـ24 جائزة غرامي، مما يجعله واحدا من أصحاب الأرقام القياسية لأكبر عدد من الترشيحات التي فاز بها وصاحب الرقم القياسي بين موسيقيي وفناني الهيب هوب في مثل عمره. وتم إدراج ألبوماته في قوائم أفضل الألبومات، بما في ذلك قائمة مجلة "رولينغ ستون" لأعظم 500 ألبوم عبر العصور. وقد ظهر عدة مرات في قوائم مجلة "فوربس" المختلفة ومرتين في القائمة السنوية لمجلة "تايم" لأكثر 100 شخص نفوذا في العالم. وفي عام 2019 تم إدراجه في قائمة الموسيقيين الأعلى أجرا وفقا لمجلة "فوربس". وبلغ إجمالي المبلغ المكتسب 150 مليون دولار.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • "زيارة خاطفة".. مغني الراب الأمريكي الشهير كاني ويست في موسكو
  • إيران.. جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية بين بزشكيان وجليلي
  • ضبط قضايا اتجار في النقد الأجنبي بـ8 ملايين جنيه
  • بالفيديو.. إدارة ويست هام تودع بن رحمة بعبارات قوية
  • الكويت.. الأمن يعلن القبض على مواطن قتل مواطنة في منزله
  • منتخب إيطاليا يودع يورو 2024 بخسارة مذلة أمام سويسرا
  • حرائق القطب الشمالي تجتاح أقصى شمال روسيا وتطلق ملايين الأطنان من الكربون في الغلاف الجوي
  • الميرنغي يعرض احد لاعبيه للبيع
  • حوّل منزله وكرًا لتخزين الألعاب النارية.. تفاصيل القبض على مالك محل خردوات بالدقهلية
  • الداخلية الإيرانية: بزشكيان يتصدر بـ 8 ملايين صوت مقابل 7 ملايين لجليلي بعد فرز 19 مليون صوت