الوطن:
2024-07-01@22:44:02 GMT

ضبط كميات كبيرة من السكر دون ترخيص في القاهرة

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

ضبط كميات كبيرة من السكر دون ترخيص في القاهرة

ضبطت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن القاهرة، عددا من القضايا التموينية، أبرزها ضبط صاحب مخبز سياحي كائن بدائرة قسم شرطة الحدائق، بتهمة تجميع كميات من الدقيق البلدي المدعم وإعادة نخله إلى دقيق فاخر دون وجه حق، بقصد استخدامه لإعداد الخبز السياحي بالمخبز ملكه، غاشا بذلك جمهور المستهلكين.

كما وجّهت الأجهزة الأمنية تهمة عدم الالتزام بقواعد وشروط الصحة العامة لتحقيق أرباح غير مشروعة، وعثر بداخل المخبز على «طن دقيق بلدي مدعم منخول، و50 نخالة خاصة بالمخابز البلدية».

وبمواجهة المتهم اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وأسفرت الحملات الأمنية أيضا، عن ضبط «صاحب مصنع لتعبئة المواد الغذائية - كائن بدائرة قسم شرطة المرج» لإدارته المصنع دون ترخيص وحيازته كمية من المواد الغذائية «سكر» يقوم بتعبئته وبيعه للمواطنين بسعر أزيد من السعر الرسمي، وعدم وجود فواتير لتلك السلعة أو وجود ترخيص ودون سجل صناعي لطرح منتجات المصنع بالأسواق لبيعها بأزيد من السعر الرسمى والتربح من فارق الأسعار غاشا بذلك جمهور المستهلكين لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وعثر بداخل المصنع على 3,350 طن سكر، وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد طرحها بالأسواق وبيعها بأزيد من السعر الرسمي لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وأسفرت الحملات أيضا عن ضبط صاحب مصنع للمواد الغذائية «غير مرخص» كائن بدائرة قسم شرطة القطامية، وعثر بداخل المصنع على 240 طن سكر دون فواتير.

وبمواجهته أقر بأنّ كمية السكر المضبوطة خاصة بإحدى الشركات وأنّها اتفقت معه على التعبئة بقصد طرحها بالفروع خاصتها بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة، واتخذت الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمن القاهرة سكر لتحقیق أرباح غیر مشروعة

إقرأ أيضاً:

حملة أمنية مكبرة تستهدف المراكز العلاجية غير المرخصة في القاهرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 قامت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالإشتراك مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة والجهات المختصة بحملة أمنية لضبط المراكز العلاجية غير المرخصة بنطاق محافظة القاهرة .. 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط 8 مراكز لعلاج الإدمان بدون ترخيص وضبط 8 أشخاص من المشرفين على تلك المراكز .. لوجود العديد من المخالفات أبرزها (عدم وجود ترخيص – عدم وجود موافقة من الجهات المختصة – مزاولة مهنة الطب البشرى بدون ترخيص – عدم إتباع سياسات مكافحة العدوى).
تم إتخاذ الإجراءات القانونية.
 

مقالات مشابهة

  • بذور الشيا والكتان الحبوب الأكثر شعبية في قوائم الأكلات الصحية
  • إنزال كميات كبيرة من الأسماك في سوق ولاية السيب بمحافظة مسقط
  • ضبط عنصرين إجراميين بحوزتهما أسلحة نارية وذخائر دون ترخيص بالإسكندرية
  • ضبط 3 أشخاص لتنقيبهم عن الآثار فى القاهرة
  • جهات التحقيق تستجوب متهما بغسل 11 مليون جميه حصيلة تجارته فى العملة
  • وجبات خفيفة صحية للحفاظ على طاقة ثابتة طوال اليوم
  • جهات التحقيق تستجوب متهما بغسل 50 مليون جنيه حصيلة اتجاره بالأسلحة والمخدرات
  • ضبط كميات كبيرة من اللحوم والمواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمى بالسنطة
  • حملة أمنية مكبرة تستهدف المراكز العلاجية غير المرخصة في القاهرة
  • ضبط 56 منشأة غذائية تدار بدون ترخيص في دمياط